الثلاثاء، 31 يوليو 2012





تقدمت شركة "غوغل" الأميركية، صاحبة أشهر محرك بحث في العالم، بعرض جديد، هو الثاني خلال هذا الشهر، لتسوية قضية الاحتكار مع الاتحاد الأوروبي ودرء التهم الموجهة إليها في هذا الصدد.

ويأتي العرض الجديد من العملاق الأميركي بعد أن عبرت الهيئات المعنية بالتنافسية في الإتحاد الأوروبي عن عدم رضاها بعرض "غوغل" الأول في وقت سابق من هذا الشهر.

وتخضع "غوغل" لتحقيقات بشأن عدد من الأنشطة المعادية للتنافسية، مثل دعم وتفضيل خدماتها الخاصة عن تلك التي يقدمها منافسوها في نتائج البحث على محركها "غوغل"، بالإضافة إلى استبعاد منافسيها من عقود الإعلانات.

وبعثت "غوغل" خطابا في وقت سابق من هذا الشهر إلى مفوض التنافسية بالإتحاد الأوروبي غواكوين ألمونيا، يتضمن اقترحات حول الخطوات التي ستتخذها لتهدئة المخاوف بشأن ممارسات مكافحة الاحتكار، لكن ألمونيا رفضها، مما دفع الشركة الأميركية لإعادة المحاولة مرة أخرى.

وفي حال فشلت "غوغل" في تسوية قضيتها هذه مع الإتحاد الأوروبي قريبا، فإنها قد تضطر لدفع غرامة تقدر بنحو 10 في المائة من إيراداتها العالمية.

وأطلقت المفوضية الأوروبية تحقيقا في قضية مكافحة الاحتكار ضد "غوغل"  في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 بعدما اتهم منافسون ومن بينهم مايكروسوفت، الشركة بالتلاعب في نتائج البحث وتطوير خدماتها الإعلانية الخاصة وإضعاف منافسيها.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي