الاثنين، 6 يناير 2014

فوائد زيت الزيتون

بسم الله الرحمن الرحيم



فوائد زيت الزيتون | تعرف علي فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

فوائد زيت الزيتون في حماية القلب من الامراض من فوائد زيت الزيتون للجسم

    زيت الزيتون يخفض مستويات الكوليسترول LDL (الكولسترول السيئ) في حين يرفع HDL (جيد) مستويات الكوليسترول في الدم. مستويات أعلى من مستويات الكوليسترول الحميد تساعد على منع امراض القلب.
يساعد مرضى السكر
    زيت الزيتون يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد جسمك على الحفاظ على مستويات السكر منتظمة .
ويساعد الذين يعانون من الربو والتهاب المفاصل

    ويتم استخدام الدهون غير المشبعة الاحادية في زيت الزيتون لإنتاج العوامل المضادة للالتهابات و يمكن أن يساعد في التقليل من حدة الربو والتهاب المفاصل.
لزيت الزيتون قدرات مقاومة للسرطان
    زيت الزيتون يحتوى على المواد المضادة لمكافحة الخلايا السرطانية، عند دمجه مع غيره من العلاجات، تدمر الخلايا السرطانية.

مكافحة الشيخوخة
    زيت الزيتون يحتوي على فيتامين A و E. كل من الفيتامينات تقلل انهيار الجسم من بعض الأحماض الدهنية وبالتالي تقليل علامات الشيخوخة بما في ذلك التجاعيد الجلد. كما يوفر الأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد في منع فقدان الكالسيوم في العظام لدى الكبار، وتعزيز نمو العظام في الأطفال.
يعزز الهضم الصحي
    زيت الزيتون يحتوي على المغنيسيوم، والسكوالين cycloartenol، التي تساعد في التقليل الحموضة في المعدة وعسر الهضم.

فوائد زيت الزيتون للشعر

سنتعرف وصفات وخلطات زيت الزيتون التي ممكن ان تستخدم في تطويل وتنعيم الشعر بأسهل الطرق واسرعها.
 الفوائد الصحية لزيت الزيتون معروفة منذ قرون.و زيت الزيتون يكتسب شعبية متزايدة كمنتج للجمال وللعناية بالشعر، وايضا لاننسي فوائده الصحية التي تفيد جسمك من الداخل،  واحدة من فوائد زيت الزيتون في جمال  له علاقة مع شعرك.و أفضل طريقة لاستخدام زيت الزيتون على شعرك من خلال استخدامه مع  الهواء . عملية بسيطة.


خطوات استخدام زيت الزيتون1-صب 1/2 كوب من زيت الزيتون في وعاء الميكروويف. وتسخينها في الميكروويف لمدة 20 ثانية،  حتى تكون دافئة.
2-وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون في راحة يدك ودلك بها شعرك. إذا كانت فروة الرأس عندك جافة، تدليك كمية صغيرة في فروة الرأس، كذلك. إذا كان شعر ك دهني، دلك شعرك ، ولكن البقاء عليه غي شعرك  الأقل 1/2 بوصة من فروة الرأس. تكرار عملية التدليك بكميات صغيرة في وقت واحد في الشعر حتى يتم تغطية كامل الشعر بزيت الزيتون.
3-تغطية الشعر بعد ذالك .
4-الاسترخاء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في  يقوم زيت الزيتون ب علاج شعرك.
ذا كان شعرك طويل، ستحتاج لاستخدام 1 كوب من زيت الزيتون بدلا من 1/2.
عند تسخين زيت الزيتون، لمدة لا تتجاوز 20 ثانية في المرة الأولى. هذه سوف تعطيك فرصة لمراقبة قوة الميكروويف الخاص بك ومقدار الوقت الذي سوف تحتاج إلى تسخين الزيت حتي يكون دافئ.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

يعد استعمال زيت الزيتون سرا من أسرار جمال جميع أنواع البشرة، فما هي فوائد هذا الزيت الطبيعي للبشرة و ما هي الأقنعة التي تسعف البشرة و يدخل زيت الزيتون في تحضيرها يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد ، وهذا يشكل درعا دائما للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمة ونضرة زيت الزيتون البكر النقي يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة إن البشرة قد لا تمتص زيت الزيتون بسرعة، لكن فائدته تدوم لوقت أطول أقنعة من زيت الزيتون نصف ملعقة صغيرة.


من فوائد زيت الزيتون الاخري

تعتبر شجرة الزيتون مصدر غذاء طيب ومقاومة لأمراض النباتات، وعصير أوراق الزيتون أو خلاصتها أو مسحوقها يعتبران مضادا حيويا ومضادا للفيروسات قويا كما أنها مقوية لجهاز المناعة الذي يحمي الجسم من الأمراض والعدوى وتقلل من أعراض فيروسات البرد والجدري والهربس. الأوراق بها مادة (حامض دهني غير مشبع) مضادة قوية للجراثيم كالفيروسات والطفيليات وبكتريا الخميرة والأوالي حيث تمنع نموها كذلك الزيت يعتبر مليء بعناصر حديدية المقوية للجسد.
يعتبر زيت الزيتون المحضر من ثمار الزيتون بالعصر على البارد (يطلق عليه زيت عذري) أو بالمذيبات، ويعالج الحساسية المتكررة ومشاكل الجهاز الهضمي وملين خفيف، ويعالج تورم العقد الليمفاوية والوهن وتورم المفاصل وآلامها وقلة الشهية والجيوب الأنفية المنتفخة ومشاكل الجهاز التنفسي ولاسيما الربو وقرح الجلد والهرشوالقلق ومشاكل العدوي ووهن العضلات، وكان يستخدمها الإغريق لتنظيف الجروح والتئامها، وهو مضاد للبكتريا والفطريات والطفيليات والفيروسات وتفيد في البواسيرومدرة خفيفة للبول، لهذا كانوا يتناولونها لعلاج النقرس وتخفيض السكر في الجسم وضغط الدم وتقوية جهاز المناعة ولهذا يفيد في علاج الأمراض الفيروسية ومرض الذئبة والالتهاب الكبدي والإيدز ومشاكل الموثة والصدفية وعدوى المثانة وتحضر خلاصة لهذا الغرض.

فوائد زيت الزيتون
إ
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي