الثلاثاء، 31 يوليو 2012

خبر سار لاصحاب اجهزة الماك  MAC



أطلقت كاسبرسكي لاب منتجها الجديد Kaspersky Security for Mac المخصص لأجهزة ماك من آبل والذي ضم وللمرة الأولى الرقابة الأبوية على الجهاز.
صرحت كاسبرسي لاب أنه وبتزايد الطلب على أجهزة ماك وجب على الشركة تقديم حلول خاصة بهذا النوع من الأجهزة، حيث يساعد هذا الحل الجديد على حماية الأجهزة من التهديدات الناشئة التي تطال أجهزة الكمبيوتر العاملة على أنظمة "لينوكس و ويندوز" وتمنعها من الوصول إلى الأجهزة الاخرى.
ومن أهم الأمثلة للتهديدات الأمنية التي استهدفت هذا النوع من الأجهزة هو حصان طروادة الذي حول أكثر من 700 ألف جهاز ماك إلى روبوتات يتحكم فيها قراصنة الانترنت المسئولين عن هذا الفيروس، وإذا أخذنا بعين الاعتبار حصة حواسب Mac في السوق والتي تشكل من 6 إلى 10 بالمائة فإن هذا الرقم الكبير للحواسب التي أصيبت من برنامج خبيث واحد فقط، نذير خطر.
وتقدم كاسبرسكي لاب حل أمني جديد يساعد على كشف البرامج الخبيثة و أحصنة طروادة، البرامج الدودية، البرامج الإعلانية ومسجلات لوحة المفاتيح، والقيام بمسحها من على الجهاز قبل إصابتها للجهاز بشكل مباشر وتمكين مجرمو الانترنت من التحكم بالجهاز والحصول على المعلومات الخاصة بالمستخدم.
كما أضافت الشركة حل المراقبة الأبوية والتي توفر بيئة أمنة للأطفال على الانترنت تحميهم من المخاطر التي تتهددهم على الشبكة بالإضافة إلى توفير التحكم الكامل للأبوين بالمواقع الغير مرغوب فيها على الانترنت بواسطة الحجب اليدوي أو الحجب بحسب الفئة، كما يخول الحل الجديد الأبوين على مراقبة أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة من هم على اتصال بأطفالهم على هذه المواقع.أما تقنية مكافحة التصيد تساعد الكمبيوتر على أن يوفر بيئة أمنة أكثر وخاصة في المعاملات البنكية والأرصدة وأرقام بطاقات الائتمان والتي غالباً ما تكون الهدف الرئيسي من القرصنة، كما يحتوي البرنامج الجديد على لوحة مفاتيح افتراضية. وهي عبارة عن توسع لمستعرض Safari العادي كما تعمل مع Google Chrome وFirefox. إن استخدام لوحة المفاتيح هذه لإدخال البيانات الحساسة تجعل من الصعب على المجرمين الالكترونيين اعتراضها باستخدام مسجلات لوحة المفاتيح. حيث تظهر لوحة المفاتيح على الشاشة بطلب منك وهي متاحة في حقول كلمات المرور الهامة على صفحات الويب.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي