الجمعة، 13 ديسمبر 2013

خطوات لجعل صورتك الشخصية علي المواقع الاجتماعية رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم



خطوات لجعل صورتك الشخصية علي المواقع الاجتماعية رائعة

..
قد قمنا علي مدار مواضيع سابقة بعرض الكثير من المواضيع التي تتعلق بالصور وكيف يمكنك أن تجعلها افضل ، وقد قمنا باستعراض مجموعة من الادوات الاون لاين لتعديل الصور ، والتي يمكنك من خلالها اضافة تأثيرات رائعة واحترافية علي صورك بسهولة شديدة ، وايضاً قمنا باستعراض برامج لتعديل الصور وكانت مميزة ويمكنك من خلالها تعديل صورك والكتابة عليها وغيرها من الامور. ولكننا اليوم سنقوم باستعراض طرق  وخطوات وادوات في شكل مخصص لجعل صورتك الشخصية علي الفيس بوك او علي تويتر او يوتيوب او غيرها من المواقع الاجتماعية الاخري تظهر بشكل افضل ورائع. فهذه الخطوات المفصلة والادوات التي سنقوم باستخدامها وسنحرص علي استخدام ادوات اون لاين حتي لا تقوم بتحميل اي شئ ، وسنحرص ايضاً علي جعل الخطوات مبسطة ومفهومة للجميع. فمع نهاية هذا الموضوع سيكون الناتج صورة شخصية في قمة التميز باذن الله.



الخطوة الاولي - عوامل رئيسية يجب توافرها في الصورة

في البداية احرص أن تكون الصورة بجودة جيدة ، ليس من الضروري أن تكون بكاميرا متطورة ، ولكن يجب أن تكون بكاميرا علي الاقل جيدة او كاميرا هاتف بجودة مقبولة. وايضاً أن تكون الاضاءة في الصورة جيدة فمن الافضل أن تكون الصورة تم اخذها في درجة اضاءة تجعلها واضحة. ايضاً يجب أن تكون الصورة تم اخذها بشكل قريب ، بحيث أن تكون المسافة بينك وبين الكاميرا قصيرة ، حتي يظهر وجهك في الصورة عند قص الاطراف ، فكما نعلم الصورة الشخصية تكون صغيرة ، فاذا كنت تقف علي بعد من الكاميرا فربما لن يظهر وجهك في الصورة!. ايضاً يجب أن تكون الخلفية الخاصة بالصورة نظيفة خالية من العناصر التي ربما تكون مصدر الهاء لمن يشاهد الصورة. وبما أن مساحة صغيرة جداً من الخلفية هي ما سوف تظهر بعد قص الصورة ، فلا داعي للقلق حول هذا العامل كثيراً.

الخطوة الثانية - قص الصورة بحجم صغير ومناسب



هناك العديد من الادوات وربما الادوات في الخطوات التالية ، يمكنك من خلالها قص الصورة بحجم مناسب حتي يتم رفعها علي الموقع الاجتماعية ، فكما نعلم جزء صغير هو ما يظهر في الصورة لذلك احرص أن يكون هذا الجزء واضح وأن يكون هذا الجزء هو وجهك بالاضافة الي خلفية صغيرة. ويمكنك استخدام اداة Pixlr ، ثم تقوم بالضغط علي Open Image From Computer ، ثم تقوم باختيار الصورة من جهازك. ثم تقوم باختيار الايقونة من الشريط كما مشار اليها في الصورة بالاعلي ، وتقوم بتحديد الجزء المراد قصه ، ثم تقوم بالضغط علي Enter.

الخطوة الثالثة - ازالة النمش والبقع السوداء من البشرة 



اذا كانت الصورة بها بقع سوداء علي البشرة او النمش او غيرها ، فيمكنك استخدام موضوع ازالة حبوب البشرة من الصورة بدون برامج بسهولة ، او تقوم بمراجعة الفيديو بالاسفل مباشرة وتقوم بازالة الحبوب والنمش من الصورة بدون برامج ، وباستخدام اداة Pixlr ايضاً.

الخطوة الرابعة - تموية Blur خلفية الصورة الشخصية



هذه الخطوة مميزة للغاية ، ويمكنك تطبيقها علي صورك دائما ، وليس فقط علي الصورة الشخصية ، حيث تقوم بأبراز عنصر في الصورة علي حساب الخلفية ، فتقوم بتموية الخلفية حتي يصبح وجهك واضح في الصورة وبشكل افضل. ويمكنك القيام بذلك بالفوتوشوب ، ولكن ما سنقوم بشرحه بدون فوتوشوب وبسهولة للغاية ، ومن خلال اداة Fotor الاون لاين ، وتابع الفيديو بالاسفل لشرح واضح وسهل.



الخطوة الخامسة - تطبيق بعض التأثيرات المميزة علي الصورة 

هذه الخطوة هي ايضاً مميزة ، فكما نعلم هناك العديد من الادوات والتي تقوم باضافة العديد من التأثيرات المميزة ، والتي ربما تصلح لصورة ولا تصلح لصورة اخري. ولكن اليوم سنقوم باستخدام تأثير التنعيم وهي تأثير اساسي بحيث يجعل الصورة او بمعني اخر البشرة تصبح ناعمة في الصورة وبدون شوائب ، وتتحكم انت في درجته حسب ما تتطلب الصورة ذلك. وسنقوم باستخدام اداة WebCamera360 ، وتحديداً سنقوم باستخدام تأثير Magic Skin كتأثير اساسي. وتقوم بالضغط عليه ثم تقوم بالضغط علي Apply ، ويمكنك التحكم في المؤشر لضبط درجة التنعيم.



بعد ذلك يمكنك الاكتفاء وتصبح هذه هي الصورة النهائية حسب ما ترغب ، وحسب الصورة لديك ودرجة جودتها. ولكن سأقوم باستخدام تأثير اخر وهو تأثير Enhance ايضاً وهو ما يقوم بتحسين الوان الصورة ، وربما الصورة لديك يناسبها هذا التأثير او لا ، ولكن قم بالتجربة واذا لاحظت انها اصبحت افضل فلا مانع واذا لم تكن افضل فلا تقم بالضغط علي Apply ، وقم بحفظ الصورة. واذا لاحظت انها اصبحت افضل فقم بالضغط علي Apply وقم بحفظ الصورة من خلال الضغط علي Save.



ثم بعد الضغط علي Save and share ، تقوم بالضغط علي Save مرة اخري. ثم تقوم بكتابة اسم الصورة متبوعاً بصيغة PNG كما تلاحظ في الصورة ، فكما اشرنا الي ذلك مسبقاً فيجب دائما عند رفع الصورة علي الانترنت أن تقوم برفعها بصيغة PNG.



والان اصبحت لديك صورة مميزة ورائعة ، ويمكنك اضافة الي تأثير اخر ترغب به الي الصورة ويمكنك ايضاً استخدام ادوات اخري في اضافة المزيد من التأثيرات حسب رغبتك ، ولكن اعتقد أن الان اصبحت لديك صورة مميزة ورائعة وبارزة علي الشبكات الاجتماعية وبدون استخدام اي برامج وبسهولة كما لاحظنا بالاعلي. ولكن يجب أن اشير بشكل واضح الي رفع الصورة بصيغة PNG علي الانترنت سواء علي الفيس بوك او غيرها حتي تصبح الصوةر بجودة عالية ، اما صيغة Jpeg فهي الاسوء ولن تكون الصورة بجودة عالية.

افضل واشهر مواقع اجتماعية لعشاق الافلام

بسم الله الرحمن الرحيم




افضل واشهر 4 مواقع اجتماعية لعشاق الافلام


الافلام وعندما نتحدث عن الافلام ، فالبعض يعتقد انها مجرد مضيعة للوقت وشئ للتسلية ، وهي بالفعل بالنسبة لبعض الاشخاص هكذا. ولكن بالنسبة للبعض الاخر فالافلام ليست مجرد وسيلة للترفية ، بل اكثر من ذلك. ولاحظ هنا نحن نتحدث عن الافلام التي لها قيمة ومعني وقصة ومضمون وهدف ، ولا نتحدث عن الافلام التي لا فائدة منها والتي غالباً ما تكون الافلام العربية!. فاصبحنا نجد أن الافلام العربية هذه الايام تحولت الي مجرد افلام تجارية الهدف الاول منها هو الربح ، ولكن لكي نكون صادقين ، فهناك الكثير من الافلام العربية في السابق كانت مفيدة ولها مضمون وهدف. فربما تشاهد فيلم ما ويؤثر فيك بطريقة ايجابية ، وربما تشاهد فيلم ما ويعطيك الشعور بالانسانية والتي اصبحت من الصعب الحصول عليها هذه الايام. وايضاً الاحساس بالحب والعاطفة واخري تدعوك للتفاؤل والامل في الوصول الي حلمك!. وايضاً هناك من يستخدم الافلام في اتقان لغة ما. الافلام ليس مجرد للتسلية. لذلك سنقوم من خلال هذا الموضوع بعرض افضل واشهر مواقع اجتماعية خاصة بالافلام سواء العربية او الاجنبية.



بالتأكد موضوعنا اليوم والمواقع القادمة هي هامة بالنسبة لعشاق الافلام خاصاً عشاق الافلام الاجنبية. فالمواقع الاجتماعية الخاصة بالافلام تتيح لك مشاركة اكبر وفهم اكبر للافلام وايضاً متابعة لجديد الافلام والقديمة منها ايضاً. فيمكنك أن تكتب تقرير عن فيلم ما وعن رأيك في الفيلم ، او تقوم ايضاً باضافة تقييم سريع للفيلم. ومشاركة افلام المفضلة مع الاخريين. ومعرفة الافلام التي سيتم اصدارها. ومشاهدة اعلانات الافلام ايضاً. والان دعونا نبدأ في استعراض القائمة.

1. IMDB.com



بالتأكيد موقع IMDB.com هو الافضل والاشهر في مجال الافلام. حيث يحتوي علي تفاعل اكبر بين المستخدمين وخواص اكثر روعة. فقد قمنا من قبل باستعراض مجموعة فيديوهات لشرح موقع IMDB ، وسنقوم بتحديث القائمة بشكل مستمر لاننا نعتقد أن هذا هو الموقع الافضل والذي يحتوي علي خواص افضل لعشاق الافلام ، فيمكنك انشاء قائمة بافلامك المفضلة فيمكن للاخرين الاطلاع عليها. ويمكنك تقييم الافلام وايضاً اضافة الافلام الي قائمة الافلام التي شاهدتها ، وبذلك عند الدخول الي الفيلم ستعرف بأنك شاهدته ، وهذا صدقني مفيد لمن شاهد الالف الافلام. وبالتأكيد ستجد معلومات عن الفنانين وايضاً افلامهم ، وستجد افلام عربية علي الموقع ايضاً ، وفنانين عرب. فيمكنك معرفة الافلام المميزة سواء القديمة او الحديثة ومشاهدتها. موقع رائع وانصح من لم يجربه بأن يقوم بتجربته.

2. السينما.كوم elCinema.com



موقع elCinema.com هو موقع مميز يحتوي علي اجدد الافلام العربية والاجنبية ، وهو يعتبر الموقع الاكبر للافلام العربية. وايضاً ستجد الافلام الاجنبية الحديثة علي الموقع مع القصة الخاصة بالفيلم وايضاً بعض التقارير من بعض المستخدمين ، ولكن كالعادة فتفاعل المستخدمين العرب علي شبكة الانترنت قليل للغاية ، ولكن بشكل عام الموقع مميز ويحتوي علي معلومات مفيدة عن الافلام ، وكونه موقع عربي باللغة العربية فهذا يعتبر اضافة قوية ايضاً. 

3. RottenTomatoes.com



موقع RottenTomatoes.com هو موقع اخر مميز ، فيمكنك مشاهدة اعلانات احدث الافلام والاطلاع علي تقييم المستخدمين لهذه الافلام وايضاً قراءة القصة وايضاً معرفة اراء المستخدمين حول الفيلم. بحيث يمكنك الاطلاع علي معلومات تفصيلية عن الافلام بشكل رائع ومميز. كما أن تصميم هذا الموقع رائع وسهل الاستخدام ، ويمكنك الاطلاع علي افضل الافلام الحديثة وايضاً افلام من المستخدمين. وافضل الافلام في كل مجال كالانمي والاكشن وغيرها.

4. Actionha.net



موقع Actionha.net هو موقع عربي غير متخصص في الافلام ، ولكن يحتوي الموقع علي مجموعة من المقالات عن الافلام من حيث افضل الافلام لكل فنان ، بالاضافة الي نبذة عن هذه الافلام ، والعديد من المواضيع الاخري عن الافلام ن والتي يمكنك من خلالها الحصول علي مجموعة مميزة من الافلام يمكنك مشاهدتها. وستجد هذه المقالات من خلال قسم المشاهير علي الموقع ، فيمكنك الاستفادة من هذه المقالات في الحصول علي افضل افلام فنان معين ، كما أن الموقع بالعربي لذلك ستتمكن من معرفة نبذة عن الفيلم باللغة العربية ، وبذلك تقرر اذا ما كانت القصة تثير انتباهك ام لا.

مواقع للحصول علي صور مجانية لموقعك

بسم الله الرحمن الرحيم



6 مواقع للحصول علي صور مجانية لموقعك


اذا كنت من اصحاب المواقع او المدونات او لديك نشاط تجاري علي الانترنت ، فستحتاج الي صور للموقع تناسب نشاط موقعك حتي تتمكن من جذب الزائر او العميل اليك. ولكن دعني اوضح امر هام ، ليست جميع الصور علي الانترنت متاحة لك لاستخدامها مجاناً ، فيجب عليك الحذر لان استخدامك لصور تعود الي مصور ما او موقع ما ، ربما تؤدي الي مشاكل كايقاف اي خدمه قمت باستخدامها او الدفع حتي من اجلها مع شركات رسمية. فاستخدامك لصور لها حقوق علي مدونة بلوجر يؤدي الي ايقاف مدونتك ، واستخدامك لصور لها حقوق علي اليوتيوب يؤدي الي اغلاق قناتك علي اليوتيوب ، وهكذا مع باقي الشركات كالفيس بوك والشركات الاجنبية ايضاً الخاصة باستضافة المواقع. ولكن من خلال هذا الموضوع سنقوم بشرح الامر بشكل كامل مع توفير مصادر يمكنك من خلالها الحصول علي صور مجانية للاستخدام في موقعك بدون مشاكل.



1. جوجل الصور



بالتأكيد المصدر الاول هو جوجل الصور Google Images ولكن احذر ، فانا لا اقصد جوجل الصور في المطلق ، بل مع تعديل اعدادات البحث الي البحث عن الصور للاستخدام التجاري For Commercial Use ، فيجب البحث عن صور متاحة مجانية للاستخدام التجاري. فتقوم بالضغط علي اعدادات Settings علي صفحة جوجل الصور ، ثم بحث متقدم Advanced Search ، ثم تقوم باختيار Free to use or share, even commercially كما تلاحظ بالصورة بالاعلي ، ثم تقوم الان بالبحث بالكلمة التي تريد ، وسيظهر لك الصور التي يمكنك استخدامها في موقعك واعادة رفعها. ولاحظ وجود Labeled for commercial use وتعني أنه يتم البحث عن الصور للاستخدام التجاري فقط.



2. Flickr



بالتأكيد موقع flickr يحتوي علي ملايين الصور ، ولكن ليست جميعها صالحة لاستخدامها علي موقعك ، فيجب عليك تعديل اعدادات البحث ايضاً من خلال الضغط علي Advanced Search ، او الدخول مباشرة اليhttp://www.flickr.com/search/advanced/?q=google ثم تقوم باختيار  ، ثم تقوم الان بالبحث والصور التي تظهر لك يمكنك استخدامها تجارياً او علي موقعك.

3. SXC.hu



موقع SXC.hu هو موقع اخر يحتوي علي الالف الصور المجانية والتي يمكنك استخدامها علي موقعك او مدونتك تجارياً. فيمكنك تصفح التصنيفات داخل الموقع او يمكنك البحث عن الصور التي تريد ، ويمكنك ايضاً مشاركة الصور الخاصة بك علي الموقع. بحيث تقوم بتحميل ما تشاء من الصور علي الموقع مجاناً للاستخدام التجاري.

4. Wikimedia Commons

الجميع يعلم بالموسوعة الشهيرة ويكيبيديا ، ولكن هناك ايضاً Commons.Wikimedia.org وهو ايضاً تابع للويكيبيديا ويحتوي علي ملايين الملفات من صور وفيديو وغيرها للاستخدام مجاناً تماماً. فيمكنك البحث عما تشاء وتحميله مجاناً او تصفح ايضاًا الصور علي موقع والتي تندرج كصور مفتوحة الصور وتعني انه يمكنك استخدامها بدون مشاكل.

5. Morguefile.com

موقع Morguefile.com ايضاً يحتوي علي مجموعة كبيرة من الصور ، والتي يمكنك استخدامها تجارياً ايضاً. فيحتوي الموقع علي عدد كبير جداً من الصور. فقم بالبحث عن الصور التي تحتاجها ثم قم باختيار ما تريد وقم بتحميله واعادة رفعه واستخدامه بدون مشاكل.

6. FreeDigitalPhotos

يحتوي موقع Freedigitalphotos.net علي عدد ضخم من الصور ايضاً ويمكنك استخدامها بشكل مجاني. ولكن هناك حدود للاستخدام المجاني. ولكن بعض الصور صغيرة وبعض الصور تشترط وضع رابط الحقوق ايضاً داخل موقعك. ولكن دائما هناك خيار الدفع للصور وبذلك تحصل علي الصورة بحجم اكبر وبتراخيص في نطاق اوسع.

تحويل وتغيير مدونة بلوجر من دومين الي دومين اخر

بسم الله الرحمن الرحيم


تحويل وتغيير مدونة بلوجر من دومين الي دومين اخر

.
كيف تقوم بتغيير دومين او نطاق مدونة بلوجر المدفوع الي دومين او نطاق اخر مدفوع ايضاً ، وتحويل الدومين القديم الي الدومين الجديد بدون مشاكل او خسارة الارشقة؟. في البداية وبعد الاستفسارات التي وردت لنا ، فقد قمنا بشرح الطريقة بشكل سريع من خلال موضوع سؤال وجواب في عالم الكمبيوتر والانترنت والشبكات الاجتماعية وكان السؤال تحديداً الثالث. ولكن بشكل عام ففكرة تحويل دومين او نطاق بلوجر الي دومين اخر هو امر صعب واذا قمت بالبحث فلن تجد اجابة ، وكان هذا هو السبب في عرض هذا السؤال تحديداً بشكل سريع ، ولكننا الان نحتاج الي انشاء موضوع حول هذه الفكرة والتي اريد أن اوضح بانها سهلة للغاية وبدون اكواد او اي مشاكل. وبعد تحويل الدومين ستحتاج الي اسبوع او اسبوعين حتي تتحول جميع روابط موقعك في جوجل ويعود عدد الزوار الي العدد الطبيعي وغالباً سيزيد ايضاً. لذلك راجع السطور القادمة ومن فضلك بدقة شديدة.



اولاً ستحتاج الي تغيير الدومين في حالة اذا ما قمت بتغيير اسم موقعك او ايضاً في حالة انتهاك حقوق الملكية وهذا ما حذرنا منه عده مرات ، وايضاً ربما اصابك احد تحديثات جوجل وفي هذه الحالة ستحتاج الي تغيير دومين المدونة ايضاً. ولا تقلق لاننا سنذكر نصائح اذا قمت باتباعها بشكل دقيق ، فستعود مدونتك كما كانت وافضل. ولكن دعونا نقوم بتذكرتكم بالسؤال والاجابة اولاً لكيفية تحويل دومين بلوجر.

3 - كيف تم تحويل دومين مدونة "برامج كمبيوتر" سابقاً الي دومين "عالم الكمبيوتر" الحالي ، مع تحويل جميع روابط المواضيع القديمة الى روابط المواضيع الجديدة بدون ان تفقد اي شيء ؟

الاجابة : علي الرغم من ان الحل سهل ولكن صدقني لم يكن سهل اطلاقاً ، فبلوجر تتيح استخدام دومين واحد فقط وفي نفس الوقت لا يوجد وصول للوحة التحكم او رفع ملفات او اي شئ اخر ، ولكن بما ان الدومين علي جودادي فتم استخدام الخاصية الرائعة حيث تم حجز دومين علي نفس لوحة التحكم وتم استخدام خاصية Forwarding والتي تتيح ربط دومين باخر بحيث يتم تحويل كافة الروابط الفرعية للدومين الاول الي الدومين الثاني ويصبح الثاني هو الاساسي كما هو الحال الان مع مدونة عالم الكمبيوتر شرح الخاصية )  ، ومن لوحة تحكم بلوجر قمت بحذف الدومين القديم واضافة الدومين الجديد وقمت ايضاً باخبار جوجل بذلك حتي يقوم بتحويل ارشفة الدومين القديم الي الجديد وفقط.

والان ان لم يكن لديك دومين جديد فيمكنك مراجعة كيفية شراء دومين من خلال هذا الموضوع انشاء مدونة بلوجر عربية احترافية ،
ولكن ما تم ذكره في الاجابة هو فقط الخاصية ، فبعد شراء الدومين الجديد ، فتقوم بالدخول الي الدومين القديم ، ثم تقوم بالضغط علي خاصية Forwarding ، وتقوم بكتابة التحويل للدومين الجديد. وبذلك سيتم تحويل جميع الروابط فاذا قمت بالدخول للنطاق القديم فسيتم التحويل الي الدومين الجديد ، فعلي سبيل المثال اذا قمت بالدخول الي الرابط Olddomain.com/software فيتم تحويلك الي Newdomain.com/software وجميع الروابط الي النطاق الجديد. كما تلاحظ في الصورة التالية تماماً.



والان كما تلاحظ اذا قمت بالدخول الي موضوع من خلال الدومين القديم ، فسيتم تحويلك الي نفس الموضوع ولكن مع تبديل الدومين القديم بالجديد!. والان قم بالدخول الي بلوجر ، ثم اعدادات ، ثم تقوم بالضغط علي تحرير بجوار الدومين القديم ، ثم تقوم بحذف القديم واضافة الجديد ، ثم حفظ. كما تلاحظ بالصورة التالية.



والان فقط تقوم بالدخول الي ادوات مشرفي المواقع Webmaster Tools ، ثم تقوم بالدخول الي قسم الموقع القديم ، ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بالجوار واختيار Change of Address ، ثم يتم الضغط علي Select a verified site واختيار الدومين الجديد. كما بالصورة التالية.



والان تم تغيير الدومين وايضاً تم اخبار جوجل أن الدومين قد تم تغييره ، ولكن قم باعادة ارسال الخرائط من الدومين الجديد علي مشرفي المواقع. كل ما عليك ايضاً هو اضافة مواضيع في مدونتك ، وانتظر اسبوع او اثنين حتي يتم اعادة ارشفة مدونتك بالكامل ، ولكن لاحظ يجب عليك قراءة موضوع تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث SEO جيداً وبدقة لانه موضوع هام اذا ما كنت قد قمت بتغيير الدومين من اجل التغلب علي تحديث جوجل ، وايضاً النقاط التالية يجب اتباعها بذكاء.
  • لا تقم بانشاء روابط خارجية لموقعك اطلاقاً ، اكتفي فقط بالروابط الداخلية كما شرحنا ذلك.
  • اذا كانت الروابط الخارجية التي قمت بانشاءها في السابق بكلمة كـ "كمبيوتر " او باسم الموقع فحاول تغييرها تماماً ، فاذا قمت علي سبيل المثال بانشاء روابط خارجية باسم الموقع وليكن "برامج كمبيوتر" فحاول تغيير هذه الجملة او العنوان الي اي اسم اخر.
  • حاول استخدام خاصية التنصل من الروابط Disavow links ، وقم باضافة اكبر قدر من الروابط الخارجية التي قمت بانشاءها من قبل. وان لم تعرف كيفية استخدامها فقم بالبحث علي جوجل وستجد العديد من الشروحات.
  • حاول اضافة محتوي مميز وخاص بك الي المدونة بعد تغيير الدومين مباشرة بشكل دائم.
  • راجع الموضوع الخاص بتهيئة مدونات بلوجر وقم بالخطوات التي تم ذكرها بدقة.

6 اشياء في برنامج ويندوز ميديا بلاير ربما لا تعرفها

بسم الله الرحمن الرحيم



6 اشياء في برنامج ويندوز ميديا بلاير ربما لا تعرفها


برنامج ويندوز ميديا بلاير Windows Media Player هو البرنامج الاساسي علي الويندوز من مايكروسوفت للتشغيل الميديا علي الكمبيوتر ، وفي احد الايام في السابق كان البرنامج المعروف والمستخدم من جميع المستخدمين ، ولكن مع ظهور برامج كـ VLC وغيرها من البرامج الاخري كما قمنا بعرض افضل برامج تشغيل الفيديو وافضل برامج تشغيل الصوتيات فانتهي بريق برنامج الويندوز ميديا بلاير ، ولكن هناك بعض الاشياء والطرق والخطوات الخاصة ببرنامج ويندوز ميديا بلاير والذي يمكنك القيام بها وربما تعجبك وتجعله خيار علي جهازك لاستخدامه. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض 6 اشياء لا تعرفها عن برنامج ويندوز ميديا بلاير ويجب عليك أن تعرفها.



1. تثبيت الكوداك Codecs



من احد الاشياء التي توضح لنا عدم اهتمام مايكروسوفت ببرنامج ميديا بلاير هو عدم توفير المزيد من الكوداك للبرنامج لجعله يقوم بتشغيل المزيد من الصيغ والفيديوهات الاحدث. وبذلك فبرنامج ميديا بلاير يقوم فقط بتشغيل عدد قليل للغاية من الميديا المعروفة. ولكن يمكنك استخدام codec وبذلك ستقوم قادر علي تشغيل جميع الفيديوهات من خلال البرنامج وجميع الصيغ. فيمكنك استخدام حزمة الكوداك K-Lite Codec Pack ، وبمجرد تثبيتها ستتمكن من تشغيل جميع الفيديوهات بدون مشاكل. وتابع الفيديو بالاعلي لشرح الحصول علي الكوداك وتحديثه واستخدامه.

2. اضافة كلمات الاغنية Lyrics



ان كنت من محبي الاغاني الاجنبية ، فبالتأكيد انت بحاجة الي كلمات الاغنية اثناء الاستماع لها ، فبعض الاغاني للمغنين تكون بـ لكنات غير معروفة وغير واضحة وتحتاج الي معرفة الكلمات ، لذلك يمكنك استخدام اضافة صغيرة لويندوز ميديا بلاير تمكنه من تشغيل الاغاني بالكلمات من خلال الانترنت بسهولة. كاضافة MetroLyrics او اضافة Lyrics Plugin ، وعند تشغيل اي اغنية ستظهر لك كلمات هذه الاغنية علي الشاشة بشكل آلي.

3. تعديل اضاءة الفيديو



في بعض الاحيان خاصاً لمن يقوم بتحميل الفيديوهات او الافلام بجودة تصوير السينما او غيرها من الامور ، فربما تكون اضاءة هذا الفيلم او الفيديو هي الاقل ، ولكن يمكنك بدون استخدام لبرامج تعديل الفيديو أن تقوم بزيادة الاضاءة والالوان كما تريد ، وبذلك تتغلب علي هذه المشكلة ، وتشاهد هذا الفيلم او الفيديو بدون مشاكل. ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط كليك يمين علي صورة الفيلم ثم تقوم باختيار Enhancements ثم Video Settings ، ثم بعد ذلك تقوم بتعديل مؤشر الاضاءة او البريق Brightness حتي يناسبك ، ويمكنك ايضاً تعديل مؤشر التباين Contrast كما تريد لصورة افضل.

4. تعديل تعادل Equaliser الصوت



بالفعل البعض يعتقد أن برنامج ويندوز ميديا بلاير لا يحتوي علي تعادل او Equaliser الصوت والذي من خلاله يمكنك ضبط الصوت ليعمل بشكل افضل. حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي شاشة الويندوز ميديا بلاير ثم تقوم بالضغط علي Enhancements ثم تقوم بالضغط علي Graphic Equaliser ، ثم بعد ذلك تقوم بضبطها كما تريد ، ويمكنك ايضاً اختيار ما تشاء حسب نوع الصوت الذي تقوم بتشغيله ، كموسيقي الروك وJazz وغيرها.

5. اضافات لويندوز ميديا بلاير لتحسين الصوت

هناك العديد من الاضافات لتحسين الصوت وجعلك علي مقدرة من التحكم في الصوت واضافة مؤثرات اكبر علي الصوت بشكل افضل. ومن ضمن هذه الاضافات ، تأتي اضافة SRS Audio Enhancements ، وهناك ايضاً اضافةDFX والتي تعتبر افضل اضافة لمشغلات الفيديو ومن ضمنهم ميديا بلاير لتحسين الصوت والتحكم فيه بشكل اكبر.

6. تغيير شكل ويندوز ميديا بلاير



يمكنك الحصول علي الكثير من الاشكال لبرنامج ويندوز ميديا بلاير بسهولة من مايكروسوفت من الموقع الرسمي ، او ايضاً من مصممين محترفين. فيمكنك الدخول الي رابط الاشكال من مايكروسوفت ، ويمكنك ايضاً الحصول علي اشكال من مصممين محترفين من خلال رابط موقع Deviantart ، حيث تقوم بتحميل الشكل الذي تريد ، ثم تقوم بنقل الملف الي فولدر Skin وستجدة في المسار بالاسفل


C:\Program Files (x86)\Windows Media Player\Skins

ثم تقوم بالضغط علي View في البرنامج ثم Skins ، ثم تقوم بالضغط علي Skins Chooser ، ثم تقوم باختيار الشكل الذي تريد ، ويمكنك نقل المزيد من الاشكال الي المسار بالاعلي علي جهازك ، لاضافة المزيد من الاشكال بسهولة. ويمكنك ايضاً الضغط علي الشكل مباشرة بعد تحميله لتشغيل البرنامج من خلال هذا الشكل بسهولة.

اشهر 6 تطبيقات اندرويد لاستخدامها علي الكمبيوتر بروابط مباشرة

بسم الله الرحمن الرحيم


اشهر 6 تطبيقات اندرويد لاستخدامها علي الكمبيوتر بروابط مباشرة

.
في البداية يجب أن نذكر بانة يمكنك استخدام وتثبيت وتشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر كما قمنا بشرح ذلك من خلال عده طرق بالسابق. ولكن هناك تطبيقات اندرويد شهيرة للغاية ومستخدمه بشكل كبير ، لذلك سنقوم من خلال هذا الموضوع بعرض تطبيقات اندرويد معروفة للجميع وشهيرة ، يمكنك تثبيتها علي هاتف الاندرويد الخاص بك او يمكنك ايضاً تثبيتها واستخدامها علي الكمبيوتر بدون مشاكل ، ولكن المميز انه يمكنك تحميل هذه التطبيقات مباشرة علي جهاز الكمبيوتر بروابط مباشرة علي جهاز الكمبيوتر ثم يمكنك استخدامها علي الكمبيوتر او نقلها الي هاتف الاندرويد ايضاً. وتم اختيار هذه التطبيقات بعناية بحيث تناسب اهتمام الجميع وايضاً مدي شهرتها علي متاجر الاندرويد وايضاً اختيار التطبيقات التي تناسب الكمبيوتر وهواتف الاندرويد ايضاً بحيث تصلح لاهتمامات الطرفين.



هذا الموضوع فقط كبداية ، حيث سنقوم بعرض 6 تطبيقات يجب أن تكون علي هاتف الاندرويد او علي محاكي الاندرويد علي الكمبيوتر لانها بالفعل هامة وربما الاغلبية يقومون باستخدام محاكي الاندرويد علي الكمبيوتر بسبب هذه التطبيقات. لذلك ان كنت من عشاق تطبيقات الاندرويد فهذه التطبيقات اساسية. وايضاً يمكنك مراجعة موضوع تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي علي الكمبيوتر بدون برامج حتي تتمكن من تحميل التطبيقات علي الكمبيوتر من متجر جوجل الي الكمبيوتر مباشرة. ويمكنك ايضاً الاطلاع علي موضوع افضل المواقع لتحميل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر للحصول علي متاجر بديلة لجوجل بلاي. وايضاً يمكنك مراجعة موضوع برامج ادارة الاندرويد علي الكمبيوتر للتحكم في هاتف الاندرويد من الكمبيوتر بسهولة.

1. تطبيق فايبر



تطبيق فايبر Viber بالتأكيد التطبيق الاشهر في مجال الاتصالات وارسال الرسائل المجانية بين مستخدمي نظام الاندرويد علي الهاتف وايضاً قمنا بشرح استخدامه علي الكمبيوتر. فلقد اصبح هذا التطبيق علي اغلب هواتف الاندرويد وايضاً علي الكمبيوتر ، حتي أن البعض يقوم باستخدام طرق تشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر للحصول علي هذا التطبيق علي الكمبيوتر. لذلك فهو تطبيق ممتاز بالتأكيد ويتيح لك مكالمات مجانية. تحميل التطبيق )

2. تطبيق الفيس بوك



تطبيق الفيس بوك بالتأكيد من التطبيقات الاساسية علي هواتف الاندرويد ايضاً ، فمن منا لا يقوم باستخدام الفيس بوك ولدية حساب علي الفيس بوك. وبالتأكيد بما انك مستخدم للفيس بوك ولديك هاتف اندرويد فبالتأكيد انت بحاجة الي التطبيق الرسمي للفيس بوك. وايضاً يمكنك تشغيل التطبيقات علي الكمبيوتر بدون مشاكل ، فبدلاً من تصفح الفيس بوك من المتصفح ، يمكنك استخدام التطبيق لتصفح الفيس بوك. تحميل التطبيق او تحميل التطبيق من متجر جوجل )

3. تطبيق واتس اب



تطبيق واتس اب WhatsApp هو احد اشهر التطبيقات حالياً والاكثر استخداماً ، فيمكنك من خلاله ارسال الرسائل لاصدقائك وعائلتك مجاناً من خلال الاندرويد ، وايضاً تبادل الصور والفيديو وغيرها من خلال الاندرويد سواء من الكمبيوتر او الهاتف.وقد قمنا في فيديو بشرح تحميل وتثبيت وتفعيل واتس اب للكمبيوتر ، وكان الشرح واضح ومميز لتشغيل هذا التطبيق الرائع علي الكمبيوتر والاستفادة من الرسائل المجانية للهواتف. تحميل التطبيق )

4. تطبيق BBM



تطبيق BBM هو تطبيق اكتسب شهرة واسعة مؤخراً ، فهو لا يختلف كثيراً عن فايبر وواتس اب ، ولكنه يستخدم في الدردشة مع الاصدقاء والعائلة ويمكنك تحميله مجاناً. ويمكنك ايضاً مشاركة الصور والملفات والملاحظات وغيرها. ويمكنك استخدام الـ PINs بدلاً من ارقام الهاتف والايميل في مشاركة البيانات للحفاظ علي خصوصيتك. فهو احد تطبيقات الاتصالات التي اصبحت ذات شهرة كبيرة ومعروف للجميع. وقد قمنا باستعراض موضوع حول تحميل وتثبيت وتشغيل برنامج BBM للكمبيوتر لذلك يمكنك استخدامه علي الكمبيوتر لديك او علي الهواتف بنظام الاندرويد ايضاً. تحميل التطبيق من جوجل بلاي - تحميل التطبيق )

5. تطبيق الانستقرام



تطبيق الانستقرام هو التطبيق الواسع الانتشار والذي قام الفيس بوك بشراءه مؤخراً مقابل مليار دولار. فتطبيق الانستقرام يسمح لك بإجراء التعديلات الرقمية والفلاتر علي الصور بسهولة واضافة التأثيرات عليها ، ثم يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك. ومؤخراً تم اضافة خاصية مشاركة الفيديو ايضاً الي التطبيق. (تحميل التطبيق من جوجل بلاي - تحميل التطبيق )

6. تطبيق سكايب



تطبيق سكايب ايضاً من التطبيقات الاشهر للاندرويد وللكمبيوتر ايضاً. فجميعاً علي علم ببرنامج سكايب علي الكمبيوتر ، ولكن هذا التطبيق الخاص بالاندرويد والذي يمكنك استخدامه علي الكمبيوتر ايضاً ، يتيح لك امكانيات مميزة جداً ، فيمكنك التحدث مع اصدقائك والعائلة من خلال الرسائل او الصوت او مكالمات الفيديو ايضاً مجاناً. فهذا التطبيق لا غني عنه ، سواء علي الكمبيوتر او علي هواتف الاندرويد. تحميل التطبيق من متجر جوجل - تحميل التطبيق )
عربي باي