الثلاثاء، 2 يوليو 2013

فرض قيود على خدمات الاتصال الصوتي عبر الانترنت في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم


البحرين تدرس فرض قيود على خدمات الاتصال الصوتي عبر الانترنت

دبي (رويترز) - قال وزير الاتصالات البحريني لرويترز إن بلاده تدرس تقييد خدمات الاتصال الصوتي عبر الانترنت لكنه أضاف أن القرار النهائي ليس وشيكا.
وساهمت خدمات عبر الانترنت مثل الاتصالات الصوتية والرسائل الفورية والمواقع الاجتماعية في اطلاق الانتفاضات التي أطاحت بزعماء تونس ومصر وليبيا في 2011.
وشهدت البحرين اضطرابات سياسية منذ عام 2011 ومطالبات باصلاحات ديمقراطية.
وقال الوزير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إن الحكومة لا تراقب الاتصالات التقليدية وإن قرار دراسة خدمات الاتصالات الصوتية عبر الانترنت يرحع إلى ما تنطوي عليه التكنولوجيا من مخاطر.
وقال "ثمة أمثلة لاستغلال الاتصالات عبر الانترنت في ممارسات غير أخلاقية وهو ما يتعارض مع قيمنا في المملكة. وأيضا لا نريد أن تستغل التكنولوجيا لتقوبض أمن الدولة أو في أعمال تزوير مثل انتحال شخصية آخرين."
وفي الأسبوع الماضي قالت حكومة البحرين إنها قد تصدر تشريعا جديدا لتنظيم بروتوكول الاتصالات الصوتية عبر الانترنت لضمان وضع سياسات ولوائح عامة ملائمة.
وقال الشيخ فواز ردا على سؤال بالبريد الالكتروني عن توقيت صدور القرار الخاص بتقييد خدمات الاتصالات عبر الانترنت "ندرس القضية ولكن لم يتم وضع اطار زمني كما أننا لم نقترب من فرض حظر أو قيود على استخدام تكنولوجيا الاتصالات عبر الانترنت."

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي