الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

اصل شعار اندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم



اصول شعار الاندرويد

Android-logo-green

شعار الأندرويد  لا يحتاج إلى تعريف بعد الآن و اصبح شعار هذا النظام على الارجح واحد من أشهر العلامات التجارية  على الأقل لمحبي الهواتف الذكية , ولكن ليس الجميع يعرف قصة هذا الشعار  .

جميعنا نتذكر كيف تم اقتراح تصميم لنظام الأندرويد بشكل مضحك و لحسن الحظ لم يتم اعتماده بذلك الوقت , لهذا لم يكن الشعار الذي نراه الأن هو الشعار الأندرويد منذ البداية و لم يكن هناك شعار معتمد قبل شراء جوجل للنظام .

و منذ ان قامت جوجل بالأستحواذ على النظام قررت  أعطاء المهمة الى أحد الموظفات كانت تعمل لديها وهي إيرينا بلوك و حسب صحيفة نيويورك تايمز كان ذلك في عام 2007 .

إيرينا بلوك
إيرينا بلوك

أرادت جوجل شعار لنظامها الجديد سهل و يمكن للمستهلك ان يتعرف عليه بسهولة و ان يرمز لربورت اي رجل ألي , لذلك قامت بلوك بمراجعة الرجال الآليين الذي كانوا يظهروا  في الألعاب والأفلام الفضاء ,  ولكن و في نهاية المطاف تم اقتباس الشعار  من علامات المراحيض العامة اعزكم الله , كيف ذلك ؟

نعم تم اقتباس شعار الاندرويد من الصور التوضيحية على أبواب المراحيض التي يتم من خلالها الرمز الى المراحيض المخصصة للرجال و النساء و التي نراها دائما على المراحيض في الأماكن العامة !!!

و بعد ما تم الانتهاء من تصميم ، قررت بلوك وفريقها أن يكون الشعار مفتوح المصدر ، تماما مثل نظام التشغيل الذي يمثلها , و بهذه الطريقة يمكن لأي شخص مهتم في الأندرويد ان يقوم لتعديل الشعار حسب مايرغب , لهذا نرى ان الشعار يتم تعديله من بعض المواقع و الشركات ليناسبها و يرمز لتخصص تلك المواقع و الشركات .

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي