الأربعاء، 7 مايو 2014

كيف تنظــم وقــت نــوم الأطفــال

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تنظــم وقــت نــوم الأطفــال




من الصعب وضع طفل نشيط في السرير، او اجباره على النوم ،لان أكثر الأطفال لا يتجاوبون لروتين عائلي او اسري صمم لمساعدتهم على النوم؛ ولا يفلح في وضع الحلول المناسبة لتنظيم اجندة اليوم والليلة المتعلق منها بالاطفال.
هناك تصورات تقول ان على الام او الاب او مربية المنزل ،العمل على أبقاء الطفل مشغولاً أثناء النهار، يملك الأطفال الكثير من الطاقة في هذه المرحلة وسيستمتعون إذا أخذتهم إلى المتنزه أو ساحة اللعب لتفريغ هذه الطاقة.
وتعزيزا لذلك فانه من الضروري الاتفاق على وقت نوم واقعي لطفلك، فمثل البالغين، أكثر الأطفال عندهم تفضيلات متميزة النوم البعض ليلي، وآخرون يحبون الاستيقاظ باكراً. ولتكون مسيطراً، اختر وقت نوم بعد الثامنة للطفل الذي يبدو نشيطاً عند الساعة السابعة مثلاً أو وقتاً أبكر للطفل الذي ينام على صحن عشائه عند السابعة.
ولتاكيد سلامة وصحة التعامل مع نوم الطفل ، عدل مواعيد الغفوة في النهار وقلص فترتها إذا شعرت بان الطفل ينام متأخراً جداً أثناء الليل.

اذا كان الطفل لا ينام أثناء النهار' يفضل أن تحافظ على وقت للهدوء خلال اليوم ،خصوصا بعد العودة من المدارس او فترة الغذاء ويفضل أثناء فترة ما بعد الظهر.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي