الجمعة، 16 مايو 2014

سرعة النقل في الفلاش

بسم الله الرحمن الرحيم


الفلاش ميموري

  • تختلف انواع واسعار بطاقات الذاكرة "الميمورى كارد" ويتم تصنيفها حسب الجودة والتصنيع والسعة وكذلك سرعة نقل البيانات ,فقد تجد بطاقتان بنفس سعة التخزين ولكن هناك فرق كبير فى سعر كلاهما فقد يلجأ البعض الى شراء الرخيصة وقد يلجأ البعض الآخر الى شراء باهظة الثمن اعتقاد منه انها اصلية والاخرى مضروبة مع ان الاثنين من نفس الشركة وكلاهما اصليتان ولاكن عدم معرفة الفرق بينهم يدفع اغلبنا الى الحيرة ,لذلك فى هذه التدوينة سأبين لكم الفرق بين كروت الذاكرة الميمورى كارد وطريقة معرفة سرعة نقل كل منها للبيانات لانه مهم خصوصا فيما يتعلق بنقل الصور او الڤيديوهات العالية الدقة ..
    اغلب الشركات المصنعة لبطاقات ا

    الفرق بين 32Bit , 64bit موضوع كامل

    بسم الله الرحمن الرحيم



  • بالطبع الكثير من المستخدمين يتساءلون مراراً وتكراراً ماهو الفرق بين 32 بت او 86 بت او 64 بت ! , الموضوع بصراحة معقد قليلاً ولكن سنقوم بشرحه بمنتهي البساطة وسنعرف طريقة اختيار المناسب لجهازك .. تابعونا
    بالطبع الكثير من المستخدمين يتساءلون مراراً وتكراراً ماهو الفرق بين 32 بت او 86 بت او 64 بت ! , الموضوع بصراحة معقد قليلاً ولكن سنقوم بشرحه بمنتهي البساطة وسنعرف طريقة اختيار المناسب لجهازك .. تابعونا
    الفرق بين 32 و 64 bit
    مبدئياً ماهو معني 32 بت و 64 بت ؟! :
    كبداية المعالج عبارة عن مترجم للأوامر التي تعطيها للحاسوب .. ولهذا ” المترجم ” مخزن يقوم بتخزين المعلومات به قبل التنفيذ وسبب تخزين المعلومات هي انها يتم ادخالها علي مراحل متقطعة أو توجد في اكثر من مكان مختلف في الذاكرة .. حتي يقوم بتجميعها وتنفيذها بطريقة صحيحة يجب ان يحتوي علي ” مخزن ” ..
    المخزن يقاس حجمه وسعته ب Bit ويوجد حتي الان ” 32 بت ” و ” 64 بت ” .. بالطبع هي ترجع للمعالج .. إن كان يحتوي علي مخزن بحجم 32 بت ام حتي 64 بت .. بعد ان عملنا بشكل بسيطة جداً ومبدئي ماهو معني 32 و 64 بت .. ماالفرق بينهما ؟
    الفرق بين 32Bit و 64Bit :
    كما اوضحت لكم في الفقرة السابقة معني 32 بت او 64 بت وبم هي تختص .. ” كان الشرح بسيط جداً لعدم الدخول في تفاصيل تقنية وبرمجية معقدة علي شخصياً .. “
    إذن فهي تعتبر وسيلة لنقل البيانات بين المعالج وباقي قطع الحاسوب ..
    لنقوم بتشبيهها ايضاً بـ باب يمر منه الاشخاص .. ايهما يتسع لأكبر عدد من الاشخاص ؟! .. بالتأكيد 64 بت .. هذا هو الفرق بينهما .. فـ 64Bit تسمح بمرور البيانات بشكل اكبر وتدفق اعلي من 32Bit ..
    ولذلك تم تصميم 64Bit للبرامج الكبيرة والثقيلة مثل Photoshop – 3D Max وغيرها من البرامج التحريرية الكبيرة التي تتطلب سرعة في نقل البيانات والتعامل معها ..
    ولكن الفرق الجوهري والمهم بالنسبة للمستخدمين أكثر هو تعامل ال 32Bit و 64Bit مع الرامات الخاصة بجهازك .. بمعني أن نظام يعمل بنواة 32Bit لن يستطيع التعامل مع حجم ذاكرة اكبر من 4 جيجابايت .. بل لن يستطيع قراءة الـ 4 جيجابايت كاملة ..
    ستجدها حوالي 3.5 او 3.00GB ولن تري كلمة 4 جيجابايت إلا عند استخدامك نظام بنواة 64Bit .. فـ 64Bit يستطيع التعامل حتي 128 جيجابايت من الرام تحت بيئة نظام Windows ..
    هل يدعم معالجي 64بت أم 32 بت :
    ليس حجم الرام فقط هو مايحدد 64بت ام 32 بت .. بل ايضاً معالجك مايحدد ذلك .. يمكنني ان اضع لكم قائمة كبيرة بالمعالجات التي تدعم 64 بت وايضاً التي لاتدعمها .. ولكن لم لانتعرف علي قدرة المعالج بأنفسنا ؟!
    إنها اداة بسيطة جداً تسمي Securable
    بعد التحميل ستقوم بتشغيل الاداة وهذا هو الناتج
  • هل رأيت الصورة ببساطة !؟ تقول ان المعالج يدعم 64Bit .. إذن استطيع تنصيب نظام 64Bit بدون اي مشاكل إن كان حجم الذاكرة لدي 4جيجابايت فأكثر ..

    برنامج Easy Context menu

    بسم الله الرحمن الرحيم

    برنامج Easy Context menu

    برنامج Easy Context menu هو تطبيق مجاني للويندوز تستطيع من خلاله إضافة العديد من الوظائف والأوامر المفيدة للزر الأيمن للفأرة وذلك عند الضغط على أيقونة الحاسوب أو الملفات أو المجلدات أو على أحد الأقراص الصلبة.
    البرنامج بورتابل أي لا يحتاج إلى تثبيت، فبمجرد فك الضغط عن المجلد شغل البرنامج من أيقونته وهذه واجهته الرئيسية:

  • الحرف (A): ا

    طريقة معرفة مواصفات جهازك بسهلة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    طريقة معرفة مواصفات جهازك بسهلة

    . برنامج CPU-Z
    برنامج CPU-Z هو برنامج رائع وشهير للغاية بسبب انه يوفر معلومات عن موصفات جهازك بدقة وبتفصيل رائع. وواجهه البرنامج تحتوي علي مجموعة من النوافذ وفي كل نافذة يوجد موصفات خاصة ، حيث هناك نافذة للـ CPU توضح مواصفات البروسيسور لديك. وايضاً نافذة الـ Memory لعرض موصفات الرام لديك. وايضاً نافذة Graphics لعرض موصفات كارت الشاشة لديك وكل هذه المعلومات بتفصيل رائع ومذهل. ( اثناء تثبيت البرنامج سيطلب منك تثبيت برامج اخري فقم بازالة علامة الصح من امامها لعدم تثبيتها ) ( متوفر من البرنامج نسخة بورتابل ايضاً بدون تثبيت علي الموقع الرسمي )
  • برنامج Speccy
    برنامج Speccy هو برنامج اخر مميز لمعرفة تفاصيل ومعلومات دقيقة عن مواصفات جهازك بسهولة. كما أن البرنامج يقوم بتنظيم المعلومات في مجموعات ونوافذ والمعلومات بالفعل تفصيلية وبشكل رائع. وهناك الـ summary وهو عبارة عن الموجز واهم المواصفات واذا اردت التفاصيل فيمكنك الاطلاع علي مواصفات كل جزء في جهازك من خلال النوافذ. واجهه البرنامج رائعة والمعلومات بالتأكيد مفيد
  • )

    مشاكل الفلاش ميموري

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشاكل الفلاش ميموري

    من خلال مجموعة من الخطوات يمكنك معرفة المشكلة بتحديدها ولكني دعني اولاً اعطيك فكرة عن ما يؤدي لحدوث هذه المشكلة من خلال نقاط حتي تتمكن من فهمها بشكل كامل :
    ربما تكون المشكلة من تعريف الـ USB علي جهازك ، وهنا فقط ستقوم بتعريفه وتنتهي المشكلة ربما تكون المشكلة من منفذ الـ USB وهنا تقوم باستخدام منفذ اخر في الجهاز ربما تكون المشكلة الويندوز وهنا تقوم باعادة تثبيت ويندوز ربما تكون المشكلة من الفلاش ميموري وهنا ستحتاج الي الذهاب الي الصيانة وسيقوم باصلاحها لك " مشكلة هاردوير" ، او يكون العمر الافتراضي لفلاش ميموري قد انتهي وهنا تقوم بشراء فلاش ميموري جديد.
    والان نبدأ في استعراض مجموعة من الخطوات عليك القيام بها بشكل دقيق ومتتالي كما سيتم الشرح حتي تتعرف علي المشكلة وتقوم بحلها باذن الله بسهولة.
    1 - الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري
    اولاً تقوم بالذهاب الي الـ Device Manager من خلال Control Panel ، ثم تقوم بالذهاب الي الاسفل في Other Devices ، وهنا هل تلاحظ أن الفلاش ميموري به علامة استفهام صفراء كما بالصورة بالاسفل :
  • فاذا وجدت العلامة بالاعلي فمعني ذلك أن الجهاز لا يتعرف علي الفلاش ميموري ، وهنا اما أن تقوم باستخدام موضوع التأكد من أن تعريفات الجهاز تعمل بشكل صحيح لكي تقوم بتعريف الـ USB اتوماتيكياً ، او تقوم بالبحث عن تعريف للـ USB في جوجل وتبدأ في تثبيته ، وغالباً الطريقة الاتوماتيكية هي الافضل وستنجح معك باذن الله او ستجد التعريف علي اسطوانة التعريفات الخاصة بجهازك ايضاً.
    2 - مشكلة "USB device not recognized"
  • غالباً هذه المشكلة اذا قمت بتغيير منفذ الـ USB بحيث أن تضع الفلاش ميموري في اي منفذ اخر في الجهاز فسوف تعمل بشكل صحيح ، واذا قمت ايضاً بتشغيل الفلاش ميموري علي اي جهاز اخر فسوف تعمل بشكل صحيح ايضاً ، ولكن هنا سأخبرك بالحل النهائي لهذه المشكلة ، وهو أن تقوم باغلاق الجهاز ثم تقوم بفصل الباور سبلاي "Power Supply" عن جهازك ثم تنتظر بضع دقائق ثم تقوم بتوصيله مجدداً وتقوم بتشغيل الجهاز ! ، هل تري كم الحل سهل ؟ ، وستجد أن المشكلة قد انتهت.
    3 - المشكلة من نسخة الويندوز لديك
    اذا قمت بتشغيل الفلاش ميموري علي جهاز اخر ووجدت انها تعمل بشكل صحيح وبدون مشاكل فربما اعادة تثبيت ويندوز قد تفيدك ، فربما المشكلة من نسخة الويندوز لديك ويجب ذكر أن نسخ الويندوز المعدله ليست جيدة لذلك حاول استخدام نسخة ويندوز خام لم يتم تعديلها اطلاقاً فهذه هي افضل النسخ ، وبالتأكيد الافضل هو النسخة الاصلية تماماً.
    4 - لديك قرص بنفس الحرف الخاص بالفلاش ميموري
    هنا علي سبيل المثال ربما يكون الفلاش ميموري لديك يحمل الحرف H ، ولديك قرص بالفعل علي جهازك في الهارد يحمل الحرف H ، لذلك لن يظهر لديك الفلاش ميموري في الجهاز ، ولحل هذه المشكلة تقوم بالضغط كليك يمين ثم Manage ، ثم Disk Management ، وهنا ستلاحظ ظهور الفلاش ميموري وستجد انها بالفعل تحمل حرف مطابق لحرف قرص لديك ، فتقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم تقوم بالضغط علي change drive letter ، ثم تقوم بالضغط علي change ثم تقوم باختيار اي حرف اخر ولاحظ الا يكون مستخدم بالفعل من قبل قرص اخر علي جهازك.
    5 - منافذ الـ USB لديك معطلة
    قد تكون المشكلة من مخارج الـ USB في جهازك فان قمت باتباع الخطوات بالاعلي وقمت بتجربة الفلاش ميموري علي جهاز اخر ورأيت انها تعمل بنجاح وقمت باعادة تثبيت ويندوز ولم تعمل لديك وقمت بتجربة كل منافذ الـ USB فهنا حاول اما تجربة فلاش ميموري اخر لديك وملاحظة ان كانت ستعمل ام لا وان لم تعمل فمعني ذلك ان مخارج الـ USB لديك تحتاج الي صيانة وهناك شئ خاطئ بها فقم بالكشف النظري عليها وملاحظة ان كان هناك سلك غير متصل او اي شئ خاطئ وان لم تجد فقم بالذهاب للصيانة او تغيير مخارج الـ USB لديك.
    6 - المشكلة من الفلاش ميموري
    اذا قمت بتجربة الفلاش ميموري علي اكثر من جهاز كمبيوتر ولم تعمل عليهم ايضاً ولم يقرأها الجهاز بشكل كامل ولم يتعرف عليها فربما تكون المشكلة من الفلاش ميموري وهنا اما أن تقوم بشراء اخري جديدة او تقوم بالذهاب للصيانة لكي يتم محاول اصلاحها ، او كان لديك ضمان فتقوم بالذهاب اليهم.

    برنامج تسريع نقل الملفات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    برنامج تسريع نقل الملفات


    عندما تقوم بنقل ملف او نسخه داخل جهازك من مكان الي اخر فربما تتحول عملية النسخ الي كابوس بسبب البطئ او "التهنيج" خاصاً في ويندوز 7 وويندوز اكس بي ، وربما تكون اداة الويندوز الخاصة بالنقل في ويندوز 8 جيدة الي حد ما بسبب امكانية ايقاف النسخ او القص ثم اعادة استكماله مرة اخري
    - برنامج TeraCopy
  • برنامج TeraCopy هو يعتبر افضل برنامج لتسريع نقل الملفات وبديل ممتاز لاداة نقل الملفات في الويندوز. فالبرنامج يتيح لك امكانية ايقاف او استكمال نقل الملفات كما تريد. فالبرنامج يتيح لك امكانية تسريع نقل الملفات الي السرعة القصوي. وعند حدوث اي خطأ ما فـ لن يتم الغاء العملية او حدوث تهنيج في الجهاز بل سيقوم بالمحاولة عدة مرات ثم يتم تجاوز نقل الملف. كما انه يوفر بيانات ومعلومات اكثر عند نقل عدة ملفات بشكل سلس ورائع. بالفعل هذا البرنامج هو الخيار والبديل الافضل لنقل ملفاتك داخل الجهاز. ( تحميل البرنامج )
    برنامج SuperCopier
  • برنامج SuperCopier بديل اخر شهير لاداة الويندوز ، ولكن انا لست ممن ينصحوا بـ هذا البرنامج واعتقد انه بطئ نوعاً ما ولكنه يبقي بديل مميز وشهيرة ومستخدم من قبل العديد من المستخدمين. فـ هو عبارة عن اداة لنقل الملفات علي جهازك بشكل سريع ويمكنك ايقاف واستكمال النقل. ( تحميل البرنامج )
    برنامج FastCopy
  • برنامج FastCopy هو بديل اخر مميز لاداة الويندوز حيث انه سريع ومميز وصغير الحجم ويمتلك واجهه بسيطة الاستخدام. البرنامج لا يقوم باستهلاك الرام لذلك لا داعي من القلق حيث انه لا يسبب بطئ في الجهاز. ( تحميل البرنامج 64 بت - 32 بت )

    زد سرعة جهازك من غير برامج

    بسم الله الرحمن الرحيم



    زد سرعة جهازك 


  • وهي طريقة فعالة ومجربة لزيادة سرعة البروسيسور نتبع الشرح البسيط في الصور
    أول ما نقوم به اضغط على st

    ويادة حجم الرامات بدون برامج

    بسم الله الرحمن الرحيم



    زد قوة جهازك مجانا بدون برامج
  • تحويل الفلاش ميموري الي رام ، يمكنك تحويل الفلاش ميموري الخاصة بك الي رامات اضافية في جهازك ! ، فهناك العديد من الالعاب والبرامج التي تحتاج الي رامات عالية نسبياً لجهازك وربما تكون لا تمتلك الامكانيات المادية لشراء رامات جديدة ولكن اذا كانت لديك فلاش ميموري فـ هذا كل ما تحتاج اليه لكي تقوم بزيادة الرامات في جهازك ويمكنك بعد ذلك أن تقوم بتحويلها الي فلاشة مرة اخري بسهولة وتنتقل بين كونها فلاش ميموري وبين كونها رامات اضافية لجهازك ، ويجب أن اخبركم بأن بالفعل اداء الجهاز وكفاءة ارتفع كثيراً بعد استخدام هذه الطريقة ، لذلك انصحكم بتجربتها ايضاً. الطريقة متاحة بدون برامج لويندوز 7 ، 8 ، فيستا ، ويندوز XP ايض
    لماذا تحتاج الي استخدام الفلاش ميموري كـ رام ؟
    في بعض الاحيان عند استخدامك للكمبيوتر تلاحظ انخفاض اداء الكمبيوتر ويبدأ في البطئ ، وانت تريد أن يكون جهاز الكمبيوتر اسرع ، لذلك في هذه الحالة ستحتاج الي استخدام الفلاش ميموري كرام ، وايضاً في حالة استخدامك لبرنامج كالفوتوشوب ستحتاج ايضاً لزيادة الرام ، ولكن يجب أن اخبرك بأن هذه الطريقة بالفعل سترفع اداء الجهاز ، وتساعد ايضاً في جعل التصفح اسرع ، لذلك بالتأكيد أن انصح الجميع باستخدامها خاصتاً وأن الفلاش ميموري اصبح بسعر منخفض وفي متناول الجميع.
    كيف يمكنك تحويل الفلاش ميموري الي رام ؟ ( ويندوز 7 ، 8 ، فيستا )
    ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز فيستا ايضاً فـ لن تحتاج الي برامج ، فقط كل ما عليك هو تطبيق الخطوات بالاسفل، فالخاصية متاحة بدون برامج ، تابع الخطوات :
    تقوم باعادة تهيئة الفلاش ميموري Format ، اي تكون الفلاش ميموري فارغة تماماً تقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم تقوم باختيار Properties ، ثم تقوم بالضغط علي ReadyBoost ، ثم تقوم باختيار Dedicate This device to Readyboost وفي حالة اختيار هذا الخيار سيتم تحويل الفلاش ميموري بالكامل الي رام ، اما اذا اردت تحديد المساحة فتقوم باختيار اخر خيار وهو Use This device كما بالصورة بالاسفل :
  • والان تقوم بالضغط علي اوك لحفظ الخيارات ، واذا اردت تحويل الفلاش ميموري الي التخرين مرة اخري فتقوم بتكرار الخطوات ولكن في الخطوة بالاعلي تقوم باختيار Don not use this device.
    كيف يمكنك تحويل الفلاش ميموري الي رام ؟ ( ويندوز XP )
    بالتأكيد كنت من مستخدمي XP وتعرف بتحويل الفلاش ميموري الي رام من قبل وتجولت في فضاء الانترنت فستري أن الجميع يقوم باستعراض برامج ، ولكن طريقتنا اليوم بدون برامج من خلال الويندوز ، فتابع الخطوات بالاسفل :
    تقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري بالتأكيد بعد اعادة تهيئة الفلاش ميموري Format ، ثم تقوم باختيار "Properties" ، ثم تقوم بالضغط علي نافذة "Advanced" ثم "Settings" ، كما بالصورة التالية
  • ثم تقوم بالضغط علي نافذة Advanced مرة اخري ثم تقوم باختيار Change اسفل Virtual Memory section ،ثم تقوم باختيار الفلاش ميموري ثم تقوم بالضغط علي Custom Size ، ثم تقوم باختيار المساحة لاستخدامها في الرام كما بالصورة بالاسفل :
  • ثم تقوم بحفظ من خلال اوك ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز وهذا كل شئ.
    الخلاصة
    بعد القيام بالطريقة بالاعلي ستلاحظ بالفعل تحسن كبير في اداء جهازك وفي التصفح وايضاً الالعاب التي كانت لا تعمل ستعمل معك بشكل ممتاز وايضاً البرامج التي تحتاج الي رامات عالية نسبياً ستعمل معك. لذلك انصح الجميع بتجربة هذه الطريقة لزيادة كفاءة الجهاز قبل شراء رامات جديدة لجهازك. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

    مشاكل الشاشه الزرقاء و حلها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشاكل الشاشه الزرقاء

     شيوعا والمنتشره عند الكثير + معرفة السبب + الحل .
    بــــســــم الــــلــــه نـــبــــدأ
    (1) STOP: 0x0000000A IRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL
    السبب : تظهر هذه الرساله اذا كان احد التعريفات Drivers غير متوافق مع نظام التشغيل اكس بى أو أن هناك فيروسا قد أصاب ملفات النظام .
    العلاج : 1.تأكد من خلو جهازك من الفيروسات وذلك عن طريق الفحص الشامل للجهاز . 2.كما يمكنك أن تزيل أخر تعريف قمت بتعريفه على الجهاز وتثبيته وقم بالبحث عن تعريف اخر يكون متوافق مع ويندوز XP وذلك بعد أن تدخل الى الويندوز عن طريق الوضع الامن Safe Mode . اضغط F8 عند بداية التشغيل .
    (2) STOP: 0x0000001E KMODE_EXCEPTION_NOT_HANDLED
    السبب : هذه الرساله تفيد بأن أحد التطبيقات قد وصل الى الذاكره بطريقه خاطئه وقد يرجع السبب أيضا الى تثبيت تعريف Driver غير متوافق مع ويندوز XP .
    العلاج : يجب عليك ازالة أخر تعريف Driver قمت بتثبيته على الجهاز , وابحث عن مشغل اخر متوافق مع ويندوز Xp .
    (3) STOP: 0x00000050 PAGE_FAULT_IN_NONPAGED_AREA
    السبب : أحد البرامج أو التعريفات غير متوافقه مع ويندوز Xp .
    العلاج : قم بازالة أخر برنامج أو تعريف قمت بتثبيته .
    (4) STOP: 0x0000007B INACCESSIBLE_BOOT_DEVICE
    السبب : تظهر هذه الرساله عندما لا يتمكن نظام التشغيل من التعرف على أقسام hard disc وذلك أثناء عملية الاقلاع .
    العلاج : عليك عمل اصلاح للويندوز باستخدام خاصية Recovery Console ونفذ هذا الأمر Fixboot عند فشل ويندوز اكس بي عن الاقلاع ..كيف تدخل على Recovry Console وتقوم ببعض الاصلاحات
    (5) STOP: 0x0000007F UNEXPECTED_KERNEL_MODE_TRAP
    السبب : تظهر هذه الرساله عندما يكون هناك مشكله فى المكونات الماديه Hardware , وغالبا ما يكون السبب بسبب عطب فى الذاكره RAM أو نتيجه لارتفاع درجه حرارة المعالج Processor
    العلاج : تأكد من أن مروحة المعالج تعمل بشكل جيد وغير متوقفه عن العمل , ثم جرب شرائح ذاكره أخرى .
    (6) STOP: 0x0000009F DRIVER_POWER_STATE_FAILURE
    السبب : تظهر هذه الرساله عندما يكون هناك مشكله قد حدثت فى اخر عملية ايقاف تشغيل الجهاز السابقه , ويكون سببها تعريف أو برنامج غير متوافق مع XP وغالبا ما يظهر بالرساله اسم البرنامج أو التعريف المسبب للمشكله .
    العلاج : قم بإزالة أخر تعريف أو برنامج قمت بتثبيته , وقم بالبحث عن أخر متوافق مع XP .
    (7) STOP: 0x000000D1 DRIVER_IRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL
    السبب : تظهر هذه الرساله أثناء القيام بتثبيت ويندوز Xp ويكون سببها مشغل Driver غير متوافق معxp .
    العلاج : قم بالبحث عن جميع تعريفات جهازك والمتوافقه مع ويندوز XP .
    اجعل جهازك متوافق مع ويندوز xp قبل تنصيب الويندوز
    (8) STOP: 0x000000EA THREAD_STUCK_IN_DEVICE_DRIVER
    السبب : تظهر هذه الرساله اذا قمت بتركيب كارت شاشة جديد غير متوافق مع ويندوز XP , أو قمت بتثبيت تعريف للكارت الذى لديك وغير متوافق مع إكس بى .
    العلاج : قم بتعريف كارت الشاشه من جديد بأخر متوافق مع xp , وأذا لم تنحل المشكله فقم بإزالة كارت الشاشه واشترى اخر متوافق مع جهازك .
    (9) STOP: 0x00000024 NTFS_FILE_SYSTEM
    السبب : يرجع السبب فى ظهور هذه الرساله الى وجود عيب فى نظام الملفات NTFS .
    العلاج : تأكد من توصيل الكابلات الخاصه بالهارديسك بطريقه صحيحه وقم باستخدام الامر Chkdsk /r من الدوس بواسطة Recovery Console وذلك لاستبدال الملفات المعطوبه بأخرى جديده .
    (10)
    STOP: 0xC0000218 UNKNOWN_HARD_ERROR
    السبب : هناك مشاكل فى الهارد أو تعرضه لصدمه ه .
    العلاج : قم بفحص الهارد من الـ Badsetors .
    (11) STOP: 0xC0000221 STATUS_IMAGE_CHECKSUM_MISMATCH
    السبب : تظهر هذه الرساله نتيجة لعطب فى أحد ملفات النظام , ويظهر بالرساله اسم الملف المعطوب .
    العلاج : ادخل الى خيارات بدء التشغيل بالضغط على مفتاح F8 عند بداية التشغيل قم باختيار Last Known Good Configuration وذلك لتشغيل الجهاز وفقا لأخر إعداد جيد معروف لدى النظام . أو قم بالبحث عن الملف المعطوب وقم بتحميله واستبدل القديم بالجديد .
  • نُ
    عربي باي