الاثنين، 8 يوليو 2013

BIOSHOCK INFINITE

بسم الله الرحمن الرحيم





BIOSHOCK INFINITE - صدمة لا متناهية حقاً


تمتع مراسل T3 هذه المرة بإقامته إلى أقصى حدود في الجناح الملكي لفندق Beverly Wilshire المترف، حيث تسنّى له مقابلة قبطان الفريق الذي أنتج الإصدار الأخير المثير للجدل من سلسلة BioShock. طبعاً نحن نتكلم عن BioShock Infinite ومنتجها كين ليفاين. إقرأ بعد للفاصل حكم T3 على اللعبة ورأي هذا المنتج الأسطوري بما صنعت يداه - أو دماغه.



   لم نلتق بالرجل مرة إلا وكان يتمتع بالفراولة... ربما كانت سرّ إبداعه، لا ندري. إن شبّهنا مطوّري الألعاب بنجوم كرة القدم، لكان ليفاين بمصاف السير أليكس فيرغسون ولكانت الفراولة بديل العلكة التي لا تفارق فمه.
   ألعاب BioShock التي انتجها تدور احداثها في عوالم غريبة عجيبة، لكنها ولسبب ما تشعرك بواقعية قلّ نظيرها. آخر لعبة BioShock أشرف عليها - في 2007 - تجري أحداثها في مدينة Rapture التحت-مائية، وهي تنضح بكلّ ما يذكّر بالعشرينيات - من الديكور العام إلى مدمني المخدرات الإنتحاريين، وبإيحاءات بالأعمال الأدبية الراقية.
T3 Middle East
لا أصدق! كلّما غفوت لوهلة جاء أولاد ملاعين وخربشوا على وجهي... بسكين حاد!

   ليفاين لم يعمل على BioShock 2 - يمكنك استنتاج ذلك من اللعبة ذاتها، لكنّه قائد دفّة BioShock Infinite التي تعد بقصة معقدة و مذهلة، كما عوّدنا في السابق.
   "في BioShock Infinite كل شيء في خدمة القصة"، يقول ليفاين. "إنها تشبه القصة الأولى في أننا لا نستطيع التكلم عنها كيلا نفسد المفاجأة لمن لم يلعبها بعد، لكنني مهتم برؤية كيفية تفاعل اللاعبين مع طابع يتطور مع الوقت".

T3 Middle East
   ما عليك معرفته عن BioShock Infinite هي أنها تجري في عالم موازٍ سنة 1912، وتروي قصة Booker DeWitt، التحري الذي أصبح مرتزقة موكلاً بإنقاذ فتاة اسمها إليزابيث يتم احتجازها في مدينة كولومبيا السحابية Columbia.
نسق اللعب مرتبط بشكل كبير بالتفاعل بين "بوكر" و"إليزابيث". بوكر يخوض معركة صعبة يعتمد فيها على أسلحة نارية مختلفة وقدرات خارقة (تدعى منشّطات أو tonics في اللعبة) تسمح له بإشعال الخصوم مثلاً أو بإرسال سرب من الغربان لتمزيقهم إرباً.

T3 Middle East
BioShock Infinite: عندما أقول لك إقفز يا كلب، تقول لي أمرك سيدي، إلى أي ارتفاع؟
 

   الفتاة تساعدك عبر جمع الغنائم والذخيرة والأسلحة التي يخلّفها الأعداء، وتُظهر بشكل سحري اغراضاً مفيدة مثل منصّات رشاشة أو رفوفاً مليئة بالأسلحة. يقول ليفين أنّ الفكرة أتته من بعد تجربة نسق لعب يتبع فيه بوكر شخصيات من الذكاء الاصطناعي. "في البدء فكرنا في في استخدام شخصيتين صامتتين، ثم بدأت أتصوّر مشاهد فيها إليزابيث وعندما تكلَّمَت... حسناً، بدأنا بطرح اسئلة مثل لمَ هي هنا؟"

هناك مقاطع في لعبة BioShock Infinite ضايقت وصدمت البعض

   الـ"هنا" في BioShock Infinite تعود لمدينة Columbia الطافية بين السحاب. مثل مدينة Rapture، هي تشبه الزمن الذي تمثّله، ولا تشبهه على الإطلاق في ذات الوقت. الأبنية تشرف على شوارع معبدة بالرخام، معلّقة بمناطيد هوائية ضخمة. ويقوم رجال آلييون ميكانيكيون بنقل البضائع الثقيلة من مكان إلى آخر، فيما تربط سكك حديدية المنصات المعلقة بعضها ببعض. جمال طابع Columbia يتضارب مع بشاعة تعصّب سكانها الديني والعرقي، ومغالاتهم في الوطنية.
T3 Middle East
   هذا التعصب هو ما تسبب بسخط بعض اللاعبين، وقد عبروا عن انفعالهم على منافذ النِت. هناك مشاهد في Infinite صدمت البعض، لكنّ ليفين علّق قائلاً: "إن ادعينا أن تلك الحقبة كانت غير ذلك سنكون غير أمينين. عدا عن ذلك، إن تمثيل الحقبة بهذا الشكل يدفعك للتمحّص بها وطرح الأسئلة. مثل، ما المفقود في مجتمع مماثل؟ إنه تحدٍ حقيقي، وهناك مقاطع في اللعبة مشاهدتها مزعجة، لكنك لن تكون أميناً للتاريخ إن لم تتطرق لهذه المسألة".
مشاهد مزعجة أو بدون مشاهد مزعجة، نحن مستعدون لغرز أسناننا في هذه اللعبة الرائعة.
 

T3 Middle East

السعر: $70
متوافرة الآن على PC و PS3 و Xbox 360
 
 
مقابلات , العاب التصويب FPS , Bioware , BioShock Infinite
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي