الجمعة، 30 أغسطس 2013

تعريب فيديوهات اليوتيوب

بسم الله الرحمن الرحيم



أول شراكة عربية – عالمية لتعريب فيديوهات اليوتيوب

t3

في سابقة هي الأولى عربيًا في مجال تعريب الفيديوهات على اليوتيوب (أو ما يُعرف بتعريب عناوين الشاشة Subtitling)، أعلنت مبادرة تغريدات والتي تضم أكبر مجتمع عربي للترجمة والتعريب في الشرق الأوسط – عن شراكتها مع “أمارا”، أكبر منصة لترجمة الفيديوهات في العالم والذي كان قد دخل في شراكة رسمية مع موقع YouTube في أوائل عام 2013 لتمكين المستخدمين والشركات الكبرى حول العالم من ربط قنواتهم على اليوتيوب وإتاحة الفرصة للجمهور والعملاء من ترجمة فيديوهات اليوتيوب مباشرةً ولأول مرة على الفيديوهات نفسها لتظهر خلال ثوانٍ على اليوتيوب.

وبموجب هذه الشراكة، ستصبح مبادرة تغريدات هي الشريك العربي الرسمي لمنصة “أمارا” حيث ستتيح مبادرة تغريدات لمترجميها التعاون مع “أمارا” في تعريب فيديوهات اليوتيوب الخاصة بمجموعة من أهم وأكبر استديوهات وشركات العالم، وبهذا، فسيكتسبون خبرة رائعة تضاف إلى سيّرهم الذاتية، خاصةً أن مجال تعريب عناوين الشاشة مجال غير مطروق بشكل كبير في العالم العربي، مقارنًة بمجال ترجمة النصوص المكتوبة والتي يعمل بها الآلاف من المترجمين بالفعل في العالم العربي. وتتعاون حاليًا استديوهات سينمائية وتلفزيونية وشركات تجارية ضخمة مع “أمارا” من بينها: Netflix وTwitter و TED و Mozilla وغيّرها.
وتأتي أهمية هذه الخطوة في تغييرها لمعالم عمليّة تعريب عناوين الشاشة subtitles الخاصة بفيديوهات اليوتيوب في العالم العربي، بعد أن أصبح بإمكان أي مالك لأي قناة على اليوتيوب ربط قناته بمنصة “أمارا” وإتاحة جمهور القناة – من المشاهدين والمتابعين – من ترجمة هذه الفيديوهات لتظهر مباشرًة على هذه الفيديوهات. وفي ظل تحقيق معدّلات مشاهدة ورفع الفيديوهات على اليوتيوب لأعلى معدّلاتها القياسيّة وخاصةً في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات، فإن صُناع المحتوى الرقمي يمكنهم الآن التعاون مع مبادرة تغريدات لتعريب محتوى قنواتهم على اليوتيوب مباشرةً.
وفي هذا الإطار، صرّح نيكولاس ريفيل، المدير التنفيذي لمنصّة أمارا العالميّة أنّ “هذه الشراكة بين أمارا ومبادرة تغريدات من المتوّقع أن تغيّر آلية ترجمة الفيديوهات في العالم العربي، بعد أن كانت عمليّة تقنيّة مقتصرة على أدوات تحرير مقاطع الفيديو. ونشجّع جميع المؤسسات والشركات واستديوهات الأفلام والرسوم المتحرّكة وغيرها على انتهاز هذه الفرصة والتعاون معنا من خلال شراكتنا مع مبادرة تغريدات لتعريب محتواها المرئي بصورة أسرع وأسهل يشارك فيها المستخدم العربي وهو ما لم يكن متاحًا من قبل”.
ويُتوقّع أن تغيّر هذه الخطوة طريقة تعامل صُنّاع المحتوى مع ترجمة المحتوى المرئي بعد أن كانت عمليّة تعريب فيديوهات اليوتيوب عملية شاقة تتطلب 4 مراحل (تفريغ المحتوى المرئي على هيئة نص، ثم الترجمة النصيّة ومن ثم التدقيق اللغوي والمراجعة وأخيراً رفع الترجمة على الفيديو باستخدام برامج التحرير) وبهذا ستنتقل العمليّة من كونها عمليّة تقنيّة كانت حكرًا إلى حد ما على مكاتب الترجمة المعتادة إلى عملية أسرع وأسهل يمكن للمستخدم العربي المشاركة فيها بشكل مباشر.
وقد أعلنت المبادرة عن انطلاق مشروع جديد لتعريب منصة “أمارا” نفسه لتصبح واجهة المنصة باللغة العربيّة ولأول مرّة، وبهذا، سيصبح بإمكان المستخدمين العرب استخدام المنصة باللغة العربية لتعريب فيديوهات اليوتيوب. ويمكن لجميع الراغبين في المشاركة في المشروع التسجيل عبر هذا الرابط:http://bit.ly/youtubeAR
يُذكر أن هذا المشروع يُمثّل عودة مبادرة تغريدات لمشاريع التعريب والترجمة بعد فترة انقطاع أثناء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، ويُعد المشروع السادس للمبادرة هذا العام بعد مشاريع تعريب تطبيق واتساب وموقع جيم لوفت وتطبيق تويتر للمكفوفين ومشروع تعريب المناهج التعليمية العالمية بالتعاون مع موقع كورسيرا العالمي، وهو المشروع الذي شارك فيه حتى الآن ما يزيد على 5 آلاف مستخدم عربي من 30 دولة حول العالم. وتنوي المبادرة الإعلان عن شراكات عالمية كبرى خلال شهريّ سبتمبر وأكتوبر.
لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة حساب مبادرة تغريدات على تويتر، أو ويكيبيديا، أو الموقع الإلكتروني:http://www.taghreedat.com

الحروف العربية تركع أجهزة آبل

بسم الله الرحمن الرحيم



مجموعة من الحروف العربية تركع أجهزة آبل!


t3

للغة العربية سحرها الخاص، لا شك في ذلك. لكن أن يكون لها تأثيرها على الأجهزة، وبالتحديد على أجهزة Apple العاملة بنظام iOS 6 و Mac OS X 10.8 فذلك ما لم تتوقعه، ولا حتى مهندسو آبل على ما يبدو.

فيبدو أن مشكلة متعلقة بمحرك عرض النصوص CoreText الخاص بأجهزة Apple ، وتحديداً تلك العاملة على أنظمة التشغيل iOS 6 و OS X 10.8 تؤدي إلى توقف أي برنامج عن العمل عند محاولة عرض مجموعة معينة من الأحرف العربية.
الأحرف مبينة في الصورة أدناه (لكن بشكل صورة طبعاً كيلا نتسبب بـ "كراش" لجهازك )
T3 Middle East
ويبدو أن Apple حالة هذه المشكلة داخل أنظمة iOS 7 و OS X 10.9 ، لكن هذا لن يساعد بالطبع أغلبية من يستخدم نظام iOS 6 ويقوم سمج ما بإرسال رسالة SMS أو ايمايل أو تغريدة أو رابط يحتوي على سلسلة الحروف الإشكالية.
هذه الحروف تم اكتشافها يوم أمس على موقع روسي ادعى أن آبل علمت بأمر المشكلة مدة 6 أشهر ولم تقم بأي شيء حيالها.
تحديث: يبدو أن فيسبوك إتخذ اجراءات لمنع "السمجين" من وضع تحديثات تتضمن الأحرف المذكورة.

جديد iPhone 5S مقاوماً للخدوش

بسم الله الرحمن الرحيم



هل سيكون iPhone 5S مقاوماً للخدوش؟ هذا الفيديو يجيب!

t3

قبل أن تقوم آبل بإطلاق جهازها الجديد iPhone 5S، يبدو أن البعض استطاع الحصول على هيكل الجهازالخارجي بألوانه المختلفة، مما سمح لهم القيام بالعديد من التجارب.

في هذا الفيديو سنرى مدى تحمل جهاز آبل المرتقب iPhone 5S للخدوش، حيث سيتم ذلك من خلال استخدام سكين لمعرفة الحدّ الأقصى لاحتمال هذا الجهاز.
شاهد الفيديو من هنا لترى نتيجة التجربة:
http://youtu.be/C2yUg4LoRr4

المصدر: engadget.com

الان وحصريا جديد هاتف التصوير المقبل من سوني، i1، سيدعى Xperia Z1

بسم الله الرحمن الرحيم




هاتف التصوير المقبل من سوني، i1، سيدعى Xperia Z1


t3

لقد تكلمنا في السابق عن هاتف التصوير الخارق الذي ستطلقه Sony، وقلنا أنه يدعى Honami داخلياً وسيعرف بإسم Xperia i1. لكن الآن إتضح أن اسمه سيكون Xperia Z1.

التسريب تم عبر مطور فاعل داخل منتديات XDA-developers كما يظهر في التغريدة أدناه.
T3 Middle East
الخبر كسب تأكيداً إضافياً على لسان الموقع الفرنسي الذي إشتهر مؤخراً بتسريباته الصائبة، NoWhereElse، الذي أضاف أن Sony تعتزم إطلاق الهاتف في معرض IFA Berlin في الرابع من سبتمبر.
ما نعرفه حتى الآن هو أن Xperia Z1 سيتمتع بشاشة Full HD قياس 4 5 إنش، وبمعالج قوي جداً من طراز Snapdragon 800 و بـ2 جيجابايت من ذاكرة RAM. ذاكرة Z1 الداخلية هي سعة 16 جيجابايت (بالإضافة إلى بطاقة microSD ) وسيزود ببطارية سعة 3000 ميلليأمبير.

لكن ميزة الهاتف الأبرز ستكون بلا شك الكاميرا الخلفية بدقة 20 ميغابيكسل والتي تأمل Sony من خلالها سحب البساط من تحت جوالات التصوير التي ظهرت مؤخراً مثل Lumia 1020 و Galaxy S4 Zoom.

اخر معلومات عن جوال HTC Zara المتوسط

بسم الله الرحمن الرحيم



ظهور معلومات عن جوال HTC Zara المتوسط


t3

لدينا يا سادة معلومات أولية عن جوال HTC المقبل، HTC Zara ، ذو الموافات المتوسطة. ولا، لا علاقة له بسلسلة متاجر الثياب الشهيرة.

من حيث المواصفات يبدو أن الهاتف المتوسط سيتمتع بشاشة قياس 4.5 إنش وبهيكل بلاستيكي - لا هيكل معدني جذاب مثل HTC One. المعالج سيكون ثنائي النوى، وهناك 1 جيجابايت RAM وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل (ليست بتقنية UltraPixels كما HTC One).
T3 Middle East
ويبدو أن HTC Zara سيكون أول هاتف من HTC يستخدم إصدار 5.5 من HTC Sense (واجهة أندرويد المعدلة).

تصاميم محتملة لـ iWatch بالفيديو

بسم الله الرحمن الرحيم



فيديو جديد يظهر تصاميم محتملة لـ iWatch

t3

يبدو أن سوق الساعات الذكية سيكون هو حلبة المنافسة المفتوحة التي سيتواجه عليها عمالقة التكنولوجيا في المرحلة المقبلة. أعلنت آبل دخولها هذا المضمار منذ زمن بساعتها iWatch التي لم يتمّ تحديد موعد إطلاقها إلى الآن، على الرغم من إطلاق منافستها سامسونج لساعتها الذكية مؤخراً.

التصماميم التي يظهرها الفيديو التالي، هي من إنتاج فريق التصميم ciccaresedesign وتبدو مبهرة حقاً ومثيرة للاهتمام. استمتعوا بمشاهدتها وشاركونا بآرائكم.

بواسطة: geeky-gadgets.com

كاميرا Xperia Z1 و بعدسة G Lens

بسم الله الرحمن الرحيم



كاميرا Xperia Z1 في الواجهة مجدداً: سوني ستزوده بعدسة G Lens

t3

هاتف Xperia Z1 المقبل - والذي سرب في السابق تحت إسم Xperia i1 أو Honami - قوته الأساسية كاميرته الممتازة - والتي تبدو أفضل بعد في ضوء تزويد Sony له بعدستها من نوع G Lens .

و G Lens هو الاسم الذي تطلقه سوني على أفضل عدساتها من حيث النقاء البصري والإتساع aperture - وهي تستخدمها مثلاً على كاميراتها المترفة.
ويظهر في صورة Z1 المبينة أعلاه عدسة G Lens إلى جانب فلاش LED . وقد أكد فرع Sony Mobile في الصين (وهو مصدر الصورة) أن إطلاق Z1 سيتم في 5 سبتمبر في الصين - أي اننا سنراه على الأرجح في معرض IFA برلين في 4 سبتمبر بالتوافق مع فارق التوقيت بين البلدين.
التسريبات السابقة التي نقلناها عبر T3 تظهر أن Z1 شبيه جداً بسلفه Xperia Z، إلا أن كاميرا Z1 الخارقة تلتقط صوراً بدقة 20.7 ميغابيكسل، ولها زر مكرس.
Z1 سيكون منيعاً في وجه الماء مثل سلفه، وإليك ما نعرفه حتى الآن عنه:
  • مقاوم للماء وللغبار وللكسر (معايير IP 55  / 58)
  • شاشة قياس 5 إنش ، Full HD ، تقنية Triluminous مع تغطية ألوان أوسع بـ16% من السابق
  • هيكل من ألياف الكربون. زجاج أمامي مقاوم Dragontrail وخلفي Corning Gorilla Glass 3
  • معالج Snapdragon 800 مع بطاقة رسومات Adreno 330
  • 16 جيجابايت داخلية، بطاقة microSD
  • بطارية سعة 3100 ميلليأمبير، نسق توفير الطاقة STAMINA محسن
  • MHL ، Miracast ، NFC ، Bluetooth 4.0 ، LTE ، WiFi a/c
  • أندرويد 4.2.2
  • كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل مع عدسة G Lens ومستشعر EXMOR RS
  • الكاميرا يمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K !
  • كاميرا أمامية
  • يعمل كريموت كنترول (مرسل أشعة تحت حمراء)

    iPhone 5S باللون الذهبي وسعة 128 جيجابايت

    بسم الله الرحمن الرحيم



    iPhone 5S باللون الذهبي وسعة 128 جيجابايت ؟

    t3

    ردّد محلل مشهور الإشاعات السابقة عن هاتف iPhone 5S، مضيفًا أن ثمة طراز جديد سعته 128 جيغابايت، وإمكانية تضمّنه معالجًا بقدرة 64 بِت... وتوفره باللون الذهبي.

    فقد صرّح مينغ تشي كيو، وهو أحد المحللين في شركة KGI Securities نهار الخميس عبر AppleInsider التالي: "توقّعوا خيار تخزين جديد بسعة 128 غيغابايت للجهاز iPhone 5S.
    في شهر شباط، بدأت شركة Apple بتقديم خيار تخزين سعة 128 جيغابايت على جهاز iPad 4 وذلك للمرّة الأولى.
    إلى ذلك، صرّح كيو أن الجهاز المقبل سيتوفّر بلون ذهبي، مستوحيًا بذلك من تقرير سابق صدر عن الموقع الياباني Macotakara.
    كما أعلن نهار الخميس تزوّد الجهاز الجديد iPhone 5S بشريحة معالجة A7 مبنية على معمارية ARMV8 التي تعمل بهندسة 64 bit.
    وهذا الأمر في غاية الأهمية إذ اشتملت معالجات Apple السابقة من فئة A ، بالإضافة إلى معالجات ورقاقات ARM المشهورة على هندسة 32 بيت.
    ويمكن للمعالجات بسعة 64 بت أن تتصل بسعات ذاكرة أكبر، وبالتالي يكون أداؤها أفضل في تشغيل البرمجيات. وهكذا، يتوقّع من معالج A7 أن يزيد من حيث السرعة بنسبة 20% مقارنة بنشرائح A6.
    إلى ذلك، كرّر كيو الشائعة التي دارت الأسبوع الفائت حول تضمّن الجهاز زرّ عودة (Home) مصنوع من كريستال الصفّير المقاوم للخدش، مع ماسح للبصمات.
    ويتوقع أن يتم الإعلان عن إطلاق جهاز 5S في منتصف شهر أيلول/سبتمبر.
    المصدر: CNET

    جولة افتراضية داخل أكبر طائرة ركاب في العالم في طيران الإمارات مع Google Maps

    بسم الله الرحمن الرحيم


    قم بجولة افتراضية داخل أكبر طائرة ركاب في العالم في طيران الإمارات مع Google Maps


     في Google، نحب كل ما له علاقة بالتكنولوجيا - وأن يضع المرء قدميه داخل أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي عمل هندسي من الدرجة الأولي، لم يكن شيئاً نستطيع أن نقاومه. ولذلك أخدنا كاميرات ومعدات التجول الإفتراضي على خرائط Google لنشارك هذه التجربة لأول مرة مع العالم.

    اعتبارًا من اليوم ولأول مرة في التاريخ، يمكنك الاستمتاع برحلة افتراضية عبر التجوّل الافتراضي من Google داخل أكبر طائرة ركاب في العالم. وتعرف طائرة A380 بأنها أفضل طائرة في العالم من حيث كفاءة الوقود ضمن هذه الفئة من الطائرات، ذلك أنها توفر استهلاك 20% من الوقود مقارنة بأقرب طائرة منافسة لها. تبلغ المسافة بين جناحي الطائرة 79.8 مترًا، ولذلك فهي تتسع لتقل على متنها أكثر من 517 راكبًا كحد أقصى. كما يمكن للطائرة أن تقطع مسافة 15 ألف كيلومتر في الرحلة الواحدة.
    كابينة الدرجة الأولي ومقصورة درجة رجال الأعمال

    بالإضافة إلى إعطاء  المستخدمين فرصة رائعة للاستمتاع بجولة افتراضية على متن طائرة A380 الفاخرة لدى طيران الإمارات. واستكشاف أجنحة الدرجة الأولى ومقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى المراحيض وحمامات "سبا" وغير ذلك الكثير، سيحب عاشقي التكنولوجيا أمثالنا لقطات الصور من داخل قمرة قيادة الطائرة.
    حمام "سبا" على متن الطائرة وقمرة القيادة

    ويمكنك استكشاف المزيد حول هذه الطائرة االرائعة `من خلال الانتقال إلى موقع التجول الإفتراضي على Google أو على الرابط التالي: http://goo.gl/maps/JzN39

    t3

    الأهداف المحتملة لضرب سوريا بالصور

    بسم الله الرحمن الرحيم




    خريطة الأهداف المحتملة لضرب سوريا

    خريطة الأهداف المحتملة لضرب سوريا

    سرايا - تتزايد التوقعات بقرب اتخاذ الغرب قراره بتوجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري بعد تورطه المرجح في استخدام السلاح الكيمياوي بالغوطة في ريف دمشق الأسبوع الماضي، حيث يتناقل محللون قائمة بعدد من الأهداف العسكرية والأمنية المحتمل تعرضها للقصف، والتي تم توضيحها على الخريطتين المرفقتين.

    وتوضح الخريطة الأولى أهم المطارات العسكرية والمدنية التي من المتوقع قصفها في عدة محافظات، ومن أهمها مطارات الضمير والقصير ودير الزور والطبقة واللاذقية.
    ومن المتوقع أيضا تعرض بعض المصانع والمخازن التي يعتقد بأنها مخصصة للسلاح الكيمياوي، وهي تتوزع على دمشق وريفها واللاذقية وحمص وحماة والسفيرة بحلب.

    وفي العاصمة دمشق، تظهر الخريطة الثانية عددا من المقار الأمنية التي يقول ناشطون إنها تضم معتقلات يُمارس فيها أشد أنواع التعذيب، وهي تنتشر في مناطق سكنية عدة.

    كما تضم دمشق العاصمة قيادة الأركان وثكنات الفرقة الرابعة المدرعة والحرس الجمهوري، وهما وحدتان مشاركتان في قصف المناطق المدنية، بحسب ناشطين.

    وتهدف الضربات المتوقعة إلى 'معاقبة' نظام بشار الأسد وتوجيه رسالة له، وليس للقضاء على قدراته الجوية أو إعطاء تقدم إستراتيجي للمعارضة، وفق الخبراء.(الجزيرة)


    جديد احتمالات الأسلحة التي ستستخدمها الولايات المتحدة إن ضربت نظام الأسد سوريا

    بسم الله الرحمن الرحيم





    احتمالات الأسلحة التي ستستخدمها الولايات المتحدة إن ضربت نظام الأسد


    يبدو أن ضربة عسكرية موجهة ضد نظام الأسد أصبحت شبه مؤكدة، بعد اتهامه اإستخدام أسلحة كيميائية (غاز السارين) ضد شعبه . الولايات المتحدة ستكون بلا شك القوة الضاربة الأساسية في هذه العملية. فكيف ستنفذ هذه الضربة وما هي الأسلحة التي ستستخدمها؟

    T3 Middle East

    بحراً

    أينما تواجه الولايات المتحدة الأميركية إحتمال تدخل عسكري واسع النطاق، تكون اساطيلها الجرارة في الطليعة.
    لدى الولايات المتحدة في المنطقة قوة بحرية لا يستهان بها، متمثلة بالاسطولين الخامس والسادس.
    ويشاع أن الأسطول الخامس يقوم بدوريات في الخليج الفارسي والبحر الأحمر، ويضم 2 من أكبر القطع البحرية الأميركية: الحاملتين USS Nimitz و USS Harry Truman.
    T3 Middle East
    كل من هاتين الحاملتين هي قلعة عائمة مثيرة للرعب، بطول 300 متر ووزن 116,400 طن، وكل منهما مزودة بمفاعلين نوويين من طراز Westinghouse A4W تعطيها مدى وطاقة غير محدودتين عملياً.
    دفاعات الحاملتين قد تبدو "عادية" للوهلة الأولى: دفاعات إلكترونية وضد الطوربيدات، وقدرات هجومية محدودة تضم بعض صواريخ Sea Sparrow المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للسفن. لماذا؟
    لأن كل حاملة تأوي ما مجموعه 90 طائرة حربية وطوافات هجومية. هذا قبل أن نبدأ اإحتساب أسراب سفن الدعم والمدمرات والطرادات والغواصات التي تشكل ما يسمى بـ US Navy Carrier Strike Group ، أو القوة الضاربة الملحقة بالحاملة.
    T3 Middle East
    في الحقيقة، لا يحتاج الأسطول الخامس إلى الإنتقال إلى البحر المتوسط من أجل إصابة أهداف عسكرية في سورية. فإن حصل على الضوء الأخضر من حلف شمال الأطلسي NATO والحلفاء مثل الأردن وتركيا، يمكن للأسطول أن يقبع مرتاحاً في البحر الأحمر وأن يقذف صواريخ كروز Cruise فوق المجال الجوي للحلفاء لإصابة الأهداف المحددة.

    الأسطول السادس، من ناحية أخرى، متواجد بالفعل في حوض المتوسط. وقد ذكرت وزارة الدفاع (ربما عن قصد) مدمراتها الأربع المتواجدة هناك: USS Manhattan ، USS Gravely ، USS Barry و USS Ramage.
    كل من هذه السفن الحربية بطول 150 متر محشوة بأكثر من 90 صاروخ جو-أرض، وصواريخ ASROC المضادة للغواصات، وصواريخ كروز متوسطة و بعيدة المدى، من نوع توماهوك Tomahawk و هاربون Harpoon.
    T3 Middle East
    المدمرات مزودة أيضاً بمدفعين عيار 5 إنش، وبزوج من مدافع M242 Bushmaster الأوتوماتيكية، وبعدد من طوربيدات Mk-50 وبطوافتي Sikorsky Seahawk متعددة المهام.
    T3 Middle East
    لكن سلاح الأسطول السادس هو صامت، ونادراً ما يظهر - على الأقل فوق سطح المحيط.
    فهو يضم غواصتين نوويتين مزودتين بصواريخ بالستية: USS Florida و USS Georgia اللتان لعبتا دوراً هاماً في الصراعات الحديثة في الشرق الأوسط.
    ففي الضربة على نظام القذافي اطلقت USS Florida حوالي 100 صاروخ كروز، مدمرة الدفعات الجوية لتمهيد الطريق أمام ضربات جوية من الناتو. وهذا أكبر عدد من الضربات التي تنفذها قطعة بحرية أميركية في وقت محدود.
    T3 Middle East
    وكونها من فئة Ohio ، تكون كل غواصة مزودة بـ154 صاروخ Tomahawk - أي يمكن للغواصتين لوحدهما تدمير 300 موقع استراتيجي لجيش الأسد.
    تبلغ كلفة كل صاروخ توماهوك 1.4 مليون دولار، ويحمل رأساً حربياً زنته 500 كلغ، ويصيب الأهداف بدقة متزايدة، ويمكنه أن يطير على علو منخفض والملاحة بين الوديان والمعالم الطبيعية لتجنب اكتشافه بالرادار.
    على متن كل غواصة كتيبة من القوات البحرية الخاصة التي يمكنها تنفيذ انزالات برية سريعة على متن غواصات صغيرة أو قوارب هجومية. لكن لن يتم على الأرجح تجنيدهم في أي ضربة على سوريا بسبب الكثافة السكانية التي تميز الساحل، بالإضافة إلى التعقيدات الدبلوماسية التي قد تنتج عن ذلك. للمهام الاستطلاعية أو العمليات الخاصة، ستلجأ البحرية إلى المركبات من دون طيار.
    T3 Middle East
    فسيزود عدد محدود من مدمرات الأسطول الخامس بطوافات هجومية من دون طيار من طراز Fire Scout (في الصورة أعلاه).
    وستتولى المراقبة نفاثتي Global Hawk بحجم طائرة 737 (من دون طيار أيضاً).
    T3 Middle East
    يمكن لـGlobal Hawk التحليق على ارتفاع 28000 قدم ومراقبة ميدان المعركة بواسطة تقنية رادار عالية الدقة (SAR) ورادار الكتروني-بصري يمكنه التصوير بالأشعة فوق الحمراء من مدى بعيد. بهذا تتمكن طائرة Global Hawk من مراقبة 100 ألف كلم مربع لوحدها في اليوم الواحد.
    طوافات الهجوم من دون طيار، MQ-8 Firescout ، من ناحية أخرى يمكنها التحليق بإستقلالية مدة 8 ساعات، حتى إرتفاع 20,000 قدم وهي مزودة برادارات تقليدية، إلكترونية/بصرية وبالأشعة تحت الحمراء لتتبع الأهداف البشرية. عندما يتم تحديد مصدر خطر، تطلق هذه الطوافة صواريخ موجهة عالية الدقة من عيار 70 ملم.
    T3 Middle East
    حتى خفر السواحل الأميركي زود بطوافات مراقبة من دون طيار منخفضة الكلفة (Scan Eagle) والتي أسقطت إيران واحدة مماثلة السنة الماضية. لذلك لا نستبعد أن يتم استخدامها في الضربة المقبلة كونها "قابلة للاستغناء".
    مما يوصلنا بالحديث إلى غواصة USS Jimmy Carter ، والتي تضم على الأرجح توفت من دون طيار كالاتي ذكرناها، وغواصات مصغرة لانزالات سريعة للقوات الخاصة، وعربات تحتمائية موجهة عن بعد للتلغيم أو كسح الألغام.

    جواً

    T3 Middle East
    إن قرر المجتمع الدولي تصعيد مستوى الضربة، ستتخطى الولايات المتحدة سقف الضربات الجراحية المعتمدة على صوارخ كروز لتنفيذ غارات جوية مدمرة ودقيقة.
    إن قاذفة B2 Spirit "الروح" المبينة في الصورة أعلاه لا يكتشفها الرادار، وهي قاذفة استراتيجية تمكنت من قطع المسافة بين أميركا وكوريا، وبالتالي يمكنها أن تصل إلى الأجواء السورية بسهولة واسقاط رؤوس حربية مختلفة.T3 Middle East
    كما يمكن أن تستخدم أميركا قاذفة B1 Lancer من قاعدتها الجوية في قطر - وهي قادرة على بلوغ سرعة فوق-صوتية (ماك 1.25) والتحليق على علو منخفض.
    T3 Middle East
    هذه التركيبة ستسمح لأميركا بتوجيه ضربات جوية دقيقة - B1 تضرب من خارج مجال الدفاعات الجوية و B-2 لا يكتشفها الرادار.
    وسيتم إستخدام صواريخ أرض جو من نوع AGM-158 : صاروخ اكتشافه صعب (لكن غير مستحيل)، ورأسه الحربي زنته 1000 كلغ (أقوى بمرتين من صواريخ Tomahawk) وهو موجه بالرادار ونظام GPS. إن أردت شراء واحد، إستعد لدفع 1.37 مليون دولار للحبّة (وعليك أولاً شراء طائرة يمكنها حمله).
    وقد تلجأ أميركا أيضاً إلى إستخدام "مدمرات الدهاليز والغرف المحصنة". فقنبلة MOP عبارة عن 5300 باوند من المواد الشديدة التفجر مغلفة بـ30 ألف باوند من الفولاذ. هذا يمكّنها من إختراق 18 متراً من الاسمنت المسلح.


    أما عن بنك الأهداف فلدى التحالف لائحة طويلة.
    فقد أشار قائد الجيش السوري الحر سليم إدريس إلى مطار المزّة العسكري كنقطة إطلاق صواريخ SAM المستخدمة في الهجوم الكيميائي. سيكون هذا المطار الأول في التبخر عن الخارطة إن تأكدت الولايات المتحدة أن لا تسرب كيميائي قد ينتج عن الضربة.
    بعد ذلك سيركز التحالف على ضرب الدفاعات الجوية، ومخازن الأسلحة الكيميائية ومرابض المدفعية.

    مقارنة بين Galaxy S 4 و Moto X

    بسم الله الرحمن الرحيم



    مقارنة رائعة بين Galaxy S 4 و Moto X


    يمكننا القول أنّ جهاز Moto X من موتورولا هو من بين أكثر الأجهزة التي حصلت على قدرٍ كبير من الدعاية والإعلان في الحملات الترويجية التي تسبق الإطلاق الرسمي. لذلك، من المفيد أن نرى ما قدمته موتورولا في هذا الجهاز، خاصة أنه جاء بعد أن انضمام الشركة إلى جوجل.

    منذ فترة قصيرة، تم إطلاق الفيديو التالي الذي يقدم مقارنة كافية للجهازين وقدرات كلّ منهما. تشمل المقارنة كافة المستويات من الشكل والعرض ومادة الصنع، إلى الأداء والسرعة والكاميرا. إن كنت ترغب بشراء جهاز جديد، ووقت في فخ الحيرة بين هذين الجهازين، فهذا الفيديو سيكون الحلّ الأمثل لك.

    مواقف مضحكة لن يفهمها سوى مدمنو الإنترنت والكومبيووتر

    بسم الله الرحمن الرحيم



    8 مواقف مضحكة لن يفهمها سوى مدمنو الإنترنت والكومبيووتر 

    تصفح هذه الصور، ثم أخبرنا إن كنت مدمناً على استخدام الإنترنت ولا تستطيع الاستغناء عن جهازك المحمول.

    • تشعر بالإنزعاج عند اقتراب أحدهم من اللابتوب الخاص بك

    Supernatural-computer
    • تشعر برغبة لاستخدام الإنترنت في أوقاتٍ غير مناسبة لذلك

    Computer-dance
    • مضى وقت طويل منذ آخر مرة تحدثت في موضوع لم تجد له جواباً على الإنترنت

    Rebel-wilson
    • تبدأ باستخدام تعابير وجهك بشكل كبير للتعبير عن المشاعر

    Star-kids
    • تشعر بالقلق إن توجهت إلى مكان لا يحتوي على إنترنت

    Thats-so-raven
    • لا ترغب بمغادرة أي مكان يحتوي على إنترنت أو Wi-F

    Crying-computer
    • تبدأ بتقليد الوجوه المستخدمة في الدردشة أثناء كلامك مع الآخرين

    Ian-somerhalder
    • البحث عن مصدر إنترنت أو Wi-F هو أول أولوياتك عند التخطيط لأي رحلة

    The-internship
    إن كنت قد مررت بهذه المواقف جميعاً أو بأحدها، فهي إشارة أنك مدمن تكنولوجيّ، ونحن هنا لنرحب بك !

    كمبيوترات بشاشات لمسية , كمبيوتر لوحي , تكنولوجيا , انترنت , Internet , Geek Culture ,Computers

    النسخة الاخيرة من لعبة Angry Birds Star Wars II في شهر سبتمبر مع إضافات مثيرة! (فيديو تشويقي)

    بسم الله الرحمن الرحيم



    جديد Angry Birds Star Wars II في شهر سبتمبر مع إضافات مثيرة! (فيديو تشويقي)


    إلى كلّ محبيّ اللعبة الشهيرة Angry Birds Star Wars II بإصدارها الثاني، إليكم الخبر المفرح، فالموعد الرسمي لإطلاق اللعبة رسمياً، سيكون في 19 سبتمبر المقبل. ولكن ما هي إضافة الـ Pork Side في هذا الإصدار ؟

    الـ Pork Side هو الجزء المثير في Angry Birds Star Wars II حيث ستنقلك اللعبة إلى الجانب الآخر منها، لتختبر تجربة لعبٍ جديدة كلياً، فتقوم برمي المخلوقات وشخصيات اللعبة الشهورة، بدلاً من الطيور عبر أداة الرمي.
    الجدير بالذكر أن Angry Birds Star Wars  مستوحاة من سلسلة أفلامStar Wars  حيث تحتوي النسخة الثانية من اللعبة على ما يقارب الـ 30 شخصية جديدة وستكون متوفرة على منصات ويندوز فون 8 ، أندرويد، و iOS بسعر 99 سنت. إليكم الإعلان التشويقي للعبة والذي يركز على ناحية الـ Pork Sideحيث يمكنكم مشاهدته من  هنا:

    يمكنكم أيضاً مشاهدة هذا الفيديو الذي يظهر مشاهد من خلف الكواليس حيث كان الممثل  Ian McDiarmid يقوم بتسجيل صوته لإضافته لاحقاً إلى الإعلان:

     

    كيف تشغل الشحن اللاسلكي للجالكسي Galaxy S4 و Galaxy S3

    بسم الله الرحمن الرحيم



    طريقة تشغيل الشحن اللاسلكي للجالكسي Galaxy S4 و Galaxy S3


    في هذا الفيديو نستكشف طريقتين لتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي Wireless Charging على الجوال وبخاصة جوال جالكسي إس 4 و جالكسي إس 3 مع غطاء ومنصة Qi.

    عربي باي