الثلاثاء، 25 يونيو 2013

ستوفر جوجل ادسنس للناشرين صلاحيات لتجنب الحظر المستمر

بسم الله الرحمن الرحيم



قريبا: ستوفر قوقل ادسنس للناشرين صلاحيات لتجنب الحظر المستمر




و لقد عملت جوجل أدسنس على حظر الكثير من الحسابات بجانب الصفعات التي تتلقها مواقع هؤلاء الناشرين من قبل خوارزميات جوجل للبحث التي تشكل ضررا بالغا على مستوى الـ SEO للموقع المعاقب ، و هذا ما يجعل نتائج البحث الخاصة بالموقع تختفي ، و يفقد الموقع البيج رانك المحصل و هذا ما يتيح للمنافسين بالصعود على بقايا هذه الضحايا، و من المثير للسخرية هذه هي الطريقة التي يعمد إليها العديد من الأشخاص في إلحاق الضرر بمنافسيهم من أجل إزاحتهم من صفحات نتائج البحث في جوجل و هذا ما جعل هذه الممارسات تنتشر كإنتشار النار في الهشيم و المتضرر الوحيد كان الناشر الذي خسر مكانته في ترتيب نتائج البحث و خسر حسابه على جوجل أدسنس و بالتالي نهاية عمله على شبكة الإنترنت.

لكن كل هذا سينتهي للأبد، فشركة جوجل تفطنت لهذه الممارسات حيث وعدت الشركة بتوفير حزمة متكاملة من الأدوات قريبا من أجل تحكم أفضل في حساب أدسنس و كذا توفير الناشر بإحصائيات مفصلة أكثر ، و الأفضل في الأمر كله منح الناشرين صلاحية الطعن في قرارات الحظر المتعلقة بالنقرات الغير صالحة، هذا ما سيساهم في الحد من هذه الظاهرة التي تؤذي بشكل مباشر ناشري جوجل أدسنس و تحمي في نفس الوقت المعلنين.

و يرى الكثيرون أن قرار جوجل جاء متأخرا، لأن العديد من المواقع تضررت بالكامل ، و تم غلق العديد من الحسابات الخاصة بالناشرين في جوجل أدسنس، لكن و رغم أن هذه الخطوة جاءت متأخرة إلا أنها مستحسنة و تدل على نية جوجل بتكثيف الإهتمام بشبكة الناشرين كما تفعل مع المعلنين، فجوجل تعلم أن شبكتها الإعلانية من دون الناشرين لا تعني شيئا.

اقراص DVD تعود للساحه بحجم مليون جيجابايت للقرص الواحد

بسم الله الرحمن الرحيم



اقراص DVD تعود للساحه بحجم مليون جيجابايت للقرص الواحد


اقراص DVD تعود للساحه بحجم مليون جيجابايت للقرص الواحد كما نرى فالتكنولوجيا تتطور يوماً بعد يوم واصبح المستخدمين يتجهون للتحميل الالكتروني والمشاركه ما جعل الاقراص الضوئيه تبدو انها في حالة انقراض بغض النظر عن اقراص البلوراي التي قد يحميها انها مستخدمه من قبل اجهزة PS و Xbox، ولكن يبدو ان هذا الحال لن يتمر فقد استطاع العلماء تطوير نوع جديد من الاقراص الضوئيه DVD بحيث تصل مساحة القرص الواحد الى 1 PB او Petabyte وهي قيمه تساوي مليون جيجابايت.

اقراص DVD الحاليه تصل مساحة الطبقه الواحده منها الى 4.7 جيجابايت بينما اذا كانت طبقتين تصل الى ضعف تلك المساحه واقراص البلوراي تصل الطبقه منها ايضا الى 25 جيجابايت ويمكن اضافة الى اربع طبقات اخرى للقرص الواحد ما يوفر مساحه كبيره نعم ولكنها تحتاج لمشغل خاص غالي الثمن ولا يتوفر الا لدى قلّه من المستخدمين. الاقراص الصلبه ايضاً تعدت هذه الايام الى حاجز Terabyte بينما تقف اقراص SSD عند حاجز Terabyte وبأسعار مرتفعه جداً وبالتالي فإنجاز مثل هذا قد يعيد اقراص DVD للساحه مره اخرى.

مجموعه من مركز Micro-Photonics في جامعة سوينبيرن قامو بتطوير تقنيه جديده تسمح بزيادة سعة DVD العاديه لتصل الى واحد بيتا بايت اي مليون جيجا او الف تيرابايت كما ذكرنا وهذه التقنيه لا تغيّر شكل او حجم الاسطوانه وانما يغير الليزر المستخدم لقراءة البيانات من الاسطوانه.

التقنيات الحاليه تقوم بتسجيل البيانات على الاسطوانه عن طريق حفر 0 او 1 (وهي ما تمثل المعلومات في النظام الثنائي المستخدم لاجهزة الحاسب) على سطح الاسطوانه متمثله في نقاط Dots وهذه النقاط او الحفر تمثل في دورها المعلومات المختزنه على الاسطوانه ولكن هناك حدود لعدد النقاط التي يمكن حفرها تِبعاً لحجم الحفر وحجم الاسطوانه نفسها وقال الفريق ان هناك قانون Abbe’s Limit والذي تم نشره بواسطة الفيزيائي Ernest Abbe عام 1873والذي ينص على ” اذا تم تسليط شعاع ضوئي عبر عدسه فإن قطر النقطه الناتجه عنه لا يمكن ان يكون اصغر من نصف الطول الموجي الخاص بذلك الضوء” وهذا ما يضع حداً لعدد النقاط التي يمكن حفرها على الاسطوانه واستطاع الفريق التغلب على هذا القانون لزيادة الحجم.

في البدايه قامو بإستخدام ليزر قياسيّ لكتابة البيانات ثم قامو بإستخدام ليزر على شكل حلقي يحيط بالشعاع الاول المستخدم في الكتابه ليقومو بتقليل قطره وبالتالي حفر نقاط بقطر اقل (اصغر من قطر شعرة الانسان بعشرة الاف مره). بهذه الطريقه الفريق لم يقم بكسر قانون Abbe وانما فقط ابتكر طريقه افضل مستفيداً من القانون وهذا القارئ يستخدم نفس اقراص الدي في دي الحاليه دون اي تعديل عليها بالاضافه الى انه بحجم الاجهزه العاديه المتداوله حالياً لانهم لم يغيّرو سوى مصدر الليزر ومع ذلك وللأسف الشديد لم يكن هناك اي اشاره ما اذا كانت هذه التقنيه سترى الاسواق او تاريخ ذلك.

قوقل تختبر خدمة لإعارة الأغراض الشخصية عبر قوقل بلس

بسم الله الرحمن الرحيم



قوقل تختبر خدمة لإعارة الأغراض الشخصية عبر قوقل بلس


قوقل تختبر خدمة لإعارة الأغراض الشخصية عبر قوقل بلس تتحضر قوقل لإطلاق خدمة جديدة تتكامل مع شبكة قوقل بلس تتيح للمستخدم متابعة أشياءه الخاصة والتي يملكها ويرغب بمشاركتها مع دوائره أو الحصول عليها منها.

والخدمة الجديدة تحمل اسم Google Mine و أفادت المدونة غير الرسمية لقوقل بأن الخدمة يجري إختبارها داخلياً.

و بحسب وصف الخدمة فإنها تسمح لك بمشاركة أشيائك مع أصدقائك و متابعة التحديثات معهم، كما وتمكنك من التحكم بأي دوائر على قوقل بلس تريد مشاركة أشيائك، و تتيح لك تقييم و مراجعة الأشياء التي استعرتها، و رفع صورها و مشاركة التحديثات مع أصدقائك على قوقل بلس و كذلك التعليق عليها.

والمقصود بالأشياء أي الأشياء الفيزيائية الحقيقية كالأجهزة الإلكترونية و الملابس و الأقراص DVD و السيارات والدراجات و أي شيء تريد أن تشاركه وتعيره لأصدقائك.

وتتيح الخدمة تنظيم أشياءك في فهرس أو كاتالوغ و كذلك تقديم شرح و وصف عنها ليشاهدها أصدقائك و التحكم بمن يستطيع مشاهدة محادثاتك و كذلك إرسال طلبات الإستعارة أو التجربة لأصدقائك ويمكنك أيضاً مشاركة لائحة أمنياتك بأشياء تتمنى الحصول عليها و أيضاً الحصول على مقترحات و توصيات الأصدقاء، و إن أردت تقديم هدية فيمكنك مشاركتها على الخدمة و العثور على الشخص المناسب ليحصل عليها، و سيمكن أيضاً متابعة و تصفح و البحث عن الأشياء التي يشاركها أصدقائك.

وسيكون للخدمة تطبيق خاص على الأندرويد ليتمكن المستخدمين عبر هواتفهم من إستخدام الخدمة ومتابعتها.

شركة AOL تطلق خدمة لقراءة الخلاصات بديلة لجوجل ريدر

بسم الله الرحمن الرحيم



شركة AOL تطلق خدمة لقراءة الخلاصات بديلة لجوجل ريدر

شركة AOL تطلق خدمة لقراءة الخلاصات بديلة لجوجل ريدرأعلنت شركة AOL الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت والإعلام، اليوم الجمعة عن إطلاق خدمة لقراءة خلاصات المواقع RSS، أطلقت عليها اسم AOL Reader.
يأتي هذا الإعلان قبل إيقاف شركة جوجل لخدمة قراءة الخلاصات الأكثر استخدامًا “جوجل ريدر” بأيام، ويبدو بأن الهدف من خدمة AOL Reader هو أن تكون كبديل لها، وهو ما يظهر من صفحة الخدمة الجديدة على الإنترنت، حيث تصف الشركة الخدمة بعبارة “إن جميع مواقع الإنترنت المفضلة لديك، أضحت في مكان واحد”.
يُشار إلى أن الشركة لم تفصح كثيرًا عن تفاصيل الخدمة الجديدة التي ما زالت تعمل بشكل تجريبي وعلى نحو خاص لعدد من المستخدمين، ولكن يبدو من نمط CSS الذي تم بناء الموقع على أساسه، أن الشركة تعتزم إطلاق الخدمة أيضًا على الأجهزة المحمولة.
يُذكر أن شركة AOL ليست الأولى بين الشركات التي تحاول أن تحل محل جوجل في هذا المجال، فقد تم مؤخرًا إطلاق خدمة Feedly، وغيرها من الخدمات التي تؤدي نفس الوظائف التي تؤديها خدمة “جوجل ريدر”.

BlueStacks يتيح لك تشغيل تطبيقات الأندرويد على حواسب ويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم


BlueStacks يتيح لك تشغيل تطبيقات الأندرويد على حواسب ويندوز

يستخدم بيئة افتراضية لتشغيل النظاما جديدًا يمكن المستخدمين من تشغيل نظام تشغيل وتطبيقات أندرويد على الحواسب الشخصية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز من خلال بيئة افتراضية. حيث تشبه فكرة التطبيق إمكانية استخدام نظام تشغيل ويندوز على أجهزة آبل ماكنتوش.
و يتيح تطبيق BlueStacks استخدام وتشغيل نظام أندرويد وكأنه أحد التطبيقات الخاصة بنظام ويندوز. فهو لا يعتبر أحد برامج التشغيل المزدوجة ولكن بمجرد أن يتم التثبيت والتشغيل يعمل الإصدار وكأنه أحد تطبيقات أندرويد. 
وتكمن الفكرة في هذا التطبيق أنه يتيح لك التمتع بكافة تطبيقات الأندرويد على حاسب شخصي يعمل بنظام الويندوز دون الحاجة إلى اقتناء هاتف محمول يعمل بنظام تشغيل أندرويد.
لتحميل التطبيق عبر الرابط: http://www.bluestacks.com/

تعرف على 10 من أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم


تعرف على 10 من أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة

تطبيقات أندرويد

كوني مستخدمًا لنظام الأندرويد، أحاول البقاء على اطلاع دائم على أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة ، ومع الكم الهائل من التطبيقات التي يستقبلها متجر جوجل بلاي، يصعب تحديد الأفضل دائمًا، وعليه جمعت بعضًا من أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة من هنا وهناك، لأعرفكم عليها، وأتعرف عليها بدوري، حيث كنت قد سلطت الضوء على بعض التطبيقات المهمة في الأندرويد في تدوينة إعداداتك الأولية لأي جهاز أندرويد جديد ، إلا أننا اليوم مع ثلة من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة ، على أن أوافيكم في التدوينة القادمة على بعض تطبيقات الأندرويد التي تعتبر الأفضل، إليكم 10 من بين أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمجانية :

1 – تطبيق Duolingo


تطبيق تعلم اللغات Duolingo

أصبح تعلم اللغات من بين أكثر المجالات التي تتجه إليها مختلف شرائح المجتمع، لما في ذلك من نفع على المستوى الشخصي والمهني، واستزادة من العلم والتعرف على ثقافات أخرى، تطبيق Duolingo يتيح إمكانية تعلم عدة لغات مهمة، وهي الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإنجليزية، البرتغالية، والإيطالية، وما يميزه أنه مجاني تمامًا، حيث لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة إلى جانب مجانيته، مع توفيره لطريقة ظريفة للتعلم، مع خسارتك لقلوب ♥ كلما أجبت إجابة خاطئة. يوفر التطبيق كذلك خيارات التقدم عبر إتمام الدروس، وتتبع مدى تقدمك مع إبراز إنجازاتك.

تحميل تطبيق تعلم اللغات Duolingo

2 – تطبيق Next Browser


تطبيق التصفح Next Browser
إذا كنت من مستخدمي الأندرويد الشغوفين بتغيير مظهر جهازك، فلعلك صادفت تطبيق Go Launcher في وقت ما، مطورو هذا الأخير عادوا مع تطبيق تصفح واعد يدعى Next Browser، والذي يوفر للمستخدمين السرعة والسلاسة في تصفح الويب، التطبيق صادفته شخصيا كثيرًا قبل أسبوع أو أكثر، حيث أثنت عليه عدة مواقع تقنية، ووصفته ببديل المستخدمين المنتظر للتصفح، إن كنت تبحث عن متصفح جديد أو تحب دائمًا اكتشاف التطبيقات الجديدة، فعليك بتجربته.

تحميل متصفح Next Browser

3 – تطبيق Tapatalk


تطبيق المنتديات Tapatalk
تطبيق Taptalk وصل للأندرويد في نسخة تجريبية خاصة بالإصدار الرابع، التطبيق معروف بتوفيره لإمكانيات تصفح رائعة للمنتديات، وإبقائه للمستخدمين على اتصال بمنتدياتهم المفضلة طوال الوقت، مع إتاحته الفرصة للمستخدمين من أجل المشاركة والتعبير عن آرائهم، وإضافة صورهم داخل منتدياتهم المفضلة.

تحميل تطبيق تصفح المنتديات Tapatalk 4

4 - تطبيق ArtFlow


تطبيق الرسام للأندرويد ArtFlow
يتيح لك تطبيق ArtFlow، إطلاق العنان لموهبتك وتحويل لوحيك إلى كُرّاسة رسم إلكترونية، مع توفره على أكثر من 50 فرشاة، وأدوات رسم خاصة، ليتيح لك الاستمتاع بوقتك في إبداع رسوماتك، مع تميز التطبيق بالسرعة والسلاسة، ودعمه للاستجابة لضغط الأقلام الرقمية، مثل قلم Samsung Pen الذي نجده في تشكيلة لوحيات الجالكسي نوت.

تحميل تطبيق الرسم ArtFlow


5 - تطبيق How to Make Origami


تطبيق الورق How to Make Origami
من منا ينسى تلك المحاولات الظريفة الفاشلة تارة والناجحة تارة أخرى في تشكيل تلك الأشكال الورقية الجميلة، من طائرات ومكعبات…؟ تطبيق How to Make Origami يبسط الأمر عليك، ويعلمك ببساطة كيفية إنشاء عدة أشكال ورقية جميلة، حيث أنك ستكون قادرًا أخيرًا على إنشاء شكل الأوريغامي الذي كان يشكّله مايكل سكووفيلد في مسلسل Prison Break الذي استمتعنا بمشاهدته منذ سنوات.

تحميل تطبيق How to Make Origami

6 - تطبيق Twilight


تطبيق حماية العين للأندرويد Twilight
 قبل أن تأخذ فكرة سلبية عن التطبيق، فالتطبيق لا يمت بصلة لسلسلة كتب أو أفلام توايلايت، التطبيق يوفر فائدة عظيمة صحية، حيث يعمل على تصفية تأثير الطيف – أو اللون – الأزرق على هاتفك أو لوحيك بعد غروب الشمس، ليحمي عينيك بفلتر أحمر خفيف، حيث كشفت دراسة مؤخرًا أن تعرضنا للضوء الأزرق قبل نومنا، قد يؤدي إلى اختلال نمط نومك المعتاد، ما يتسبب في الأرق، إن تعاني مثلي من تحديقك المستمر في السقف لساعة قبل أن يغلبك النعاس، فعليك بتجربة هذا التطبيق بكل تأكيد.

تحميل التطبيق الصحي Twilight

7 – تطبيق Jiffy


تطبيق تتبع الوقت Jiffy
تطبيق Jiffy، هو أحد تلك التطبيقات المصممة خصيصًا لتتبع الوقت، ليكون تطبيق Jiffy من بين الأدوات المهمة للمستخدمين الذين يحرصون على تتبع وقتهم، حيث يعتبر التطبيق مهمًا لمن يود تعلم كيفية تنظيم وقتك، ليكون التطبيق مُكمّلا لأدوات لاستغلال الوقت على الانترنت، مع العلم أن تطبيق Jiffy، يتميز بواجهة رائعة، وقد حصل بالفعل على تقييمات عالية بلغت 4.4 في متجر تطبيقات الأندرويد.

تحميل تطبيق تتبع الوقت Jiffy

8 – تطبيق Minimalistic Text


تطبيق ويدجيت Minimalistic Text
يتيح لك تطبيق Minimalistic Text إمكانية إنشاء ويدجتس متنوعة بشكل نصي على شاشتك، مع ظهور النص المبني على الويدجت التي اخترتها بشكل إبداعي جميل، مثل الوقت، التاريخ، البطارية، الطقس…مع إمكانية تخصيص ويدجتس خاصة بك عبر التطبيق، التطبيق بسيط وستستطيع التأقلم معه سريعًا حالما تبدأ باستخدامه.

تحميل تطبيق Minimalistic Text

- تطبيق NQ Mobile Easy Finder


تطبيق NQ Mobile Easy Finder

تشتهر شركة NQ Mobile بعدة تطبيقات خاصة بالأمن والخصوصية، وقد أصدرت مؤخرًا تطبيقًا خاصًا بتعقب الأجهزة المفقودة، التطبيق مازال في إصداره التجريبي، إلا أنه يستطيع تعقب وتحديد موقع الجهاز المسروق أو المفقود تلقائيا، إلى جانب تصوير السارق، عمل نسخة احتياطية من بياناتك وجهات اتصالك، بالإضافة إلى إمكانية مسح البيانات من الهاتف في حال حاول السارق فك قفل الهاتف ليطلع على بياناتك، التطبيق حظي حتى الآن بتعليقات إيجابية، مع حصوله على تقييم 4.5 في متجر التطبيقات.

تحميل تطبيق إيجاد هاتفك المسروق والضائع NQ Mobile Easy Finder

10 – تطبيق Hider+


تطبيق Hider+
لا أدري إن كنا من جيل السراويل ذات الجيب ” الخفي ” الذي نجده في بعض السراويل الكلاسيكية، إلا أننا بكل تأكيد من جيل التكنولوجيا، وسيكون تطبيق Hider+ غالبًا مناسبًا لنا، حيث يوفر التطبيق مكانًا سريّا تحتفظ فيه بملفاتك المهمة من العبث.

تحميل تطبيق إخفاء الملفات Hider+

ختامًا :

كانت هذه 10 من بين أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة ، طبعًا النظام يزخر بالعديد من التطبيقات التي تتنوع مهامها، ويصعب حصرها في تدوينة واحدة، إن كنت تتساءل حول تطبيق ذو مهمة محددة، فسأكون سعيدًا بمساعدتك في البحث عنه.

موقع للحصول على خلفيات تفاعلية في ويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم



موقع للحصول على خلفيات تفاعلية في ويندوز

كثيراً مايرغب المستخدم بإضافة بعض العناصر التفاعلية على سطح المكتب في ويندوز
كثيراً مايرغب المستخدم بإضافة بعض العناصر التفاعلية على سطح المكتب في ويندوز
كثيراً مايرغب المستخدم بإضافة بعض العناصر التفاعلية على سطح المكتب في ويندوز وغالباً مايتم ذلك عن طريق “ويدجيت” التي تحوي على التقويم، الساعة إضافة إلى مؤشر استهلاك المعالج والذاكرة.
يمكن أيضاً الحصول على خلفيات شاشة تفاعلية في ويندوز عن طريق موقع “http://okozo.com/interactive”.
بعد الدخول إلى الموقع يمكن اختيار أي خلفية من معرض الخلفيات مع إمكانية مشاهدة مثال حي لها، وبعدها يمكن تنزيل البرنامج على الحاسب وتشغيله لتظهر الخلفية. كما يحتوي الموقع على خلفيات ثانية غير تفاعلية يمكن الوصول إليها عن طريق الشريط الموجود في الأعلى.

موقع للتواصل بين الأساتذة وأهالي الطلاب عن طريق الرسائل النصيّة

بسم الله الرحمن الرحيم


موقع للتواصل بين الأساتذة وأهالي الطلاب عن طريق الرسائل النصيّة

يسمح للمستخدمين في مجال التعليم في التواصل مع أهالي الطلاب بكل سهولة عن طريق الرسائل النصيّة.
يسمح للمستخدمين في مجال التعليم في التواصل مع أهالي الطلاب بكل سهولة عن طريق الرسائل النصيّة.
يسمح موقع “https://kikutext.com” للمستخدمين في مجال التعليم في التواصل مع أهالي الطلاب بكل سهولة عن طريق الرسائل النصيّة.
بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بإدخال اسم المؤسسة التعليمية التي يتواجد فيها، ثم يقوم بإنشاء صف جديد وارسال رسالة إلى الهواتف المحمولة للأهالي تحوي على نص يقوم بإدخاله مع شيفرة معينة يقوم الأهالي باستخدامها لمعرفة أداء الطلاب.
وبعد وصول الرسالة إلى هاتف الأهل، يمكنهم الرد على الرسالة مع كتابة الشيفرة الموجودة في الرسالة الأصلية وبالتالي تصلهم جميع التحديثات والتقييمات بشكل آلي على هواتفهم.

“HP” تكشف النقاب عن حاسب مكتبي يعمل بنظام “أندرويد”

بسم الله الرحمن الرحيم



“HP” تكشف النقاب عن حاسب مكتبي يعمل بنظام “أندرويد”

"HP" تكشف النقاب عن حاسب مكتبي يعمل بنظام "أندرويد"
تم تزويد الجهاز الجديد بمعالج Tegra 4 رباعي النواة من شركة إنفيديا، وهو قادر على تشغيل الألعاب الضخمة

كشفت شركة “HP” النقاب عن حاسب مكتبي جديد، من نوع “الكل في واحد”، وذلك خلال حدث “HP World Tour” الخاص بشركة “HP” والذي جرى الاثنين في العاصمة الصينية بيجين.
وقالت الشركة أن هذا الحاسب الذي أطلقت عليه اسم “HP Slate 21 AIO” يعمل بواسطة نظام التشغيل “أندرويد جيلي بين 4.2.2″، كما تم تزويده بمعالج شركة “إنفيديا” والمسمى ” Tegra 4 ” والذي يتميز بأنه معالج رباعي النواة بمعمارية Cortex-A15. وتأتي شاشة العرض الخاصة بالجهاز بقياس 21.5 بوصة وتتميز بأنها قابلة  للإمالة من 15 إلى 75 درجة وتعرض الصورة بدقة الوضوح الكامل “Full HD”.
ويتمتع الجهاز بـ 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق دعم بطاقات SD. كما أنه مزود بثلاثة منافذ من نوع USB.
ومن المتوقع أن يتوفر الجهاز للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل وبأسعار تبدأ من 399 دولار أمريكي.
ويُذكر أن شركة “HP” كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن الحاسب اللوحي ” Split X2 ” الذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 8″، وبمعالج شركة إنتل ” Core i3/i5 “، والذي يتميز بوجود لوحة مفاتيح قابلة للفصل لتمكنه من العمل كحاسب لوحي أو كحاسب دفتري.

مايكروسوفت وأوراكل تعلنان عن شراكة في مجال الخدمات السحابية

بسم الله الرحمن الرحيم


مايكروسوفت وأوراكل تعلنان عن شراكة في مجال الخدمات السحابية

مايكروسوفت وأوراكل تعلنان عن شراكة في مجال الخدمات السحابية

أعلنت شركتا مايكروسوفت وأوراكل الأمريكيتين الإثنين عقد شراكة استراتيجية بينهما في مجال الخدمات السحابية، وذلك بعد خلاف طويل قرّرا أخيرًا وضعه جانبًا، بحيث تغطي الصفقة الجديدة بين الشركتين كلا من الخدمات السحابية الخاصة والعامة.
ونصت الاتفاقية الجديدة على أن تقوم أوراكل أولًا بتمكين ودعم العملاء الذي يقومون مسبقًا باستخدام برامج قاعدة البيانات التابعة لها على نظام التشغيل الخاص بالخوادم ويندوز سيرفر، من تشغيلها على نظامي Windows Server Hyper-V و ويندوز آزور Windows Azure، كما ستمنح الشركة لعملائها القدرة على تشغيل تراخيص برامجها ضمن نظام ويندوز آزور مع ترخيص جديد لأغراض الاستخدام المتنقل.
ووفقًا للشراكة، يبدأ دعم نظامي هايبر-في و آزور فورًا، ولكنها لا تنتهي هنا، حيث وافقت كل من مايكروسوفت وأوراكل على أن يعملا سوية لجلب الترخيص المناسب والدعم الكامل لبرمجيات جافا على نظام ويندوز آزور.
وستقوم مايكروسوفت أيضًا بإضافة أمثلة عن خدمات البنية التحتية مع نسخ مهيئة مسبقًا من قواعد البيانات أوراكل و خادم أوراكل WebLogic للعملاء الذين لا يملكون تراخيص الأخيرة، بينما ستقوم أوراكل بتمكين العملاء من الحصول وإطلاق صور عن نظام أواكل لينوكس على نظام ويندوز آزور، مع الإشارة إلى أن التفاصيل التي تحدد موعد الدمج لم يتم الإفصاح عنها بعد.
يُذكر أن الإعلان عن الشراكة جاء ضمن مكالمة جماعية عُقدت بين الشركتين، حيث قال المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر إنه وعلى الرغم من الأمور الكثيرة التي حدثت سابقًا، إلا أن الشركتين ستستمران بالتنافس في هذا المجال، ومن جانبه قال رئيس شركة أوراكل، مارك هرد إن الشراكة الجديدة جاءت بهدف تحسين القدرات الخاصة بالشركة ولكن أيضًا للسماح للعملاء بالاستفادة من قدرات الشركتين معًا.
تجدر الإشارة إلى أن أوراكل كانت قد ألمحت يوم الجمعة الماضي إلى إمكانية حصول هذه الشراكة مع مايكروسوفت، ولكنها قالت بالمقابل إنها تخطط للإعلان عن شراكات تقنية جديدة مع شركات غير مايكروسوفت، مثل Saleforce  و Netsuite.

ثغرة أمنية في فيسبوك كشفت بيانات 6 ملايين مستخدم

بسم الله الرحمن الرحيم


ثغرة أمنية في فيسبوك كشفت بيانات 6 ملايين مستخدم

ثغرة أمنية في فيسبوك كشفت بيانات 6 ملايين مستخدم
كشفت الثغرة بعض معلومات الاتصال الخاصة ببعض المستخدمين والتي من المفترض أن تكون مخفية

تسببت ثغرة أمنية تم اكتشافها مؤخرًا في شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتعريض معلومات الاتصال الخاصة بحوالي 6 ملايين مستخدم، مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، للكشف أمام مستخدمين آخرين ضمن ظروف معينة، وذلك بحسب ما اعترف الفريق الأمني لفيسبوك.
وشرح الفريق الأمني للموقع في تدوينة تم نشرها اليوم سبب المشكلة، وبحسب ما ورد في التدوينة فإنه وعند قيام المستخدمين برفع قوائم جهات الاتصال لديهم أو دفاتر العناوين المخزنة في هواتفهم، فإن فيسبوك تحاول مقارنة البيانات بمعلومات الاتصال الخاصة بالأشخاص الآخرين على الموقع وذلك من أجل استخدام هذه المعلومات لإظهار اقتراحات إضافة الأصدقاء، وبحسب فيسبوك فإن الثغرة كانت موجودة في هذه الآلية.
وتسببت الثغرة بحسب فيسبوك بظهور بعض هذه البيانات الخاصة بالمستخدمين لأصدقائهم على الموقع حتى لو اختار المستخدم إخفاء بعض هذه المعلومات عن الأصدقاء. وتحدث هذه المشكلة تحديدًا عند قيام المستخدم بتحميل أرشيف حسابه ضمن قسم Download Your Information، حيث ستتضمن هذه المعلومات أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني خاصة بالأصدقاء حتى لو اختاروا إخفاءها عنه.
وبحسب تصريحات أدلى بها ناطق باسم فيسبوك لموقع “تيك كرنش” الإلكتروني، فإن الثغرة كانت موجودة منذ العام الماضي وتم اكتشافها الأسبوع الماضي وقام الفريق الأمني للموقع بحلها في أقل من 24 ساعة على اكتشافها.
وقالت فيسبوك بأن هذه المعلومات وفي معظم الحالات لم تظهر إلا لعدد محدود من المستخدمين كما أنها لم تتضمن أية معلومات أخرى حساسة أو معلومات مالية.

إطلاق تقنية “تتبع السيارات” لأول مرة في مصر.. والكشف عن أسعارها

بسم الله الرحمن الرحيم



إطلاق تقنية “تتبع السيارات” لأول مرة في مصر.. والكشف عن أسعارها

vodafone-ttatbo3


أعلنت شركة “فودافون” مصر بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع والتكنولوجيا المعلومات “ETIT”، إطلاق أول خدمة لتتبع السيارات في مصر عبر تقنية التحديد الآلي لمكان المركبات “On-line AVL”.
وتقوم الخدمة على جهاز يتم تركيبه في السيارة، مدمج به مودم يعمل بشريحة الاتصالات وجهاز لتحديد المواقع، ويعتمد جهاز التتبع هذا على إشارات شبكات الاتصالات الخاصة بشركة “فودافون” من أجل تحديد موقع السيارة بالضبط.
وتغطي شبكات “فودافون” نحو 99% من جمهورية مصر العربية، وذلك حسب تصريحات “زكريا نبيل” مدير إدارة المبيعات الحكومية في “فودافون” خلال مؤتمر إطلاق الخدمة.
ويستطيع المستخدم تفعيل جهاز تتبع السيارة وربطه بحسابه عبر إرسال رسالة قصيرة له تتضمن اسم بياناته ورقم السري الذي سيحصل عليه عند الاشتراك في الخدمة من أي فرع من فروع “فودافون”، وسيقوم الجهاز بتفعيل نظام تحديد المواقع تلقائياً بعد استلام الرسالة والارتباط بحساب المستخدم.

خدمة مؤمنة

ويتم الولوج لحساب المستخدم عبر موقع الكتروني توفره الشركة المصرية لخدمات التتبع، وأكد المهندس وليد الصاوي المدير التنفيذي للشؤن الفنية في الشركة أن الموقع الإلكتروني مؤمن بأحدث تقنيات التشفير.
وتابع الصاوي في تصريح خاص “للبوابة العربية للأخبار التقنية” أن شركته حرصت على تأمين الموقع والخوادم التي ستخزن عليها البيانات ضد أي محاولات للقرصنة، كما تم تزويد الموقع بتقنيات تضمن تواجده على الشبكة بنسبة 99.9% بحيث لا يعاني المستخدم من أي بطء أثناء محاولاته الاطلاع على تقارير تتبع سيارته.
وتفيد الخدمة الشركات والأفراد على حد سواء حيث أكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون” أن الخدمة تقدم حلا عمليا لأصحاب السيارات والشركات التي تمتلك أسطولا كبيرا من أجل تتبع سياراتهم ومعرفة مكانها الحالي من أي جهاز متصل بالإنترنت.
ولا تشمل خدمة التتبع وظيفة معرفة مكان السيارة الحالي فقط بل تتضمن وظائف مثل تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها، ومتابعة سرعة السيارة ومعدل استهلاك الوقود، حيث يرسل الجهاز تنبيهات عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة في حال حدوث أي تجاوز من قائد السيارة عن النطاقات والمعدلات التي وضعها مالك السيارة الأصلي.

الحد من سرقة السيارات في مصر

ومن جانبه أكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات المصري أن مثل تلك الخدمة ستحد من عمليات سرقة السيارات في مصر والتي انتشرت في الآونة الأخيرة بسبب الأوضاع الأمنية في مصر.
وقال وزير الاتصالات المصري في مؤتمر إطلاق الخدمة، حيث كانت “البوابة العربية للأخبار التقنية” حاضرة، أن للخدمة مردود أمني يتمثل في تتبع السيارات المسروقة وتحديد أماكنها وإعادتها لأصحابها والحد من عمليات السرقة، كذلك ستساهم تلك الخدمة في الحد من عمليات تهريب السلع المدعومة وذلك عند استخدامها في سيارات الوزارات المختلفة مثل وزارة البترول للحد من عملية سرقة المواد البترولية المدعمة والتي تعد أحد أسباب أزمة السولار والبنزين في مصر.
وستكون الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ETIT المسئولة عن إدارة الخدمة، وهي شركة مصرية أنشئت خصيصا لتقديم الدعم الخاص بخدمات التتبع و الحلول الأمنية الخاصة بإدارة أساطيل السيارات، حسب ما قاله اللواء سمير فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأشار اللواء سمير فتحي إن الشركة تحرص على أخذ البعد الأمني للخدمات و التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير مستوى خدمة يواكب الشركات العالمية ويتفوق عليها.

أسعار الخدمة

وحول أسعار الخدمة، فقال اللواء سمير فتحي في تصريح خاص “للبوابة العربية للأخبار التقنية” أن جهاز التتبع سيباع بمبلغ 1350 جنيهاً مصرياً، فيما ستبلغ مصاريف الإشتراك الشهرية نحو 75 جنيهاً مصرياً، وذلك نظير الحصول على حساب في الخدمة والحصول على كافة تقارير التتبع التي يمكن تخزينها على خوادم الشركة لمدة ثلاثة شهور.
وأضاف رئيس الشركة المصرية لخدمات التتبع أنه يتوقع بيع نحو 300 ألف جهاز خلال العام الأول من إطلاق الخدمة في الأسواق المصرية، ووافقه في ذلك المهندس عمرو بدوي رئيس جهاز تنظيم الاتصالات المصري الذي أكد في تصريح “للبوابة العربية للأخبار التقنية” أن عدم نجاح الخدمة سيكون أمراً غريباً نظراً لاحتياج السوق المصري وعدد كبير من الشركات والمواطنين لها.
الجدير بالذكر أن الشركة المصرية لخدمات التتبع اتفقت مع عدد كبير من مراكز صيانة السيارات والتوكيلات المعتمدة في مصر من أجل توفير خدمة تركيب جهاز التتبع للمشتركين، مع الاتفاق معهم على توفير خدمة التركيب بأسعار تكون في متناول الأفراد العاديين.

تويتر تحدث تطبيق “فاين” على أندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم


تويتر تحدث تطبيق “فاين” على أندرويد

تويتر تحدث تطبيق "فاين" على أندرويد
دعم التطبيق من خلال التحديث الجديد إمكانية البحث بحسب الوسوم أو المستخدمين

قامت تويتر بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها الخاص بمشاركة الفيديو “فاين” Vine على أندرويد، والذي أطلقته الأسبوع الماضي بعد أن كان حصريًا لمنصة iOS خلال الفترة الماضية.
ودعم التطبيق من خلال التحديث الجديد ميزة البحث التي تتيح للمستخدم البحث عن مقاطع الفيديو من خلال الوسوم أو أسماء المستخدمين، كما أتاح التحديث إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو على فيسبوك بعد أن كانت المشاركة على تويتر هي الخيار الوحيد المتوفر.
وما زال التطبيق لا يقدم دعمًا للكاميرا الأمامية في الهاتف، لكن عدا عن ذلك أصبح التطبيق بعد هذا التحديث مطابقًا لنسخة iOS من حيث بقية الميزات، إلا أن الشركة قالت بأن دعم الكاميرا الأمامية قادم إلى التطبيق خلال تحديث قادم.
وتضمن التحديث كذلك إصلاحًا لعدد من المشاكل وتعديلات صغيرة على الواجهات، كما وعدت تويتر بتحسين عملية التقاط الفيديو بحيث تصبح أكثر سرعة وتحسين نوعية الفيديو.
يُذكر أن هذا التحديث يأتي بعد أيام من إطلاق خدمة “إنستاجرام” المنافسة التابعة لفيسبوك ميزة مشاركة مقاطع الفيديو كإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور التي تتميز بها الخدمة.
يستطيع مستخدمو هواتف أندرويد الحصول على التحديث من متجر جوجل بلاي.

سامسونج تطلق جهاز “جالاكسي ميجا” في الإمارات

بسم الله الرحمن الرحيم




سامسونج تطلق جهاز “جالاكسي ميجا” في الإمارات

سامسونج تطلق جهاز "جالاكسي ميجا" في الإمارات
يتمتع بشاشة كبيرة قياس 6.3 بوصة ويقدم تجربة تجمع مابين الهاتف والحاسب اللوحي

أعلنت سامسونج الخليج للإلكترونيات عن توفر جهاز “سامسونج جالاكسي ميجا” (Samsung GALAXY Mega)، الذي يجمع بين إمكانيات الهواتف الذكية وقدرات المهام المتعددة وتجربة المشاهدة الواسعة التي تمتاز بها الأجهزة اللوحية.
ويقدم الجهاز الجديد شاشة عالية الوضوح (HD) بقياس 6.3 بوصة ويعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد (جيلي بين) وبمعالج ثنائي النواة. ويقدم “جالاكسي ميجا” مجموعة من الميزات البرمجية الخاصة بسامسونج مثل الشاشة القابلة للتقسيم وإجراء المهام المتعددة عبر الفيديو والتطبيقات الأخرى وغير ذلك.
وتقول سامسونج بأن جهازها “جالاكسي ميجا” مثالي للمستخدمين الراغبين بالحصول على أفضل المزايا مجتمعة في جهاز واحد، بما يحقق جودة عالية بقيمة أمثل. إذ يتمتع بشاشة Super Clear HD LCD عالية الوضوح مع دعم نمط المشهد الطبيعي، كما يتيح نمط الشاشة العريضة الاستثنائي للعديد من التطبيقات، بما في ذلك تصفح الإنترنت والفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي. وهو مزود بقدرة ذاكرة داخلية بسعة 8 أو 16 جيجابايت مع إمكانية توسيع الذاكرة لما يصل إلى 64 جيجابايت.
يتميز “جالاكسي ميجا” أيضاً بتصميم فائق الخفة، فوزنه لا يتجاوز 199 غرام وقياسه يبلغ 8 ملم فقط، مما يحقق سهولة فائقة في الحمل وراحة في الاستخدام. ونظراً لتزويده بإمكانية الاتصال عبر كلّ من تقنيات LTE و3G، يتمكن المستخدمومن من البقاء على اتصال مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة، وتشمل Group Play (اللعب الجماعي) وSamsung WatchON (للتحكم عن بُعد) وSamsung Link (لتوصيل الجهاز مع الأجهزة الأخرى دون كابلات) وS Translator (للترجمة) وChatON (للتراسل). كما يوفر هذا الجهاز عدة ميزات تم إطلاقها مؤخراً ومنها: ميزة S Travel (للسفر) التي توفر معلومات للرحلات وأدلة إرشادية محلية ومصادر مفيدة، وميزة Story Album (ألبوم القصص) التي تتيح للمستخدين الاحتفاظ بأروع اللحظات في مكان واحد عبر إنشاء ألبومات حسب الأحداث اليومية أو الترتيب الزمني أو الجغرافي وكذلك إحداث نسخ مطبوعة من الألبومات الرقمية.
وبفضل تزويده بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجابكسل، يقدم الجهاز مجموعة من أنماط الكاميرا، مثل Drama Shot (التصوير الدرامي) و Sound & Shot (الصوت الشامل والصورة) وRich tone وSports (التصوير الرياضي) وغيرها الكثير.
يتوفر جهاز “جالاكسي ميجا” بقياس 6.3 بوصة لدى كافة متاجر التجزئة الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر يبلغ 1999 درهم.

مايكروسوفت تحدث تطبيق الموسيقى على ويندوز 8

بسم الله الرحمن الرحيم



مايكروسوفت تحدث تطبيق الموسيقى على ويندوز 8

مايكروسوفت تحدث تطبيق الموسيقى على ويندوز 8
يتيح التحديث الجديد إمكانية البحث على الموسيقا المخزنة على جهاز الكمبيوتر أو ضمن خدمة Xbox Music
أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق تشغيل الموسيقا الخاص بها على ويندوز 8 Xbox Music. ويتيح التحديث خيارًا جديدًا للبحث ضمن التطبيق يظهر في الزاوية العليا اليمنى، ويتيح البحث المباشر عن الموسيقا المخزنة على حاسب المستخدم، أو ضمن الموسيقا التي توفرها خدمة Xbox Music عبر الإنترنت.
ويتيح التحديث الجديد إمكانية تجربة الاستماع للموسيقى التي توفرها خدمة Xbox Music مجانًا بشكل مدعوم بالإعلانات دون الحاجة لتسجيل الدخول في الخدمة، ويتيح هذا التحديث الاستماع إلى 15 أغنية من اختياره بشكل مجاني. وما زال التطبيق يتيح للمستخدم من خلال تسجيل الدخول عبر جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي بنظام ويندوز 8 للاستماع إلى ملايين الأغاني التي تقدمها الخدمة بشكل مجاني مدعوم بالإعلانات.
يُذكر أن التطبيق يتيح البحث عن الأغاني بحسب الفنان أو الأغنية أو الألبوم وتشغيل الأغنية بشكل مباشر، كما تتيح خدمة الراديو استكشاف الموسيقا وإنشاء المحطات المخصصة اعتمادًا على الفنانين أو أنواع الموسيقا التي يفضلها المستخدم.
تضمن التحديث أيضًا إصلاحًا للأخطاء وبعض التعديلات الصغيرة على الواجهات. ويقوم التطبيق بتحديث نفسه تلقائيًا لدى تشغيله.

المخابرات البريطانية تتنصت على أسلاك الألياف الضوئية للتجسس على مستخدمي الإنترنت

بسم الله الرحمن الرحيم


المخابرات البريطانية تتنصت على أسلاك الألياف الضوئية للتجسس على مستخدمي الإنترنت

تقرير: المخابرات البريطانية تتنصت على أسلاك الألياف الضوئية للتجسس على مستخدمي الإنترنت
تجمع الحكومة البريطانية بالتعاون مع الأمريكية كميات هائلة من بيانات المستخدمين وفق برنامج تعاون مشترك

أشار تقرير جديد نشرت تفاصيله صحيفة الجارديان البريطانية، بأن ما يُعرف بمكتب الاتصالات الحكومية البريطاني GCHQ،  وهي إحدى الهيئات الاستخباراتية البريطانية، يمتلك برنامجًا سريًا يقوم من خلاله بالتجسس على الأسلاك المسؤولة عن نقل الاتصالات الهاتفية والإنترنت والحصول على كمية ضخمة من معلومات المستخدمين، ثم القيام بمشاركة هذه المعلومات مع وكالة الأمن القومي الأمريكية.
واعتمد التقرير على وثائق قام بتسريبها “إدوارد سنودن”، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، وذلك بعد أن سرّب مؤخرًا الوثائق التي فضحت ما عُرف ببرنامج “بريسم” PRISM الذي يُثبت تورط حكومة الولايات المتحدة بالتجسس على معلومات وتحركات المستخدمين على الإنترنت، بشكل غير سري وغير قانوني.
وبحسب الوثائق، فقد بدأت الحكومية البريطانية برنامجها هذا الذي يحمل الإسم الرمزي “تيمبورا” Tempora منذ 18 شهرًا، ويتضمن تجهيزات خاصة تقوم باعتراض جميع أنواع الاتصالات عبر تثبيتها على أسلاك الألياف الضوئية الواصلة إلى الشواطىء البريطانية عبر المحيط الأطلسي والقادمة من مقاسم الهواتف ومخدّمات الإنترنت في أمريكا الشمالية.
وتعاون مكتب الاتصالات الحكومية مع من أطلقت عليهم الوثائق إسم “شركاء التنصت”، وهي عبارة عن شركات تجارية قامت بشكل سري بتثبيت أجهزة التنصت لصالح المكتب، ومن المتوقع بأن مكتب الاتصالات قد أجبر هذه الشركات من الناحية القانونية على التعاون في تقديم الدعم التقني المطلوب. ويُذكر أن أسماء هذه الشركات قد تم إخفاؤها في الوثائق المسربة.
وقد سمحت أجهزة التنصت هذه للحكومة البريطانية بالتقاط وترشيح كميات ضخمة من البيانات، بما في ذلك محتويات البريد الإلكتروني، وتسجيلات للمكالمات الهاتفية، ومشاركات ضمن فيسبوك وتواريخ التصفح. وقالت الجارديان في تقريرها بأن مشروع “تيمبورا” يمثل نافذة على الحياة اليومية لمستخدمي الإنترنت حول العالم والذين يصل عددهم إلى 2 مليار مستخدم من خلال الحصول على معلومات اتصالهم من أسلاك الألياف الضوئية التي تجوب العالم، على حد تعبير الصحيفة.
وأشارت المعلومات الواردة في الوثائق أنه وفي مايو/أيار الماضي أوكلت مهمة تدقيق البيانات وتحليلها إلى حوالي 300 محلل من مكتب الاتصالات الحكومية البريطاني، و 250 محلل من وكالة الأمن القومي الأمريكية، وذلك بهدف البحث عن التهديدات الإرهابية أو مؤشرات النشاطات الإجرامية. وعملت كل مجموعة من المحللين تحت قوانين مختلفة، ويبدو بحسب التقرير بأن المحللين التابعين لوكالة الأمن القومي الأمريكية عملوا تحت إرشادات أكثر صرامة حول طريقة استخدامهم للبيانات.
ووفقًا للجارديان، فقد عمل مكتب الاتصالات الحكومية البريطاني على توسيع إمكانيات التنصت الخاصة به خلال السنوات الخمس الماضية، حيث أصبح قادرًا حتى العام الماضي على التعامل مع 600 مليون مكالمة هاتفية يوميًا، ومعالجة البيانات من 46 سلك من أسلاك الألياف الضوية، من أصل حوالي 200 سلك تم تثبيت أجهزة التنصت عليها.
ويقوم المكتب بتطبيق عدد من التقنيات لترشيح البيانات بهدف تخفيض أحجامها وتسهيل مراقبتها. على سبيل المثال يقوم المشرح الأول بإهمال حركة البيانات ذات الأحجام العالية والقيمة القليلة مثل بعض أنواع عمليات التحميل، مما يؤدي إلى اختصار حوالي 30% من هذه البيانات، وذلك بحسب الوثائق.
وتقوم مجموعة كبيرة من المرشحات الأخرى بالحصول على مجموعة معينة من المعلومات الهامة بالنسبة لوكالة الأمن القومي أو لمكتب الاتصالات الحكومية. على سبيل المثال تستخدم وكالة الأمن القومي ما يصل إلى 31000 عبارة بحث محددة تتضمن أرقام هواتف معينة وعناوين بريد إلكتروني والمزيد من المعلومات التي تساعد على مراقبة أشخاص أو جهات محددة.
يُذكر أن الولايات المتحدة تقدمت أمس بدعوى جنائية ضد “إدوارد سنودن”، متعاقد سابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، قام بتسريب مجموعة من الوثائق التي تثبت تورط حكومة الولايات المتحدة بالتجسس على الإنترنت والاتصالات الهاتفية بشكل غير قاوني على حد زعمه. وقد وجهت الحكومة الأمريكية لسنودن المُختبىء حاليًا في هونج كونج اتهامات بالتجسس والسرقة وطالبت الجهات المختصة في هونج كونج بتسليمه كي تتم محاكمته.
عربي باي