الأحد، 25 أغسطس 2013

تطبيق جديد لخرائط Google على الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية الاندرويد و ابل

بسم الله الرحمن الرحيم



اليوم نقدم لكم تطبيقًا جديدًا لخرائط Google على أجهزة Android الذكية واللوحية، وقريبًا نعلن عن طرحه على أجهزة iPhone وiPad. إنها تجربة جديدة للخرائط تجعل استكشاف العالم والوصول إلى الأماكن المطلوبة أسرع وأسهل كثيرًا من أي وقت مضى. سيتم نشر التطبيق على مستوى العالم بشكل تدريجي من خلال Google Play كما نعتزم توفيره قريبًا عبر App Store.

يعتمد تصميم تطبيق خرائط Google الجديد للجوَّال على التصميم الذي طرحناه لأجهزة iPhone كانون الأول (ديسمبر) الماضي، كما تم إدخال تحسينات عليه باستخدام بعض الميزات المفيدة في البحث والتنقل. ويعد هذا التطبيق أول تطبيق مخصص لأجهزة Android اللوحية وأجهزة iPad. كما نعتزم إيقاف خدمة Latitude وإجراء بعض التغييرات على الخرائط في وضع عدم الاتصال وعلى "خرائطي" وهو ما سنوضحه بمزيد من التفاصيل أدناه.

أولاً، في ما يلي بعض العلامات التي تدل على تميز هذا الإصدار:

الاستكشاف: أصبحت إمكانية الاستكشاف أسرع وأكثر سهولة حتى تتمكن من تصفح الأماكن الجديدة واستكشافها افتراضيًا بدون أن تضطر إلى الكتابة. لن يلزمك سوى النقر على مربع البحث وستظهر لك بطاقات تعرض أماكن رائعة للحصول على مأكولات ومشروبات والوصول إلى أماكن للنوم والتسوق.


تصميم مخصص للأجهزة اللوحية: يتضمن التطبيق تصميمًا خاصًا بالأجهزة اللوحية يوفر لك جميع ميزات هذا التطبيق الجديد على أجهزة Android اللوحية وأجهزة iPad حتى تتمكن من استكشاف العالم أثناء ساعات الاسترخاء بمزيد من السهولة والسلاسة والمتعة.


المراجعات وZagat والعروض: يتوفر في التطبيق نظام تقييم جديد مكوَّن من 5 نجوم ويمنحك فكرة عن تقييم أصدقائك وغيرهم للأماكن مثل المطاعم والفنادق والمقاهي. وللحصول على رأي خبير، تم تصميم شارة Zagat التي تعني طابع التميز وقوائم مخصصة يتم دمجها في نتائج البحث حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل الأماكن بسرعة. وسواء أكنت تبحث عن "أفضل المطاعم لتناول وجبة العشاء في دبي" أم "أفضل النوادي الرياضية" في القاهرة، توفر لك خدمة Zagat إمكانية استكشاف الكنوز التي تزخر بها مدينتك.


وتجدر الإشارة إلى تغيير مهم وهو إزالة خدمتي Latitude وتسجيل الوصول من تطبيق خرائط Google الجديد، وسيتم إلغاؤهما من الإصدارات القديمة أيضًا اعتبارًا من 9 آب (أغسطس) المقبل. نعي أن البعض لا يزال يريد مشاهدة الأصدقاء وأفراد العائلة على الخريطة، ولذلك أضفنا إمكانية مشاركة الموقع وتسجيلات الوصول إلى +Google على Android (وقريبًا على iOS). يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول التغييرات التي تم إدخالها على Latitude وتسجيل الوصول من خلال مركز المساعدة.

علاوة على ذلك لم تعد ميزة الاطلاع على الخرائط في وضع عدم الاتصال متوفرة على أجهزة Android. ولكن بدلاً منها وفرنا لك طريقة جديدة للدخول إلى الخرائط في وضع عدم الاتصال، وذلك من خلال إدخال عبارة "OK Maps" في مربع البحث عند مشاهدة المنطقة التي تريدها لاحقًا. وأخيرًا، نود الإشارة إلى أن ميزة "خرائطي" ليست متوفرة في هذا الإصدار الجديد ولكن من المقرر طرحها مرة أخرى في إصدارات لاحقة من التطبيق. ولا يزال بإمكان الأشخاص الذين يريدون إنشاء خرائط مخصصة مفيدة إجراء ذلك باستخدام Maps Engine Lite على أجهزة سطح المكتب.

إننا نجد السعادة في تمكينكم من العثور على أماكن رائعة. ونظرًا لأن الكثيرين منا يستخدمون هواتف الجوّال والأجهزة اللوحية على مدار اليوم، لم تعد المعلومات المفيدة مقتصرة على ما تحتاج إليه، ولكنها تشمل أيضًا معرفة المكان الذي يمكن الوصول من خلاله إلى ما تحتاج إليه. إن تحديث اليوم يعد بمثابة خطوة مثيرة نحو خرائط Google التي نأمل أن تسهل عليك استكشاف الأماكن التي تريد الانتقال إليها بسرعة ويسر.
*يتوافق إصدار خرائط Google الجديد للجوّال مع الإصدار Ice Cream Sandwich وإصدار Jelly Bean من أجهزة Android، كما سيتم طرحه على الإصدار 6 من أجهزة iOS والإصدارات الأحدث متى توفر. الرجاء ملاحظة عدم توفر بعض الميزات التي أشرنا إليها في هذه المشاركة في جميع البلدان.

الناشر: دانيال غراف، مدير خرائط Google

A New Google Maps App for Smartphones and Tablets

Today we’re introducing a new Google Maps app for Android smartphones and tablets, also coming soon to iPhone and iPad. It’s a new mapping experience that makes exploring the world and getting to the places that matter to you a lot faster and easier. The app is gradually rolling out globally in Google Play and will be available soon in the App Store.

The new Google Maps for mobile builds on the design we released for iPhone last December and improves on it with a few useful search and navigation features. And it's the first dedicated app for Android tablets and iPads. We’re also retiring Latitude and are making some changes to offline and My Maps which we’ll explain in more detail below.

First, here are a few highlights that make this release stand out:

Explore: Explore is a fast and easy way to visually browse and discover new places without even typing. Simply tap the search box and you’ll see cards showing great places to eat, drink, sleep and shop.


Designed for tablets: A dedicated tablet design brings all the features of this new app to Android tablets and iPads, which makes exploring the world from the comfort of your living room much more fluid, smooth and fun.


Reviews, Zagat and Offers: There’s a new 5.0 star rating system that gives you a quick read on how your friends and others rate places like restaurants, bars and cafes. For an expert’s opinion, the Zagat badge of excellence and curated lists are integrated into search results so you can quickly spot the very best places. From “Best Restaurants to dine in Dubai” to “Best Sports Clubs” in Cairo, Zagat’s there to help you uncover the local gems.


One important change you should know about is that Latitude and check-ins are no longer part of the new Google Maps app, and will be retired from older versions on August 9. We understand some of you still want to see your friends and family on a map, which is why we've added location sharing and check-ins to Google+ for Android (coming soon to iOS). More details about Latitude and check-in changes can be found in our help center.

The offline maps feature for Android is also no longer available. Instead we’ve created a new way for you to access maps offline by simply entering “OK Maps” into the search box when viewing the area you want for later. Finally, My Maps functionality is not supported in this release but will return to future versions of the app. People who want to create powerful custom maps can still do so with Maps Engine Lite on desktop.

Helping you find great places is what we love to do. And as more of us use mobile phones and tablets in our daily lives, information that’s useful to you isn't just about what you need, but also where you might find it. Today’s update is an exciting step forward for Google’s maps—one that we hope will make it faster and easier for you to explore and discover places you want to go.
*The new Google Maps for mobile is compatible with Ice Cream Sandwich and Jelly Bean Android devices and iOS 6+ when available. Please note some of the features mentioned in this post aren’t available in all countries.

Posted by: Daniel Graf, Director, Google Maps
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي