الأحد، 25 أغسطس 2013

نصائح وحيل للاستفادة من تطبيق خرائط Google الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم




نصائح وحيل للاستفادة من تطبيق خرائط Google الجديد

نأمل أن يكون الحظ قد حالفك لاستكشاف تطبيق خرائط Google الجديد لأجهزة Android وiPhone وiPad (وإذا كان الحظ لم يحالفك، فيمكنك تنزيله الآن من سوق Play أو App Store). تتميز واجهة التطبيق الجديد بالبساطة كما أضفنا إليها العديد من الميزات والوظائف الجديدة، ومن ثم يسعدني أن أقدم لك بعض النصائح والحيل التي يمكنك الاستعانة بها في تحقيق أقصى استفادة من تطبيق خرائط Google الجديد.  
يمكنك العثور على قائمة كاملة هنا، ولكن في ما يلي بعض من أهم العناصر المفضلة لدي:
التكبير والتصغير بأكثر من طريقة
بالإضافة إلى إمكانية ضم إصبعين وبسطهما على الشاشة للتصغير والتكبير، يمكنك أيضًا النقر نقرًا مزدوجًا على الخريطة، وكذلك الضغط مع الاستمرار ثم التمرير لأعلى أو أسفل لإجراء تكبير أو تصغير.

الحصول على الخرائط في وضع عدم الاتصال
للحصول على خريطة في وضع عدم الاتصال، يمكنك فتح الخريطة التي تريد الوصول إليها. بعد ذلك انقر على مربع البحث ومرِّر إلى ما دون اقتراحات البحث. وبعد ذلك حدد "جعل منطقة الخريطة هذه متاحة في وضع عدم الاتصال".

*لا تتوفر هذه الميزة حاليًا إلا على أجهزة Android، وقريبًا على أجهزة iPhone وiPad.


البحث عن تفاصيل النشاط التجاري
يمكنك البحث عن نشاط تجاري محلي أو عن شيء ما ترغب في الحصول عليه مثل وجبة "بيتزا". إذا كنت تستخدم الهاتف، فيمكنك تحديد إحدى نتائج البحث والتمرير لأعلى وأسفل بطاقة المعلومات للتعرف على مزيد من المعلومات حول المكان. كما يمكنك التمرير جهة اليمين واليسار للاطلاع على مزيد من الأماكن. وإذا كنت تستخدم الجهاز اللوحي، فلن يلزمك سوى النقر على أحد الخيارات للتعرف على مزيد من المعلومات حول المكان.


وضع رمز المشبك لمشاهدة صور التجوّل الافتراضي ومشاركة الموقع
يمكنك الضغط مع الاستمرار على الخريطة لوضع رمز المشبك.  وبعد ذلك يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول هذا المكان والبحث عن الاتجاهات والاطلاع على صور التجوّل الافتراضي وحفظ الموقع أو مشاركته عبر الرسائل النصية أو الإلكترونية.

استكشاف الأنشطة التجارية المحلية
للاطلاع على توصيات بأسماء الفنادق والمطاعم والأشياء التي يمكنك إنجازها، لن يلزمك سوى النقر على شريط البحث واختيار "استكشاف" بعد ذلك. وبذلك يمكنك تصفح الاقتراحات من خلال تحديد فئة المكان المطلوبة: الطعام، والشراب، والتسوق، والألعاب، والنوم.


ترك التعليقات والتقييمات
تعد عملية تقييم النشاط التجاري المحلي ومراجعته عملية سهلة. لن يلزمك سوى البحث عن النشاط التجاري أو المطعم، وسحب بطاقة معلوماته، والتمرير حتى قسم "التقييم والمراجعة". انقر على الرقم المناسب لتقييم المطعم بما يستحقه من نجوم، ثم اكتب مراجعة اختيارية، وانقر على "نشر".ولا تنس أنه يلزمك تسجيل الدخول إلى خرائط Google وأن يكون لديك حساب في +Google لكتابة مراجعة.


يمكنك الاطلاع على مزيد من النصائح، وعندما تصبح لديك خلفية جيدة عن تطبيق خرائط Google، يمكنك مشاركة النصائح بنفسك باستخدام ‎#googlemaps. وأخيرًا نتمنى لك استكشافًا ممتعًا للعالم!

*قد لا تتوفر بعض هذه الخدمات في بعض الدول أو بعض الأجهزة

الناشر: ستيفاني شان، عضو برنامج التدريب الصيفي بخرائط Google

6 tips and tricks for the new Google Maps app

We hope you’ve had a chance to explore the new Google Maps app for Android, iPhone, and iPad (and if you haven’t, download it now from the Play Store or App Store). Within the new simple interface, we’ve added lots of new features and functionalities, so I wanted to share some tips and tricks that can help you get the most out of the new Google Maps app.  

You can find a full list here, but some of my favorites are below:

Zoom in and out in more ways than one
In addition to pinching the screen to zoom, you can also double-tap on your map, hold, and then scroll up and down to zoom in and out.


Get offline maps
To access a map offline, open the map of where you’re headed. Then, tap the search box and scroll up past the search suggestions. Select “Make this map area available offline.”

*Currently only available on Android, but coming soon to iPhone and iPad. 

Find business details
Search for a local business or something you’re craving, like “pizza”. If you’re on your phone, select one of the search results, and swipe up and down the info sheet to find more information about the place. Or, swipe left and right to see more places. If you’re on your tablet, just tap on one of your options to learn more about the place.
Drop a pin to see Street View and share the location
Press and hold on the map to drop a pin.  Then learn more information about that place, find directions, check out Street View, and save or share the location by text or email.

Explore local businesses
To find recommendations for hotels, restaurants, and things to do, just tap the search bar and then “Explore”. Browse suggestions by choosing a category: Eat, Drink, Shop, Play, or Sleep.

Leave reviews and ratings
Rating and reviewing a local business is easy. Just search for a business or restaurant, pull up its info sheet, and scroll down to the “Rate and Review” section. Tap the number of stars you think the restaurant deserves, write an optional review, and then tap “Publish”. Just remember, you need to be signed into Google Maps and have a Google+ account to write a review.

Check out more tips, and as you get more familiar with your Google Maps app, share your own tips using #googlemaps. Most of all, go out and explore your world!
*Some features not available in all countries or on all devices.

Posted by: Stephanie Zhan, Google Maps Summer Intern
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي