الجمعة، 14 يونيو 2013

مايكروسوفت Microsoft ستوقف دعم ويندوز اكس بي Windows XP بعد 800 يوم

بسم الله الرحمن الرحيم


مايكروسوفت Microsoft ستوقف دعم ويندوز اكس بي Windows XP بعد 800 يوم

أعلنت مايكروسوفت اليوم رسمياً انها ستوقف دعمها نهائياً لنظام التشغيل ويندوز أكس بي ، خلال 800 يوم من هذه اللحظة .
ودعا Steven L. Rose عضو فريق مايكروسوفت مستخدمي اكس بي الى التحديث والانتقال الى ويندوز 7 في أقرب فرصة ، حيث سيصبح بقاؤهم على النسخة الاقدم لا معنى له بعد توقف دعم النظام ، وعدم تحديثه أمنياً .
ومن المقرر أن يصدر أخر اصدارات الويندوز ، ويندوز 8 ، في نسخة البيتا ، خلال بضعة أسابيع ، وفق تأكيدات سابقة لمايكروسوفت ، في حين يظل موعد الاصدار النهائي مبهم حتى اللحظة .
و كتب ستيفن في مدونة مايكروسوفت “في فترة زمنية تتراوح من 18-24 شهراً من الأن سنغلق ، وللابد ، صفحة دعم الويندوز اكس بي ، من المهم أن يبدأ الجميع على التوّ التفكير في الانتقال الى تجربة ويندوز 7 ، ثم ويندوز 8 لاحقاً ”
وفي نفس السياق نشر موقع نيون مجموعة صور أحد موظفي البيت الابيض ، وتظهر في خلفية الصورة شاشة لجهاز كومبيوتر بنظام الويندوز اكس بي ، وتساءل الموقع :كيف لا يحدث البيت الأبيض أنشط مؤسسة في العالم أجهزة الاتصالات الخاصة به ؟

تحسينات مهمة على برنامج جوجل ايرث Google Earth

بسم الله الرحمن الرحيم


تحسينات مهمة على برنامج جوجل ايرث Google Earth

برامج Google Earth البرنامج الذي اعجب الملايين من عشاق كوكب الأرض ولذلك تسعى جوجل دائماً لتحسينه فقد قامت مؤخراً بإضافة العديد من التحديثات مع اطلاق النسخة 6.2 لتصبح الصور والألوان والأحجام أكثر وضوح من ذي قبل وتقول جوجل في مدونتها أن هذا الإصدار تجربة فريدة من نوعها وتمكن كل المستخدمين من رؤية الصور وكأنها حقيقية وطريقة العرض ستكون أكثر شفافية كما ستتوفر هذه النسخة على الحواسيب العادية و الهواتف النقالة أيضاً .وطبعاً لم تنسى جوجل إقحام شبكتها الإجتماعية كالعادة فقد قامت بإضافة ميزة مشاركة الصور على جوجل بلس

ويندوز 8 Windows

بسم الله الرحمن الرحيم



ويندوز 8 Windows

أعلنت مايكروسوفت ، عملاقة البرمجيات في العالم ، مساء الخميس في نيويورك ، عن اطلاق نسخة نظام التشغيل ويندوز 8 المستقرة ، بالاضافة الى تابلت سيرفس ، أول جهاز لوحي من انتاج المؤسسة .
وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت لرويترز صباح يوم الخميس قبل تدشين المنتجين الجديدين “أعدنا تخطيط ويندوز وأعدنا تخطيط صناعة الكمبيوتر الشخصي بأكملها.”
وستبدأ مايكروسوفت في بيع نسخة الويندوز 8 برو بسعر 40 دولار فقط لفترة محدودة ، كما ستوفر المؤسسة اداة لتحديث أجهزة الويندوز 7 الى ويندوز 8 مقابل 14 دولار فقط .
وافتتح سيتفن سينوفسكي رئيس وحدة ويندوز في مايكروسوفت حفل إصدار المنتجين الجديدين في نيويورك أمام نحو ألف شريك في الوسائط وأجهزة الكمبيوتر الشخصي.
وكشفت الشركة على هامش الحفل عن أرقام جديدة رائعة ، منها وجود مليار جهاز كومبيوتر على وجه الارض ، تعمل بانظمة الويندوز المختلفة ، كما تم الافصاح عن رقم مبيعات نسخ الويندوز 7 ، حيث تجاوزت مبيعاته منذ صدوره وحتى الان زهاء  670 مليون نسخة

مصالح سعودية تتعرض لهجوم من الهاكرز

بسم الله الرحمن الرحيم


مصالح سعودية تتعرض لهجوم من الهاكرز




قالت وكالة الانباء السعودية الرسمية أن عدد من المصالح الحكومية في المملكة قد تعرضت لهجوم الكتروني (من خارج المملكة) تسبب احدها في تعطل جزئي لموقع وزارة الداخلية .
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في المركز الوطني للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية قوله إن “العديد من المواقع الإلكترونية الحكومية في المملكة -ومن بينها موقع بوابة وزارة الداخلية- تعرضت خلال الأيام الماضية لهجمات إلكترونية منسقة ومتزامنة”.
وأوضح نفس المصدر ، وفق مانشرته قناة الجزيرة على موقعها الالكتروني ، أن فريق المراقبة رصد تعرض موقع الوزارة لهجوم من قبل المئات من العناوين الخارجية ومن دول مختلفة. وقد عاد الموقع لاحقا إلى العمل بشكل عادي.
ولم تعلن أي جهة بعد مسئوليتها عن هذا الهجوم الذي يعيد للاذهان الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية في أغسطس الماضي .

إصدار جديد سكايب يجلب مكالمات الفيديو، والتكامل الفيسبوك بجودة عالية جدا HD

بسم الله الرحمن الرحيم





إصدار جديد سكايب يجلب مكالمات الفيديو، والتكامل الفيسبوك بجودة 
عالية جدا HD



سكايب لنسخة ويندوز 5.8 و بة االعديد من الميزات المثيرة للاهتمام، بما في ذلك كامل HD الفيديو، ، وتنقسم الشاشة مجموعة الاتصالات الحالية  والفيسبوك .

 مكالمات الفيديو عالية الدقة يكون الأكثر فائدة لأولئك الذين يملكون كاميرا ويب عالية الدقة ، وعلى سبيل المثال لوجيتك C920 التي لا ترميز الفيديو نفسه وبالتالي تحسين جودة الفيديو HD على أجهزة الكمبيوتر القديمة.

فيديو يدعو فيه الفيسبوك ويعمل حتى مع المستخدمين الذين لا يستخدمون سكايب. لبدء مكالمة فيديو مع الأصدقاء الفيسبوك، حدد شخص في القائمة الخاصة بك وانقر على "مكالمة فيديو".

وأخيرا، المجموعة تقاسم الشاشة، المتوفرة مع سكايب بريميوم، ويسمح لك مشاركة الشاشة أو نافذة التطبيق مع المشاركين الآخرين في لقائات عبر الهاتف. لتنشيطه، اختر القائمة + أثناء المكالمة وحدد "مشاركة شاشتي."

وتشمل الميزات الجديدة الأخرى على الضغط والتحدث مفتاح التشغيل السريع، والقدرة على إخفاء حاليا اتصالات الفيسبوك وبنج التكامل شريط الأدوات.

وإلى جانب هذه التحسينات، الإصدار الجديد على إصلاح العديد من الأخطاء، بما في ذلك واحدة أن منعك من إضافة رقم هاتف إلى مجموعة التي ينتمي إلى أحد الأسماء الفيسبوك. يمكنك تحميله من هنا.

Pre-Order the Nokia Lumia 900 at Microsoft Stores

بسم الله الرحمن الرحيم


Pre-Order the Nokia Lumia 900 at Microsoft Stores

If you live near a Microsoft retail store, you can now pre-order a Nokia Lumia 900 with a $25 down payment, the Verge reports.
Unfortunately, even if you do that, you still won’t know how much the device will cost when it finally arrives, probably in March.
The Lumia 900 sports a 4.3″ AMOLED ClearBlack display with a 800×480 pixel resolution, an 8-megapixel camera (as well as a 1-megapixel front-facing one for video chat) and LTE/HSPA+ support.
See Also: Is the Lumia 900 a Recipe for Windows Phone Success?
With a 1.4 GHz processor, an Adreno 205 GPU and 512 MB of RAM, it’s Nokia’s most powerful Windows Phone yet. However, we’ve heard rumors that its price will be very competitive, possibly even as low as $99.

Windows Phone Developer Exec Leaving for Amazon

بسم الله الرحمن الرحيم


Windows Phone Developer Exec Leaving for Amazon

Brandon Watson, who has been heading up Microsoft’s efforts to convince programmers to develop for Windows Phone, is leaving the company for Seattle-area neighbor Amazon.
“The rumors are true,” Watson said in a Twitter post. “The team is in great hands.”
At Amazon, Watson will lead a group working on Kindle applications for various Amazon-made and non-Amazon devices.
Watson’s move was earlier reported by ZDNet’s Mary Jo Foley.
Update: Microsoft confirmed Watson’s last day is Monday.
“Brandon did a great job helping us build a vibrant developer community and we wish him well with his next adventure,” a representative said in a statement.
Microsoft did not immediately say who would pick up Watson’s duties.

Viber “فايبر” برنامج اسرائلي يتجسس علينا

بسم الله الرحمن الرحيم


Viber “فايبر” برنامج اسرائلي يتجسس علينا

وصل عدد مستخدمي برنامج “فايبر” الذي يوفر الاتصال والتواصل مع الآخرين مجاناً عبر المكالمات الهاتفية والفيديو والرسائل النصية حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، وحسب ويكيبيديا، مؤسس ومالك شركة فايبر ميديا هو تالمون ماركو، وهو إسرائيلي-أمريكي خدم 4 سنوات في قوى الدفاع الإسرائيلية، وشغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية، وهو حاصل على درجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة في علوم وإدارة الحاسب.
ومقر شركة “فايبر” في قبرص بحسب ما ذكرته “البوابة العربية لأخبار التقنية”.
واحتل فايبر في نتائج البحث على جوجل تريندز (خدمة من جوجل تخبرك بشعبية العناوين والأشياء حول العالم) أول 10 نتائج للبلدان التي ينتشر فيها البرنامج، 7 منها هي بلدان إسلامية أو فيها أغلبية مسلمة، وجميعها في الشرق الأوسط.
وتعتبر فايبر شركة غير ربحية، فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات، والسؤال المطروح هو ما الهدف من كونها مجانية لـ 100 مليون مستخدم حول العالم؟.
وبالبحث عن المشاريع السابقة لمؤسس شركة فايبر وجد أن له برامج لمشاركة الملفات على الإنترنت تقوم بتنزيل برامج خبيثة وأدوات تجسس واختراق على أجهزة المستخدمين، منها على سبيل المثال “iMesh – Bandoo”.
والشركة لا توفر أي وسيلة للاتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا صندوق بريد، ولا توجد أية معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.
ولدى برنامج فايبر على الأندرويد والآيفون الصلاحية لقراءة جميع أسمائك ورسائلك وسجل هاتفك، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباتك الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعداداتك وحتى البرامج التي تستخدمها.
ووفق “البوابة العربية لأخبار التقنية” فإن فايبر هو برنامج تجسس إسرائيلي يجمع كافة البيانات عنك، لذا تطالب البوابة جميع المشتركين بحذف اشتراكهم من التطبيق، ثم محوه من الجهاز واستخدام البدائل الأخرى مثل سكايب وجوجل توك وغيرها.

فيديو: صب الماء الساخن في 41 درجة تحت الصفر

بسم الله الرحمن الرحيم


فيديو: صب الماء الساخن في 41 درجة تحت الصفر

شاهد ماذا يحدث عند صب الماء الساخن في درجة حرارة منخفضة جدا

علق بإستخدام الفايسبوك

خطر ورق الألومنيوم

بسم الله الرحمن الرحيم


خطر ورق الألومنيوم

يقول الدكتور محمود عبد الغنى، استشارى جراحات العظام والعمود الفقرى بمستشفى الهلال وعضو الجمعية السويسرية لتثبيت العمود الفقرى، متسائلا، هل فكرت أن تقرأ التعليمات على ورق الألومنيوم أو القصدير؟ و‏‏‏‏‏‏‏هل تعلم ما هو أثر سوء استخدام ورق الألمنيوم القصدير على جسم الإنسان؟
ويوضح عبد الغنى أن القصدير، وهى المادة الموجودة فى ورق الألومنيوم، تتراكم فى الجسم وتتسبّب فى إصابته بالعديد من الأمراض، أهمّها وأشدها خطراً مرض الخرف أو مرض “الزهايمر”.
ويؤكد عبد الغنى أن ورق الألمنيوم صمم لتغليف الأطعمة، وليس لاستخدامه فى عملية الطبخ ذاتها لما يسببه من خطورة، ويتكوّن من وجهَين، ويُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط، أى نجعل الوجه اللامع ملاصقا للطعام الساخن فقط، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط.
ويضيف أن هناك مخاطر شديدة وخطيرة على صحة الإنسان جراء سوء استخدامه لورق الألمنيوم وعدم استخدامه بشكل صحيح.
ويحذر عبد الغنى من بعض الممارسات الخاطئة عند استعمال ورق الألومنيوم فى المطبخ، حيث يحذر على السيدة استخدامه تماماً فى أثناء طبخ الطعام نفسه أو لتغليف الطعام أو فى إدخاله إلى الفرن لأن حرارة الطبخ تكون زائدة، لذا تؤدّى إلى خروج الألمنيوم إلى الطعام والتفاعل معه بشكل يمثل خطراً على صحة الإنسان، خاصةً إذا كانت السيدة تضيف الخل أو الأحماض إلى الطعام.
وينصح عبد الغنى من يضطر إلى استخدام ورق الألمنيوم فى الطبخ أن يضع بينه وبين الطعام ورقة من الكرنب، ثم يقوم بالتخلص منها بعد الانتهاء من عملية الطبخ.

اسرع قطار في العالم من الصين

بسم الله الرحمن الرحيم


  • اسرع قطار في العالم من الصين

    صرَّح مسؤولون أن الصين ستفتتح أطول خط سكك حديدية فائق السرعة الأسبوع الجاري، بتدشين الوصلة بين بكين ومدينة قوانغتشو الجنوبية.
    ويدخل الخط – وطوله 2298 كيلومترًا وتعمل أجزاء منه بالفعل – الخدمة بالكامل يوم الأربعاء المقبل ليقلص زمن الرحلة إلى أقل من عشر ساعات، باستخدام قطارات تصل سرعتها إلى 300 كيلومتر في الساعة.
    والخط الجديد يمنح وزارة السكك الحديدية التي تعاني من فضائح ومشاكل فرصة للتكفير عن خطاياها.
    ولقي 40 شخصًا مصرعهم في حادث لقطار فائق السرعة في يوليو 2011، ما أثار القلق بشأن سلامة الشبكة سريعة النمو وهدد خطط تصدير تكنولوجيا القطارات فائقة السرعة.
    وقال تشو لي رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في الوزارة للصحافيين على متن رحلة تجريبية من بكين إلى مدينة تشنغتشو بوسط البلاد: “نفذنا مجموعة كاملة من الإجراءات الفاعلة لإدارة السلامة”.
    وتباطأت الاستثمارات في السكك الحديدية بشكل حاد في أعقاب حادث 2011، وأوردت وسائل الإعلام في وقت سابق أن الحكومة خفضت الاستثمارات المزمعة في السكك الحديدية بواقع 500 مليار يوان (80.27 مليار دولار) إلى 2.3 تريليون يوان في الخطة الخمسية التي تنتهي في 2015.
    وأعلنت الحكومة الصينية التزامها المستمر بمد خطوط سكك حديدية فائقة السرعة بين المدن الكبرى في الصين، وتخطط لأنْ تمتد شبكة السكك الحديدية إلى روسيا ودول جنوب شرق آسيا.

إنشاء مهبط للطائرات بالحرم المكي

بسم الله الرحمن الرحيم


إنشاء مهبط للطائرات بالحرم المكي

قالت قناة العرية الإخبارية: إن موقع مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام يشهد حاليًا ورش عمل مكثفة على مدار الساعة لإنجاز أكبر قدر ممكن من توسعة الساحات الشمالية والجنوبية ودورات المياه الجديدة، ويتضمن المشروع الجديد إنشاء شبكة طرق حديثة مخصصة لمركبات النقل منفصلة تمامًا عن ممرات المشاة.
كما يتضمن المشروع مهابط للطائرات لعمليات إخلاء المرضى ونقلهم إلى المستشفيات بعيدًا عن اختناقات الشوارع في وقت الذورة، وتحديدًا في موسمي رمضان والحج، ويتضمن المشروع، بحسب ما ذكرت “عكاظ”، أنفاقًا داخلية مخصصة للمشاة مزوّدة بسلالم كهربائية تتوافر فيها جميع معايير الأمن والسلامة، وسط منظومة من الخدمات تساعد على سهولة الحركة والانتقال من وإلى الساحات الشمالية والغربية بعيداً عن الحركة المرورية، ما يوفر مصليات جديدة واسعة.
وتلبى التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات التي يتطلبها الزائر، مثل مبردات المياه لزوار بيت الله الحرام، فضلاً عن تطبيق الأنظمة الحديثة للتخلص من النفايات وأنظمة المراقبة الأمنية إلى جانب تظليل الساحات الشمالية.
وكشفت مصادر أن سطح مبنى التوسعة الجديدة لمشروع خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام والساحات الشمالية، يتضمن مواقع لمهابط الطائرات المروحية.
وبيّنت المصادر أن التوسعة تتضمن آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في كافة الأنظمة الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية، وأنظمة التكييف والتخلص من النفايات بشكل آلي، الاعتماد بشكل أساسي على التقنيات الحديثة في تشغيل وصيانة ونظافة التوسعة الجديدة، مشيرة إلى أن المشروع يوفر 15 ألف دورة مياه مجهزة بأحدث التقنيات والأنظمة للمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وترشيد استخدام الطاقة.
وعن المواد المستخدمة في مشروع التوسعة كشفت ذات المصادر، أنها من أفضل أنواع المواد والتكسيات الرخامية الفاخرة، وتشتمل التوسعة على بناء محطة للخدمات على مساحة تقدر بـ75 ألف متر مربع، تضم معدات التكييف ومحطات الكهرباء الاحتياطية التي تغذي التوسعة وكافة مرافقها عبر أنفاق أنشئت لهذا الغرض.

كيف أتطور وأتقدم في عملي؟

بسم الله الرحمن الرحيم



كيف أتطور وأتقدم في عملي؟


سواء كنت في بداية حياتك المهنية، أو حققت رصيدا كبيرا من الخبرة والمهارات وتريد الانتقال للخطوة التالية، لكنك لا تعلم اذا كان هذا القرار صائبا أم لا. اذا كنت تخشى المغامرة وتريد الحفاظ على ما وصلت إليه رغم يقينك بأن هناك فرصا أفضل لك.. أجب على السبعة أسئلة التالية لتحدد وجهتك التالية في حياتك المهنية..
1- ماذا أريد أن أكون في المستقبل؟
نعم! لقد سألت نفسك هذا السؤال عندما كنت طفلا وخلال سنوات الدراسة الأولى، ولكنه سؤال جدلي يترتب عليه الكثير في حياتك المهنية والعملية.
وظيفتك هي مهنتك، لكنها ليست “أنت”، هي ليست شخصيتك أو كيانك.
في الماضي كانت الحياة المهنية لكل شخص تسير بالترقي وفق السلم الوظيفي المتعارف عليه في المؤسسة التي يعمل بها كل موظف، لكن في الألفية الجديدة أصبح النجاح المهني يقاس باقتناص الفرص التي تتاح للموظف للانتقال لمؤسسة أكبر، وأكثر قدرة على المنافسة ومكافآة موظفيها وفقا لمجهود كل منهم. ووفقا لهذا المنطق، فإن الكثير من الموظفين يطورون حس المغامرة واقتناص الفرص لديهم من أجل تجربة الجديد.
القاعدة الأولى التي عليك تعلمها هنا: التخطيط قصير المدى، فلا تخطط للبقاء بالمؤسسة التي تعمل بها لأكثر من أربع سنوات، قبل أن تبحث بسوق العمل عن مؤسسة أخرى تستوعب مهاراتك وخبراتك وامكاناتك المتطورة.
2- ما أهم ثلاثة انجازات مهنية لي خلال الشهر الماضي؟
هل حققت آي انجازات ملموسة خلال الشهر الماضي؟؟ ماذا عن العام الماضي؟؟
هذان السؤالان لن يتم توجيههما لك فقط في مقابلات العمل.. عليك أن تسأل نفسك هذين السؤالين كل شهر حتى تتأكد من نجاحك في وظيفتك وارتقائك بأدائك بمرور الوقت.
3- ما الذي ارتديه للعمل اليوم؟
قد يبدو السؤال تافها، ولكن ملابس العمل تختلف كثيرا عن ملابس الجامعة. في العمل يتوقع منك صاحب المؤسسة أن تلتزم بزي معين حدده لك عند تقدمك للوظيفة. وبالتالي عليك الوفاء بما هو متوقع منك.
عليك أن تحدد ملابسك لليوم التالي بشكل مسبق حتى لا تتأخر صباحا على العمل بسبب تعثرك في الظهور بالملابس التي فرضتها عليك بيئة العمل.
4- لماذا أريد الاستمرار في المؤسسة؟ أو الانتقال لتلك الوظيفة؟
اذا كنت تسعى للانتقال إلى وظيفة أخرى، فإن هذا هو أكثر الأسئلة المتوقع طرحها عليك، هم لا يتوقعون منك اجابة تتنبأ فيها بمستقبلك المهني، لكنهم يتوقعون إجابة تنم عن قدراتك في البحث والتحري، وكذا تفكيرك المنطقي.
أما اذا كنت مستمرا في نفس المؤسسة لعدة سنوات، ومازلت حائرا في اتخاذ القرار بالرحيل، فاسأل نفسك هذا السؤال وعدّد مميزات عملك هنا مقارنة بما ستجنيه اذا رحلت.. ثم اتخذ قرارك وفقا لتفكيرك المنطقي.
5- أين أرى نفسي خلال خمس سنوات من الآن؟
عليك إجابة هذا السؤال بواقعية ودون أن تخدع نفسك. ادرس مهاراتك وخبراتك وحاجة سوق العمل، ثم خطط لنفسك وحدد ما الخطوة التالية.
6- هل ما سأقوم به هو الفعل الأمثل؟
اذا كنت في بداية حياتك الوظيفية، ومازلت حديث التخرج فلا بأس من بعض المغامرة في البحث والانضمام لمؤسسات تشكل تحديا لك، لكن اذا كنت في منتصف عمرك، فعليك أن تحسب خطواتك جيدا وأن تنتبه لعامل السن وحاجة سوق العمل، حتى لا تخسر عملك بعمل سيئ. اذا كنت ستغير وجهتك، فتأكد أن المكان الجديد أفضل مما أنت فيه بالفعل.
7- هل أستمتع بتنفيذ المهام والأنشطة المطلوب مني أداءها يوميا في العمل؟
هذا السؤال لن تسمعه أبدا في مقابلة عمل، وربما لن تسمعه أبدا. لأن هذا السؤال ينبغي أن توجهه لنفسك وتجيب عليه بشكل صريح ومحدد. اذا كنت تشعر بالملل في عملك، وفقدت حماسك ودافعيتك، فعليك بالتأكيد البحث عن عمل آخر يستثير طاقاتك للابداع والتميز.

خدمات فيزا Visa على أجهزة سامسنج Samsung الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم


خدمات فيزا Visa على أجهزة سامسنج Samsung الجديدة




اختارت مؤسسة Visa المالية العالمية بالغة الشهرة ، اختارت الصانع الكوري سامسونج لتوقع معه رسميا اول اتفاق لتضمين بوابة الدفع NFC الخاصة بالشركة ، في برمجيات هواتف وتابلت الشركة القادمة .
ووفق موقع تك كرانش سيتم تدشين هذا الاتفاق بداية من هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 الجديد .
وينص الاتفاق على تغطية زهاء 100,000 هاتف وتابلت بهذه التقنية خلال الشهور الـ 12 القادمة ،و يمنح سامسونج ،دون قيود، الاتفاق ايضا مع بوابات مالية أخرى مثل ماستر كارد على سبيل المثال .
ونقل المصدر السابق تصريحات رئيس فيزا العالمية التي قال فيها أن شركته رغبت أن تبدأ هذا المشروع مع (أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم) .
ومن جهة أخرى اكدت سامسونج رسميا التاريخ السابق تسريبه وهو 14 مارس القادم ، كموعد للكشف عن الهاتف المنتظر جالاكسي اس 4

الصين تقول أن أمريكا شنت إختراق عسكرية عليها

بسم الله الرحمن الرحيم


الصين تقول أن أمريكا شنت إختراق عسكرية عليها

كشفت وزارة الدفاع الصينية بعض التفاصيل عن هجمات إختراق تعرضت لها مواقع إنترنت تابعة لها، و تتهم الوزارة الولايات المتحدة كونها مسؤولية عن ثلثي تلك الهجمات.
وتتعرض مواقع إنترنت عسكرية صينية عدة لأكثر من 144 ألف محاولة إختراق شهرياً وترى وزارة الدفاع الصينية أنها قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المرة الأولى التي تكشف بها الوزارة عن حجم الهجمات التي تتعرض لها.
و بدأ موقع الجيش الصيني و موقع وزارة الدفاع الصيني يواجه هجمات إختراق وتهديدات أمنية عدة منذ إطلاقه لكن بدأت تلك الهجمات تتزايد سنوياً.
وقال متحدث بإسم الوزارة أنه وبمراقبة عناوين IP للمهاجمين تبين أن حوالي 63% منها قادمة من الولايات المتحدة.
يذكر أن عدة شركات تقنية أمريكية تعرضت لمحاولات إختراق لأجهزة موظفيها بما فيها آبل، فيس بوك، تويتر، تمبلر، وغيرها الكثير، وأشارت المصادر إلى أن وحدة خاصة في الجيش الصيني تقف وراء هذه الهجمات إلا أنه لم يصدر تأكيد لذلك من طرف رسمي أمريكي.

سيرجي بيرن مؤسس جوجل يقول أن الهواتف تصيب الانسان بالملل

بسم الله الرحمن الرحيم


سيرجي بيرن مؤسس جوجل يقول أن الهواتف تصيب الانسان بالملل

في ظهور مفاجيء وقصير ايضا لمدة 10 دقائق في مؤتمر TED conference قال سيرجي بيرن مؤسس جوجل المشارك انه يري ان الهواتف الخلوية مجرد عادة عصبية .
وقال بيرن أن التعامل مع شاشة لمسية لهاتف ذكي ماهي الا امور نمطية تصيب الانسان بالملل والعصبية ، لافتا أن التواصل الحقيقي بين البشر حول العالم لم يأتي بعد عبر هذه الوسيلة .
ويرى سيرجي أن نظارة جوجل الجديدة ستؤدي الى مزيد من التفاعل بين البشر بصورة غير نمطية ، ونفى في الوقت ذاته علمه لو كان نموذج النظارة المطروح للبيع على موقع ايباي بمبلغ 15000 دولار حقيقي أم مزيف.

التحكم عن بعد بالكاميرا عن طريق الهاتف

بسم الله الرحمن الرحيم


التحكم عن بعد بالكاميرا عن طريق الهاتف

التحكم عن بعد بالكاميرا
إذا كنت من مستخدمي كاميرات كانون “دي.أس.أل.آر” (DSLR) الاحترافية فإن التحكم بها عن بعد مطلب رئيسي سواء للمستخدمين الجدد أو المحترفين، ولهذا طرحت شركة “ساتيتشي” أداة “سمارت تريغر” التي تتيح للمستخدم بعد تركيبها على الكاميرا وتحميل التطبيق الخاص على هاتفه بنظام “آي.أو.أس” التحكم الكامل بسرعة المغلاق.
وتعمل الأداة مع عدد كبير من كاميرات كانون الاحترافية، ويتم تركيبها في مكان تركيب الفلاش (hot shoe) وتتصل بها عبر وصلة “يو.أس.بي”، وتتواصل مع هاتف آيفون عبر تقنية بلوتوث 4.0 مما يعني أنها أداة قليلة استهلاك الطاقة، حيث يمكن لبطاريتها أن تدوم عشر سنوات، كما أن مدى الاستجابة للإشارة اللاسلكية يصل إلى 15م.
ويعمل التطبيق الخاص بالأداة على هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، ويتضمن نمط التصوير القياسي الأساسي، وكذلك نمط التصوير اليدوي الذي يسمح بالتقاط صور ذات تعرض طويل للإضاءة (Long Exposures)، أو نمط “المؤقِّت” (Time Shot) الذي يسمح بالتقاط سلسلة من الصور يتم بعد ذلك دمجها لتوليد صور ذات فاصل زمني.
وربما لا يكون بإمكان هذه الأداة أن تقدم عرضا حيا لمشهد المعاينة الرقمي (digital viewfinder) للكاميرا مثلما يفعل التطبيق الرسمي للتحكم عن بعد من شركة كانون اليابانية المتوفر مع كاميرا “كانون 6دي” التي تدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي). لكن مقابل 45 دولارا فإن هذه الأداة تعتبر خيارا ممتازا للهواة والمتعطشين لطريقة سهلة للحصول على صور بالأنماط المذكورة باستخدام هاتف آيفون.
وتقول الشركة إنها ستطرح نسخة من التطبيق متوافقة مع هواتف غلاكسي أس3 وغلاكسي نوت2 في وقت ما خلال مارس/آذار المقبل.

الساعة الذكية آي ووتش iWatch من آبل Apple في 2013

بسم الله الرحمن الرحيم



الساعة الذكية آي ووتش iWatch من آبل Apple في 2013





على عهدة موقع بلومبيرج، ستبدأ ابل رحلتها مع منتج جديد في خلال العام الحالي 2013 ، هي الساعة الذكية آي ووتش iWatch.
تأتي هذه الاخبار وسط هبوط متوسط سعر سهم الشركة الى مايقرب من 30% من أعلى سعر وصل له العام الماضي وهو 703 دولار ، ورغبة من ابل في توسيع قاعدة منتجاتها تنفيذا لفكر رئيسها التنفيذي توك كوك .
ويتوقع المحللون في بلومبرج أن تولّد الساعة الذكية لشركة ابل ايرادات تقترب من 60 مليار دولار في العام الحالي ، مما سيساهم بكل تأكيد في دعم اقتصاد الشركة وموقف المستثمرين فيها ، وهو الامر الذي سيؤهل سعر سهم الشركة للعودة الى معدلاته المعتادة .
و أشار الموقع إلى أن أبل تقدمت بطلب تسجيل 79 براءة اختراع تتضمن كلمة “معصم”.

google تربطنا بسامسونج Samsung علاقات متميزة

بسم الله الرحمن الرحيم


google تربطنا بسامسونج Samsung علاقات متميزة




نافيا التقارير التي بثتها صحبفة الوول ستريت جورنال الاسبوع الماضي ، عن وجود قلق عارم داخل جوجل من تنامي سيطرة سامسونج على سوق الهواتف الذكية ، وعلى سوق الاندرويد تحديدا ، قال المدير المالي لعملاق البحث جوجل أن أي حديث عن توتر علاقة جوجل بسامسونج هو مجرد “هراء” .
“علاقتنا بسامسونج رائعة” … هذا ماقاله باتريك بيشيت عندما تم توجيه سؤال له عن مدى صحة تقارير الوول ستريت ، واضاف “ نحن نرحب بكل من الشركاء الذين يعملون على منصة أندرويد، و نحثهم على مواصلة الابتكار.”
وأثارت اخبار انتقال سامسونج الى نظام تشغيل جديد مرتقب ، هو Tizen ، بالاضافة الى اخبار تعاون جوجل مع موتورولا (بعد استحواذها عليها رسميا) لانتاج هاتف فريد بالاندرويد تحت عنوان موتورولا اكس ، أثارت أطنان من علامات الاستفهام عن العلاقة بين جوجل والصانع الكوري الجنوبي ، اكبر حلفائها على صعيدنظام الاندرويد مفتوح المصدر .

شكل و مواصفات سامسنج كلاكسي اس 4 Samsung Galaxy S المحتملة

بسم الله الرحمن الرحيم


شكل و مواصفات سامسنج كلاكسي اس 4 Samsung Galaxy S المحتملة

gsiv-evleaks
وهاهو يعود evleaks الرجل الذي لطالما مايكشف عن معلومات لعدد من الهواتف المحموله قبيل الأعلان عنها بشكل رسمي وهذه المرّه عاد ليكشف لنا التصميم والمواصفات الخاصه بالجالكسي أس 4  وكما ترون فأن الهاتف سيكون بشاشه بدرجة وضوح وبتقنية  Super AMOLED Full HD  وبسعه تبدأ من 16 وتنتهي بـ 64 جيجابايت وبذاكره عشوائيه 2 جيجابايت وبكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل وبنظام الأندرويد 4.2 .

Bill Gates بيل جيتس الأغنى في مجال التقنية لعام 2013

بسم الله الرحمن الرحيم


نشرت مجلة فوربس أمس قائمة أغنى أغنياء العالم لعام 2013 ، وهي القائمة السنوية التي اعتادت المجلة نشرها منذ 27 عام بالتمام والكمال .
قائمة العام الحالي شملت أسماء 1426 ملياردير ، باجمالي ثروات 5.4 تريليون دولار ، منهم 442 من الولايات المتحدة الامريكية فقط ، بينما كان نصيب الشرق الاوسط وافريقيا 103 اسم فقط .
على المستوى التقني ،جاء بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت ورئيسها التنفيذي السابق ، والذي اعتزل العمل اليومي بالشركة منذ سنوات بعيدة ، في المرتبة الاولى بثروة بلغت 67 مليار دولار ، في حين كان ترتيبه العالمي الثاني ، بعد المكسيكي كارلوس سليم (73 مليار دولار) .
في قائمة الـ 20 ايضا هناك اسم جيف بيزوس مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي بثروة قدرتها المجلة باجمالي 25.2 مليار دولار ، في حين جاء لاري بيج مؤسس جوجل المشارك ورئيسها التنفيذي في المرتبة الـ 20 بثروة بلغت 23 مليار دولار .

آيباد iPad جديد في أبريل و آيفون 5 اس iPhone S الصيف

بسم الله الرحمن الرحيم




آيباد iPad جديد في أبريل و آيفون 5 اس iPhone S الصيف



iPhone-5S
قال موقع iMore بأن شركة آبل تخطط لإطلاق هاتفها الذكي القادم من سلسلة الآيفون في أغسطس المقبل بإسم iphone 5S.
ويتوقع أن يكون الجهاز بنفس تصميم الأيفون 5 ، إلا أنه ستكون هناك تطويرات على الكاميرا و المعالج.
وكان المحلل Ming-Chi Kuo قد توقع أن تطلق آبل هاتفها الذكي الجديد في شهر يوليو مع معالج أسرع و كاميرا أفضل بالإضافة إلى حساس لبصمة الأصبع تحت زر الرئيسية.
وبالتوازي مع إطلاق أول ثلاثة أجيال من الحاسب اللوحي آيباد في الربيع، يتوقع أن يطلق جيل جديد من الآيباد و نسخة جديدة من الآيباد ميني في ابريل القادم.
ومع إطلاق الجيل الرابع من الآيباد بعد سبعة اشهر فقط من إطلاق الجيل الثالث، وإن حصل و أطلقت آبل الجيل الخامس من الآيباد في ابريل القادم، يعني ذلك أن الشركة تتجه نحو سياسة إصدار أجهزة جديدة كل نصف سنة.
ومن غير المؤكد بعد إن كان الآيباد ميني القادم سيحمل شاشة بدقة الريتينا، لكن كانت قد ظهرت تقارير سابقة توقعت بأن يصدر آيباد ميني بشاشة ريتينا في اكتوبر من هذا العام، وهذا ممكن إن تبنت آبل سياسة إصدار الأجهزة بشكل نصف سنوي.
يذكر أن شائعة سابقة قد ظهرت أيضاً حول نية آبل إطلاق ثلاث هواتف آيفون هذا العام من بينها هاتف يحمل الاسم iPhone Math.

تحديث لنسخة خرائط جوجل على آبل ستور

بسم الله الرحمن الرحيم

تحديث لنسخة خرائط جوجل على آبل ستور

اضافت جوجل نسخة جديدة محدثه من تطبيقها للخرائط على منصة ios ابل أمس ، في اول تحديث رسمي للتطبيق منذ اطلقته جوجل في ديسمبر 2012 بعد قرار ابل برفع خرائط جوجل عن الاصدارات 6.0 واعلى من نظام تشغيلها ، وهو القرار الذي ندمت عليه أبل بكل تأكيد فيما بعد .
التحديث سيأتي بتحسينات على البحث المحلي ، وعلى خدمة الدمج مع Google Contacts ، ووصفت جوجل التحديث بكونه خطوة مهمة لمنح تطبيق الخرائط خطوة جديدة ليكون أداة تواصل بين كل البشر في أي مكان .
التحديث موجود الان على متجر ابل للتطبيقات عبر هذا الرابط .

فضيحة تجسس المخابرات الامريكية على الحواسب

بسم الله الرحمن الرحيم


فضيحة تجسس المخابرات الامريكية على الحواسب





نشرت صحيفة الجارديان البريطانية خريطة بيانية ، مرفقة بارقام مثيرة ، عن نشاط التجسس على أجهزة الكومبيوتر لمواطنين حول العالم ، قامت بها (وكالة الامن القومي) الامريكية ، خلال شهر مارس الماضي فقط .
وقالت الصحيفة ان الوكالة استخدمت اداة للتجسس تتيح اختيار أي بلد على خريطة العالم ، ثم عرض كل المعلومات والبيانات المتاحة من على شبكات الكومبيوتر في هذه الدولة .
وكشفت الوثيقة التي حصلت عليها الصحيفة ان عدد (نقاط البيانات) التي حصلت عليها الصحيفة ، خلال شهر مارس فقط ، بلغت 97 مليار نقط من شبكات كومبيوتر مختلفة حول العالم .
ووفق الوثيقة نفسها ، جاءات ايران على قائمة الدول الاكثر جمعا للمعلومات من جهة الوكالة بمجموع 14 مليار نقطة بيانات ، ثم باكستان 13.5 مليار تليها الاردن 12.7 مليار ، بعدها مصر 7.6 مليار نقطة بيانات .

جديد Google جوجل تقدم خدمة التوصيل بنفس يوم الشراء

بسم الله الرحمن الرحيم


Google جوجل تقدم خدمة التوصيل بنفس يوم الشراء

تسعى قوقل لتعزيز منافستها في التجارة الإلكترونية مع العملاق أمازون من خلال إطلاق خدمة Google Shopping Express.
وستكون رسوم الإشتراك بخدمة قوقل الجديدة أقل بنحو 10 – 15 دولار من رسوم أمازون وهو ما يعني منافسة سعرية مباشرة.
ويتوقع أن تدير الخدمة الجديدة Tom Fallows وهو مدير منتجات تجارة إلكترونية سيساعد قوقل على تعزيز جهودها وربط عدة منتجات مثل محفظة قوقل الرقمية و خدمة التسوق من قوقل والآن خدمة التوصيل بنفس اليوم لتكون كلها ضربة واحدة على أمازون والخدمات المشابهة لها.
وكانت قوقل قد استحوذت في وقت سابق على شركتي BufferBox و Channel Intelligence وستستفيد من خبراتهم في تعزيز سيطرتها على متاجر التجزئة الإلكترونية و الواقعية، حيث ستستخدم قوقل شركة BufferBox لتقديم خزن التوصيل لتسهيل الشحن، وشركة Channel Intelligence لإدارة البيانات وتحليلها للتعاون مع نقاط البيع و التوزيع المختلفة.

Xbox One vs. PlayStation 4

بسم الله الرحمن الرحيم

Xbox One vs. PlayStation 4: Which Video Game Console Wins?

We're hosting a Google+ Hangout today at 4:15pm ET to discuss the latest  Xbox One and PlayStation 4 news.

Join Games Reporter +Chelsea Stark, Tech Reporter +Emily Price  and Senior Tech Analyst +Christina Warren to talk price, games and more!

Do you have any PlayStation 4 or Xbox One questions? Share them in the comments below and we'll try to get to them during the Hangout.

#XboxOne   #PS4   #Playstation4   #E3  




ما هو "نكز" أو "رد النكز" poke في فيس بوك

بسم الله الرحمن الرحيم


ما هو "نكز" أو "رد النكز" poke في فيس بوك



يتسائل الكثيرين ما هو الـ "نكز" في فيس بوك الذي ظهر بصورة كبيرة في هذة الفترة
تعتبر اداة النكز اداة مهمة في موقع الفيس بوك
فكلمة "نكز" في اللغة العربية تعني التنبية 
فاهمية اداة انكز انك عندما ترسلها لصديق لك كانك تقول لة "انا هنا"
وكانك تنادي علية....



و"رد النكز" هو عندما ترسل لصديقك هذا النكز
فهو يرد عليك برد النكز وكانة يقول لك "نعم وانا ايضا هنا"
فهي مثل اداة الـ Buzz في yahoo و hotmail

وليس لها علاقة بايقاف الحظر عن المستخدمين في الفيس بوك
فهنالك اشاعة تفيد بان من يتم حظرة اذا حصل على 50 نكزة من اصدقائة يتم فك الحظر عنة
فالبعض عند حضرة من اضافة اشخاص في الفيس بوك يقوم بطلب نكز من اصدقاءة و هذا خاطء و ليس لهة علاقة بفك الحظر 

اتمنى ان تكون المعلومة قد افادتكم

ما هو الواتس اب ؟ | Whatsapp

بسم الله الرحمن الرحيم




ما هو الواتس اب ؟ | Whatsapp


ما هو الواتس اب ؟؟ Whatsapp
بلا شك انك سمحت عن هذا البرنامج سواء مع صديقك
او اخوك او قريبك الخ...
لكنك ربما لا تفهم ما هو هذا البرنامج وما هي مميزاتة ؟؟


الواتس اب هو برنامج دردشة
ولكن يوجد هناك الكثير من برامج التشات والدردشة
ولكن ما هي مميزات هذا البرنامج ولماذا ياخد هذة الشهرة ؟؟

برنامج الواتس اب او برنامج شهر في السنوات الاخيرة
يستخدمة اصاحب الاي فون و البلاك بيري والموبايلات التي تعمل بنظام اندرويد واجهزة موبايلات النوكيا الحديثة
وهو يتيح التواصل ثواءء محادثة فردية او جروبات و مجموعات
وامكانية ارسال البرود كاست
فهو يعتبر من افضل برامج الدردشة في العالم 
امكانية ارسال الصور ومقاطع الفيديو
والان تعالوا اقولكوا افضل ميز بالبرنامج
البرنامج : مجاني

مميزات وعيوب موبايل Samsung s4 | سامسونج اس4 الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم

مميزات وعيوب موبايل Samsung s4 | سامسونج اس4

المميزات
اولا المعالج : معالج موبايل سامسونج اس4 معالج قوي جدا فهو رباعي النواء بسرعة 1.8 جيجا هرتز GHZ Cortex-A15
كارت الشاشة ( المعالج الرسومي) : 544 ميجا جيد جدا ويمنحك تنزيل احدث الالعاب الحديثة والمتطورة وتشغيلها بدقة عالية جدا
الرام (الذاكرة) : 2 جيجا ، تعطيك سرعة كبيرة اثناء تشغيل الموبايل وحرية اثناء استخدام التطبيقات بدون التعرض للبطئ او التهنيج اثناء التشغيل

البطاقة الخارجية : تدعم بطاقة خارجية حتى 64 جيجا بايت من نوع مايكرو Micro
التخزين : يتوفر على الموبايل سعة تخزين حتى 16 ، 32 ، 64 جيجا بايت
الشاشة : 16 مليون لون Full HD Super Amoled 
حجم الشاشة : 1920×1080 بكسل ، 4.99 بوصة 
حماية الشاشة : الشاشة حمايتها قوية جدا جدا ، الزجاج كورنينج الغوريلا 3 فهو زجاج قوي جدا ومقاوم للخبطات والخدوش 
الجهاز نحيف فهو 7.9 مللي
الكاميرا : 13 ميجا بكسل ، 3096×4128 ، ضبط تلقائي للصورة ، 30 لقطة في الثانية ، فلاش LED 
الجهاز مميزاتة كثيييرررة جدا :) انصحكم بشراءة فهو اكثر من رائع

العيوب
الجهاز يحتوى على عيوب قليلة جدا وغير مهمة
العيوب المعروفة في هذا الوقت : ان الغلاف الخارجي مصنوع من البلاستيك.

هذا الجهاز خطوة اخرى ناجحة من شركة سامسونج المتألقة

عربي باي