الثلاثاء، 31 يوليو 2012

آبل تريد الاستثمار في تويتر






صدرت شائعات حول محاولة شركة آبل الإستثمار في موقع تويتر بمئات الملايين.
كل من عمالقة السوق له على الأقل “خيط” للسوق الإجتماعية. فمايكروسوفت قامت بالاستثمار في فيس بوك واعتمدت محرك بينچ محركاً إفتراضياً هناك بالإضافة إلى ربط السكايب في المحادثات، وجوجل قامت ببناء شبكتها الإجتماعية الخاصة وربطها مع كافة خدماتها. ومازالت آبل وحيدة وبعيدة عن هذا المجال، ولكن هل هي فعلاً بحاجة إلى السوق الإجتماعي؟

هذا ما أجاب عنه المدير التنفيذي لآبل تيم كوك في أحد المؤتمرات التقنية بـ “نعم”، حيث أن آبل ليس لديها خبرة في المجال الإجتماعي لتستقي منه متطلبات الأفراد وأذواقهم ناهيك عن الفائدة التسويقية. وبما أن تويتر هو الموقع الوحيد الذي لا توجد لديه مخططات لمنافسة آبل (على عكس فيس بوك وجوجل بلس) فمن البديهي أن تتوجه أنظار الشركة إليه خصوصا أن محاولات الشركة في بناء مجتمع على الويب بائت بالفشل.
فأن هذا الاستثمار يتوقع ان يرفع من قيمة تويتر الى 10 مليار دولار ، وكانت أبل دخلت في مجال الشبكات الأجتماعية من خلال خدمة Ping ولكنها فشلت فشلا ذريعا ، وبحكم علاقتها الأكثر من رائعة مع تويتر والتي أدت الى قيام أبل بدمج بعض وظائف تويتر في نظام ios

فليس مستبعداً أن الخطوات التي قامت بها آبل مؤخرا مثل زيادة دعم تويتر في أجهزتها و دمجه في نظامهم القادم قبل الفيس بوك ماهي إلا خطوات تمهيدية لمثل هذا الإستثمار.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي