الاثنين، 6 يناير 2014

امير الاردن الأمير فيصل يتزوج من الاعلامية زينة (اعلامية على راديو هلا اف ام )

بسم الله الرحمن الرحيم


الأمير فيصل الاردن يتزوج من الاعلامية زينة (اعلامية على راديو هلا اف ام )

عقد الأمير فيصل بن الحسين، شقيق ملك الأردن عبد الله الثاني، قرانه على الإعلامية من أصول فلسطينية زينة لباده، بحسب ما أعلن الديوان الملكي الأردني في بيان السبت.

افضل 5 برامج لتحويل الكمبيوتر او اللابتوب الي راوتر وايرلس - تحميل مجاني

بسم الله الرحمن الرحيم




افضل 5 برامج لتحويل الكمبيوتر او اللابتوب الي راوتر وايرلس - تحميل مجاني

افضل 5 برامج لتحويل جهازك سواء كان كمبيوتر او لابتوب الي راوتر وايرلس ومن خلال هذه البرامج يمكنك انشاء نقطة وايرلس من جهازك وتحويل الانترنت في جهازك الي وايرلس يمكن لك الاتصال به من خلال الاجهزة في منزلك كالهاتف او اي جهاز اخر. فتقوم بانشاء نقطة وايفي واعطاءها اسم خاص بك وايضاص باسورد لكي تمنع اي شخص غير مرغوب فيه من الاتصال بها واستهلاك الانترنت الخاص بك. بالتأكيد طريقة مميزة بالنسبة لمن يريد الاتصال بالهاتف ولا يملك راوتر وايرلس فيقوم بتحويل الانترنت في الجهاز الي وايرلس.

افضل برامج لالتقاط الصور لاجهزة الاندرويد لعام 2014

بسم الله الرحمن الرحيم


افضل برامج لالتقاط الصور لاجهزة الاندرويد لعام 2014

Android Camera FV-5 v1.61

0-1385760373.jpg


Tailored to enthusiast and professional photographers, with this camera application you can capture the best raw photographs so that you can post-process them later and get stunning results. The only limit is your imagination and creativity!

Features :

تحميل أقوى العاب الرعب والأثارة لأجهزة الأندرويد لعام 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

تحميل أقوى العاب الرعب والأثارة لأجهزة الأندرويد


Android The Walking Dead: The Complete First Season 1.0.0 

0_(2)-1388878292.jpg
Play as Lee Everett, a convicted criminal, who has been given a second chance at life in a world devastated by the undead. With corpses returning to life and survivors stopping at nothing to maintain their own safety, protecting an orphaned girl named Clementine may offer him redemption in a world gone to hell. Experience events, meet people and visit locations that foreshadow the story of Deputy Sheriff Rick Grimes. A tailored game experience – actions, choices and decisions you make will affect how your story plays out across the entire series.

اكبر تجميعية برامج لاجهزة الاندرويد لعام 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

اكبر تجميعية برامج لاجهزة الاندرويد لعام 2014

حصريا

Android Apps & Games Pack 1 January 2014

42-1388960541.jpg


100% Hidden Objects v1.0.0
Echoes of the Past v1.0.0
aCalendar+ Android Calendar v0.16.2.apk
Android Tuner v0.12.8.1.apk
AppBox Pro 3.1.rar
ASTRO File Manager with Clouds PRO v4.4.582.apk
AutoContacts FULL v1.1.9.apk
AutoLocation FULL v1.1.26.apk

فوائد التفاح

بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد التفاح

التفاح فاكهه لذيذه الطعم متواجدة تقريبا طوال العام وأنواعه كثيرة وفوائده عديدة  فالتفاح الأخضر أكثر أنواع التفاح فائدة وجميع أنواع التفاح غنية بالفيتامينات ا, ب, ج ويحتوى التفاح على أحماض عضويه وأملاح معدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم كما يحتوى أيضا على مواد سكريه ومواد دهنيه وبروتين

طرق التخلص من رائحة العرق

بسم الله الرحمن الرحيم


التخلص من رائحة العرق |علاج وإزالة رائحة العرق بطرق طبيعية

علاج ارتفاع ضغط الدم

بسم الله الرحمن الرحيم


ارتفاع ضغط الدم | انواعه وعلاجه ونصائح مفيدة


واجابة هذا السؤال تبني علي نوع ضغط الدم عندك

وانواع ارتفاع ضغط الدم هما

النوع الاول وهوسببه مشكلة مرضية مثل مشكلة في الكلية
النوع الثاني هو ارتفاع ضغط الدم من غير اسباب محددة وهو النوع الذي يصيب اغلبية الناس وعادة ما يظهر هذا النوع في سن بعد الاربعين وهذا النوع هو الذي سنتحدث عليه الان

فوائد الزنجبيل

بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد الزنجبيل


تعرف علي علاج عسر الهضم

    الزنجبيل لتخفيف أعراض الربو

        فرم الزنجبيل  ومزجه مع الماء والعسل والفلفل الأسود. الزنجبيل يساعد على ترك الجيوب الأنفية والشعب الهوائية مفتوحة في حين أن العسل يلطف الحنجرة ويخفف من الرغبة في السعال. غلي الزنجبيل ، ووضعه على الركيزة.  مع منشفة أو قطعة قماش ووضعها علي رأسك، واستنشق ببطء البخار الناتج. لمدة خمس إلى 10 ثانية كل 5 الأنفاس، ثم استئناف استنشاق البخار. هذا يساعد على تهدئة bronchospasms والقلق التي تصاحب نوبات الربو.

تعرف علي علاج الجيوب الانفية

وعلا ج السعال

    الزنجبيل لتخفيف عسر الهضم

        وقد عرف قدرة الزنجبيل لتهدئة اضطرابات المعدة  لسنوات عديدة. مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل. تخفف من غثيان الصباح والدوخة. يغلي  الزنجبيل مع العسل والليمون. ورشفة كلما تشعر بالغثيان.

تعرف علي علاج التهاب المعدة

 الزنجبيل لتهدئة نزالات البرد

     

 أكل خبز الزنجبيل الدافئ المصنوعة من قطع الزنجبيل ، مع وضع اجزاء خفيفة مع العسل. شرب الشاي المصنوع من الزنجبيل  والعسل والليمون ورشة صغيرة من الملح.


    التوقف عن التدخين

        الحفاظ على وعاء من الزنجبيل بالقرب منك أي مكان تدخن فيه. مضغ الزنجبيل بدلا من تدخين سيجارة.


    تخفيف الألم

        مضغ الزنجبيل  يوميا إذا كان لديك التهاب المفاصل أو آلام أخرى. تطبيق كمادات دافئة من الزنجبيل مباشرة إلى المناطق المتضررة إذا كان لديك التواء. وقد أثبت أن الزنجبيل تقريبا فعال مثل ايبوبروفين في تخفيف الألم التهابات،
وبتكلفة أقل بكثير.

فوائد الزنجبيل على الجلد
يساعد الزنجبيل في شفاء مرض الصدفية وحب الشباب. الزنجبيل هو مضاد للأكسدة، مما يعني أنه يمنع الجذور الحرة الضارة التي تتسبب في تلف الجلد والشيخوخة


     تاريخ الزنجبيل 

         الزنجبيل هو نبات أصلي من جنوب شرق آسيا. يذكر الزنجبيل في الكتابات الصينية القديمة، واستخادمات الزنجبيل كغذاء طبي في الثقافات الآسيوية منذ آلاف السنين.


     أنواع الزنجبيل 

         يمكن للناس تجربة فوائد الزنجبيل على الجلد عن طريق تناول الزنجبيل في الطعام، وشرب شاي الزنجبيل ،

  
         الزنجبيل مضاد للأكسدة،  لانه لا يحارب فقط جذور الجلد الحرة الضارة، ولكن أيضا يعزز النعومة والانتظام في لون البشرة. الزنجبيل من مدغشقر الأزرق هو نوع من الزنجبيل و هو أحد مضادات الأكسدة القوية بشكل خاص.

     من فوائد الزنجبيل ايضا تفتيح البقع العمر

         الزنجبيل أيضا لديه القدرة على التخفيف من بقع التقدم في السن في حين يقوم بدوره الداعم للطاقة في العلاج في الحمامات العطرية. لأن الزنجبيل هو منشيط ويعتقد تحسين الدورة الدموية، وغالبا ما يستعمل في علاج السيلوليت على الجلد.

فوائد الثوم والبقدونس

بسم الله الرحمن الرحيم



فوائد الثوم والبقدونس


فوائد زيت الزيتون

بسم الله الرحمن الرحيم



فوائد زيت الزيتون | تعرف علي فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

فوائد القرفة

بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد القرفة الصحية | فوائد القرفة للشعر

 القرفة لديها عدد من الخصائص الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاجات الشعر. يمكن استخدامها كوسيلة غير مكلفة وطبيعية تعالج الصلع وتمنع تساقط الشعر.

فوائد القرفة للشعر

ويعتقد أن القرفة أو زيت أو معجون القرفة يمنع تكسر الشعر وتقلل من كمية تساقط الشعر. عند وضعها على الشعر، أو مقدمة الرأس، أو مؤخرة العنق، يمكن أن تعزز نمو الشعر من خلال تحفيز هذه المناطق. ويشمل استخدام القرفة للشعر  مزايا أخرى مثل لامعان الشعر.

إنشاء عجينة القرفة للشعر


عجينة القرفة الأكثر شهرة في علاج تساقط الشعر وعلاج الصلع. لإنشاء العجينة، ضع مزيج واحد ملعقة شاي. من القرفة وملعقة كبيرة واحدة. من العسل في زيت الزيتون الدافئ. اترك لعجينة على فروه الرأس لمدة خمس إلى 15 دقائق قبل الشطف.

القرفة تساعد في تطويل الشعر

الوصفة المستخدمة
عيدان قرفة صغيرة أو 3 ملاعق متوسطة قرفة مطحونة مع سبيرتو أبيض.
طريقة استخدام الوصفة
ضعي عيدان القرفة أو المطحون منها وضعي عليها كمية مناسبة من السبيرتو لتغطي كمية القرفة، اتركي القرفة منقوعة في السبيرتو لمدة 15 يوماً.

فوائد القرفة للشعر
فوائد القرفة للشعر

فوائد القرفة الصحية

وقد استخدمت القرفة كتوابل للعديد من الأطعمة والمشروبات على مر العصورلقد وجد العلماء بدراسة الفوائد الصحية للقرفة أنها يساعد الجسم على محاربة المرضالقرفة تقدم فوائد غذائية ومزايا صحية وقائيةوهناك حاجة سوى كمية صغيرة من القرفة يوميا لتحقيق الفوائد الصحية لهذه الأعجوبة .
القرفة للحد من خلايا السرطان
 أجرت وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة الزراعة دراسة وجدت كمية صغيرة من القرفة يوميا مع وجبة الإفطار يقلل من عدد الخلايا السرطانية في سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاويةالقرفة ليست علاج لهذه السرطانات ولكنها  تساعد في السيطرة على انتشارها.
فوائد القرفة مع مرض السكر
  مجلة الكلية الأمريكية للتغذية فعلت ذلك لدراسة من المتطوعين يعانون من السمنة المفرطة والسكريوتلقى المشاركون سائل القرفة يوميا لمدة 12 أسبوعاخلاصة الدراسة ان اتضح من فوائد القرفة تقلل من عوامل الخطر لمرض السكري ويحسن صحة القلب والأوعية الدمويةتأخذ 1 ملعقة شاي. يوميا للتمتع بالفوائد الصحية الوقاية من مرض السكري وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
من فوائد القرفة انها غنية بالكالسيوم

الكالسيوم يعزز كثافة العظامملعقة كبيرة من القرفة المطحونة تحتوي على 8 في المائة من الكمية الموصى بها وزارة الزراعة الأميركية من الكالسيوم يوميا وللتعرف اكثر علي الاطعمة الغنية بالكالسيوم اضغط علي الرابط.

علاج الصداع النصفي

بسم الله الرحمن الرحيم




كيفية علاج الصداع النصفي بالاعشاب


علاج الصداع النصفي بالاعشاب


1
مراجعة الطبيب إذا كنت تعتقد أن لديك صداع نصفي. انه سوف يساعدك على فهم بالضبط ما قد تسبب لك على وجه الخصوص، لأن هناك أصول مختلفة من الصداع النصفي.


2
زيادة كمية فيتامين بي في نظامك الغذائي. كما كان من المعروف لتخفيف الألم من الصداع النصفي. يمكنك أن تأخذ إما الريبوفلافين في شكل حبوب أو أقراص أو تناول المزيد من الأطعمة مثل الأسماك، والخضر الورقية واللبن والجبن والبقوليات.
3
والشاي. هو عشب طبيعي يستخدم لعلاج الصداع النصفي وكذلك الحساسية.


4الينسون كذلك. إنه نبات صغير يستخدم لعلاج الصداع وآلام المعدة والربو
5
الوخز بالإبر للعلاج . الوخز بالإبر يستخدم نقاط الضغط في الجسم لزيادة صحة الشخص.






6
عندما تشعر بالصداع النصفي ، اذهب إلى غرفة مظلمة ومنعزلة. وقد عرف هذا لمساعدة الكثير من الناس الذين يعانون من الصداع النصفي.



7
الاستمرار في مراجعة الطبيب إذا استمرت مشاكل الصداع النصفي الخاص بك.

نصائح وتحذيرات

لا تدع الصداع النصفي دون علاج لفترة طويلة 

علاج الصداع

بسم الله الرحمن الرحيم


طريقة علاج الصداع بالاعشاب


خطوات علاج الصداع بالاعشاب 

1
-اول ما تشعر بالام ابداء في التدليك فوراباستخدام اطراف  أصابعك، اضغط بلطف وافرك فروة الرأس، والظهر والعنق، والمعابد والكتفين.

2        
        تطبق الحرارة أو البرد، أو بالتناوب بين الاثنين.أخذ حمام ساخن، أو وضع  منشفة ساخنة مبللة أو وسادة التدفئة على الجزء الخلفي من الرقبةمكان وضع كيس من الثلج على جبينك، وظهر العنق أو أعلى من رأسك.

        3
        
وضع بضع قطرات من زيت اللافندر  أو النعناع في الحمام، أو فرك بضع قطرات في المعابد الخاصة بك، ومؤخر العنق وشعرك.

        4
 
شرب الشاي العشبي من الينسون، فهو يساعد على تخفيف الصداع، وا البابونج والنعناع، ​​كوب من القهوة،   يساعد على التخفيف الاحتقاني من نوع الصداع.

        5
        
اتخاذ ملاحق اذا كان لديك صداع متكررالكالسيوم والمغنيسيوم تخفيف التوتر العضلي، وبروميلين الانزيم يقلل من الالتهاب، وكبريتات الجلوكوزامين يمكن أن تساعد على تخفيف الألم.

        

       6
        
تجنب العلكة والمشروبات المجمدة و الآيس كريم ، والملحيمكن أن تزيد الصداع سوءا .

نصائح وتحذيرات علاج الصداع بالاعشاب


    
يمكن أن يكون الصداع المتكرر علامة على وجود حساسية الغذاء أو وجود مشكلة صحية.

    
الكافيين يمكن أن تسبب بعض أنواع الصداع.

    
إذا استمرت الأعراض أو إذا كان لديك ظروف صحية معينة أو مخاوف، ننصحك اتصل بالطبيب.وليس المقصود من هذه المعلومات هو بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة أو العلاج.

الصداع العنقودي

بسم الله الرحمن الرحيم




علاج الصداع العنقودي


تعليمات علاج الصداع العنقودي


1
 
تأخذ دش بارد الاستحمام باالماء بارد يساعد على الحد من الألم، الحمامات الباردة  ليست فعالة 100٪ في المساعدة على علاج الصداع العنقودي، ولكنها تستخدمكجزء من خطة علاج الصداع العنقودي.

2
  
النظر في استخدام مكملات المغنيسيوم، والتي ثبت أن لها دور في مساعدة  40 في المئة من المرضى الذين يعانون منع الصداع العنقودي

3
  
أخذ الميلاتونين، وقد تبين أيضا أن  له تأثير على بداية ومدة الصداع العنقوديالميلاتونين هو هرمون  المسؤول في المقام الأول لمساعدتنا لتنظيم أنماط النوم لدينا.


نصائح وتحذيرات علاج الصداع العنقودي


    
التحدث إلى الآخرين الذين يعانون من الصداع العنقودي للحصول على آراء حول الأطباء أو العلاجات المتوفرةكثيرا ما يمكنك ان تتعلم الكثير عن خياراتك من الآخرين الذين يمرون بنفس المحنة.

    
لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها على النحو الذي يحدده الطبيب، إما لقوة وصفة طبيةوعند القيام بذلك يؤدي إلى انتعاش الصداع أو آثاره الجانبية .

    
أن تدرك أن بعض الأدوية تكون من اسباب الصداع العنقودي.

علاج صداع التوتر

بسم الله الرحمن الرحيم



كيفية التعامل مع صداع التوتر



تعليمات للتعامل مع صداع التوتر


        1
  
تعلم أن صداع التوتر  في كثير من الأحيان (يتمتد من جانب واحد من الرأس إلى أخرى) على عكس الصداع النصفي أو الصداع العنقودي التي تؤثر على نقاط محددة فقط من الرأسمما يجعل هذا التمييز مهم كما يجب مراجعة الطبيب إذا كنت تعتقد أنك تعاني من الصداع النصفي أو الصداع العنقودي.

        2
   
أخذ الأدوية من دون وصفة طبية مثل ايبوبروفين، باراسيتامول أو الأسيتامينوفينهذه اكثر المسكنات شيوعا هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لمعالجة التوتر والصداع.

        3
   
اغمض عينيك أحيانا بقية بسيطة تكفي للمساعدة في تخفيف حدة التوتر في الرأس والعنقالحفاظ على رأسك مرتفعة قليلا، ورفع الركبتين والساقين إذا كان ذلك ممكنا كذلك.

        4
  
النظر في اتخاذ دورة إدارة الإجهادالإجهاد هو السبب الرئيسي للصداع التوتر، وعندما لا نعرف كيفية التعامل مع التوتر بشكل كاف لنا نحن في نهاية المطاف توتير جسمنا.

        5

  الكافيين يساعد  تدفق الدم ويساعد على تخفيض بعض التورم، كما تفعل مضادات الهيستامين، وعلى الرغم من أنها أكثر فعالية عند التعامل مع صداع التوتر الناجم عن الحساسية.

        6
  
النظر في بعض الوسائل البديلة لمعالجة صداع التوتر الخاصة بكويمكن ممارسة السباحة تساعد على إرخاء العضلات والحد من التوتر بشكل ملحوظيجب عليك أن تنظر أيضا بالوخز بالابر والتدليك وخيارات العلاج إضافية.

علاج الصداع عند الأطفال

بسم الله الرحمن الرحيم



علاج الصداع عند الأطفال


تعليمات علاج الصداع عند الأطفال


        1
  
الإبلاغ عن الأعراض الغير عادية لطبيب الأطفال الخاص بك على الفورفي حين أن معظم حالات الصداع في الأطفال هي حميدة، وهناك بعض الأعراض التي تشمل مشاكل اخرىمشاهدة لالتقيؤ، والأرق أثناء النوم، والصداع بعد إصابة أو حدوث تغير في الجسم هذه أعراض المشكلات الاأكثر خطورة.

        2
    
تحدث إلى طبيبك عن الألم أطفالكأنواع معينة من الصداع لديهم أنواع معينة من أنماط الألم (الصداع النصفي في حين يتم ترجمة صداع التوتر والثنائية). من هنا يمكن أن يصف الطبيب على تحديد المسار الصحيح للعمل.

        3
   
الحصول على وصفة الدواء للصداع الشديد أو الصداع النصفي والصداع العنقوديوصفة الدواء حتى تخفيف الأعراض أسوأ صداع. Imitrex  هي عقاقير طبية مشتركة ويمكن أن تكون متاحة للأطفال في الجرعات المنخفضة.

        4
   
تغيير النظام الغذائي أطفالكواحدة من الأسباب أكثر وضوحا في الصداع هو النظام الغذائيوتناول الأطعمة عالية من الصوديوم والدهون زيادة ضغط الدم، وجعل والصداع، وخاصة التوتر والصداع وأكثر شيوعا.

        5
   
ادعو أطفالك للحصول على الكثير من التمارين الرياضيةالتمرين يساعد على زيادة تدفق الدم وتحسين الصحة العامةالتمرين أيضا يجعل ضربات القلب بمعدل أقل مما يمكن أن تساعد في الحد من ظهور صداع التوتر.

        6
  
العديد من الأدوية مثل ايبوبروفين والاسيتامينوفين هي آمنة تماما بالنسبة للأطفال، وإن كان ذلك في الجرعات الصغيرةقراءة العلامات بعناية لتحديد ما هي الجرعة المناسبة، واستشارة الطبيب لمجرد التأكد من عدم وجود مؤشرات تدل على مشاكل أكبر.

نصائح وتحذيرات في علاج الصداع


    
التحقيق في خيارات الطب البديل للمساعدة في علاج الصداع في الأطفالوليس كل الأطباء وإنما هو فكرة جيدة أن تطلب أولا أن تعرف ما إذا كان هناك إمكانية لتجنب استخدام العقاقير القوية.

 
نظام الأطفال أقل قدرة على التعامل مع الآثار الجانبية للجرعة زائدة أو التعرض المفرط، بعناية بحيث مراقبة استهلاكهم للدواء.

التخلص من تأثير الشيخوخة علي البشرة

بسم الله الرحمن الرحيم




التخلص من تأثير الشيخوخة علي البشرة



تعليمات

تعديل النظام الغذائي وأسلوب الحياة
1
الكرنب و الملفوف يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك.

تناول الطعام الصحي. القول المأثور القديم "أنت ما تأكله"، هو في الواقع صحيح. معظم الأمراض الجلدية هي نتيجة لسوء التغذية (الموالية للالحمضية، وغيرها). القضاء على نسبة عالية من الدهون، والأطعمة المصنعة والبيض من النظام الغذائي الخاص بك، واستبدالها بالخضار والفاكهة الناضجة والأسماك الدهنية. الخضار الورقية الخضراء تحتوي على نسب عالية من فيتامين K ومضادات الأكسدة، والتي تعود بالفائدة على مكافحة الشيخوخة. سمك السلمون والتونة يحتو على نسبة عالية من أوميغا 3 الدهنية، وفيتامين C يقوي جهاز المناعة، الأمر الذي يؤثر علي الشعر والجلد.



2
تجنب أشعة الشمس.

تجنب الشمس بين الساعة 2-10 صباحا. سوف يقلل هذا من عملية الشيخوخة ويجب عليك استخدام واقي الشمس المانع، حتى مع مستحضرات التجميل. شيخوخة الجلد هي العامل الرئيسي في التجاعيد.


3
النوم يجدد الجهاز المناعي، و يساعد في ترميم الخلايا.

الحصول على راحة كافية. ألف وجه راحة هو الوجه الجميل. النوم الغير كافي ينتج عنه الهالات السوداء. وهذا يزيد من حدة مظهر الشيخوخة المبكرة، ويسبب علامات التوتر على وجهه. وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، في متوسط ​​البالغين الأصحاء يحتاج الي ما يقرب من 7 الى 8 ساعات من النوم كل ليلة ، وحاول ايضا اخذ قسط من القيلولة في منتصف النهار .



4
التمرين يخفف من التوتر.

ممارسة الرياضة ، تخفف الضغط. و ليست جيدة فقط للجسم، ولكن لها افادة كبيرة للبشرة,. التمارين تؤدي الي تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم، الذي يطلق الاوكسجين الى تلك المنطقة. بالتبعية، تتم من خلال تلك التمارين استعادة جهاز المناعة، والتي في المقابل تمكن من ترميم الخلايا والقضاء على الإجهاد . وتخرج هذه السموم عن طريق الجلد ونحن نعرق، وتترك الجلد بارد ومنعش.




5
استخدام زبدة الكاكاو كغسول لتغسل به وجهك، ويعيد الرطوبة له.

أغسل وجهك بدون صابون. الصابون يجفف الجلد. الكبريتات. اغسل بالماء الدافئ فقط والشطف بالماء البارد،

العلاقة الزوجية | علاقتك بزوجك بعد حدوث الحمل

بسم الله الرحمن الرحيم




العلاقة الزوجية | علاقتك بزوجك بعد حدوث الحمل


إحساسك الجنسي إثناء فترة الحمل

بعض الزوجات قد يشعرن خلال فترة الحمل ببعض من الفتور الجنسي ولا شك إن متاعب الحمل سواء الجسمانية أو النفسية لها دور أساسي وراء ذالك ويظهر هذا الفتور في اتخاذ الزوجة مواقف سلبية من العملية الجنسية أو العلاقة الحميمة من خلال رفض العملية أساسا أو عدم التفاعل أثناء العملية.

نصائح أتبيعها خلال فترة الحمل بخصوص العملية الجنسية

  • ·         يفضل أن تقل عدد مرات الجماع ابتداء من الشهر السابع  حتي عملية الولادة

  • ·         يستحسن أيضا الامتناع عن الجماع خلال الأربعة أسابيع الأخيرة من الحمل وذالك لتجنب حدوث التهابات ويرجع ذالك لان في خلال هذه الفترة الأنسجة تكون أكثر ضعفا وعرضه للعدوى.

  • ·         تجنب الجماع العنيف أو المجهد للحامل بصفة عامة

  • ·         يفضل تجنب العلاقة خلال الأسابيع الأولي من الحمل إذا كان حدث حمل قبل ذالك وحدث إجهاض حتي يمر تاريخ الإجهاض الأول.


التألف بين الزوجين خلال فترة الحمل

ورغم أن فترة الحمل تكون عادة فترة صعبة بالنسبة لكثير من الأزواج الا انك قد تشعرين أنت وزوجك بأنكما في حاجة إلي المزيد من التقارب والتألف فمن خلال ذالك يستمد كل منكما الطمأنينة والارتياح لمواجهة هذه الفترة الصعبة
ويكون من الضروري اللجوء إلي ذوي الخبرة بتجربة الحمل سواء من الأقارب والأصدقاء ولا شك أن التحدث إلي هؤلاء يعود عليكما بالمزيد من الراحة والثقة بالنفس.

نصائح للمراءة الحامل بزيارة الطبيب
  • ·         عليك بزيارة الطبيب كل أربعة أسابيع حتي الأسبوع الثامن والعشرين
  • ·         كل أسبوعين ابتداء من الأسبوع الثامن والعشرين إلي الأسبوع السادس والثلاثين
  • ·         كل أسبوع ابتداء من الأسبوع السادس والثلاثين حتي الولادة
عربي باي