الاثنين، 8 يوليو 2013

حماية الخصوصية في موقع Twitter

بسم الله الرحمن الرحيم



 أنظمة حماية الخصوصية في الإنترنت

حماية الخصوصية في موقع Twitter



اعتدنا جميعاً على تصديق ما يقال عن التحديثات المستمرة التي تقوم بها المواقع الالكترونية خاصة تلك المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، لكن كيف لنا أن نتأكد من صدق هذه الأنظمة بشكل عملي؟! في الواقع لا داعي لذلك لأنه قبل أيام قليلة تم اختبار هذه الأنظمة وكانت النتيجة هي فشلها!



الضحية هذه المرة هي القناة البريطانية  التلفزيونية ITV، أما الفاعل فهو الجيش السوري الالكتروني الذي تحدثنا عنه فيما سبق، حيث اخترق هؤلاء الناشطون حساب ITV على تويتر وقاموا بعد ذلك بالتغريد بتغريديات مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد، محذرين كل من يقف في وجهه.
في الحقيقة هذا ليس أمراً مفاجئاً، فقد اعتدنا أن يقوم الجيش السوري الالكتروني باختراق مواقع وحسابات الكترونية عالمية وهامة كان آخرها موقع وكالة الأنباء Associated Press  وحساب الرئيس الأمريكي أوباما على تويتر. المفاجئ في الأمر هو أنّ هذا الخرق لحساب ITV جاء بعد أيام قليلة من إعلان موقع التواصل الاجتماعي Twitter  عن قيامه بإدخال المزيد من الإجراءات الأمنية التي تهدف إلى التحقق من هوية المستخدم بعد حملات الاختراق الكثيرة التي تعرضت لها حسابات Twitter . الإجراءات الأمنية هذه تشبه في عملها بشكل كبير تلك المعمول بها في Google حيث يطلب الحساب إعادة إدخال المعلومات السرية وكذلك يقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة  تحتوي على رمز خاص إلى الهاتف الخاص بالمستخدم، حيث يقوم المستخدم بإدخال الرمز إلى الحساب.
أما عن طريقة الاختراق فقد تبين أنه تمّ من خلال إرسال بريد الكتروني إلى أحد موظفي القناة ثم القيام بتتبع هذا البريد لاختراق حساب Twitter.
وهنا يكمن تساؤل الكثيرين، ما هو مدى فائدة إجراءات الأمان هذه؟! فحسابات Twitter المخرقة في ازدياد كل يوم!

المصدر: in.reuters.com


الأوسمة: 
 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي