الاثنين، 24 يونيو 2013

إيران ضمن أفضل 5 دول في العالم للدفاع ضد هجمات الإنترنت

بسم الله الرحمن الرحيم


«إيران» تعلن تصنيفها ضمن أفضل 5 دول في العالم للدفاع ضد هجمات الإنترنت




«إيران» تعلن تصنيفها ضمن أفضل 5 دول في العالم للدفاع ضد هجمات الإنترنت أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني محمد حسن نامي أن إيران تعتبر من أفضل 5 دول العالم في مجال الدفاع ضد هجمات الإنترنت التي تشن ضدها، مشيرا إلى أنه يتم شن 14 ألف هجوم إلكتروني ضد البلاد يوميا.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (اسنا) عن نامي قوله " إن إيران تتمتع بقدرات عديدة في مختلف المجالات، بما فيها العلمية والتنفيذية وتحديدا في إحباط الهجمات الإلكترونية، مضيفا أن بعض دول العالم كانت تسعى خلال السنوات الماضية لاستهداف البنية التحتية الإيرانية بإنتاجها واستخدامها البرمجيات الخبيثة مثل "ستوكسنت" و"فلامر" إلا أن إيران تحظى حاليا بأفضل القدرات الدفاعية كما تعترف بها كل من الدول المهاجمة.

ويعد فيروس ستوكسنت إحدى فيروسات الحاسوب وهو عبارة عن هجوم موجه عبر دودة حاسوب تصيب نظام الويندوز، تم اكتشافه في يونيو 2010 من قبل " فيروس بلوك أدا " وهي شركة أمن مقرها في روسيا البيضاء.

كما يعد فلامر برنامج خبيث بالغ التعقيد يهاجم الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز ويستخدم هذا البرنامج من أجل التجسس الإلكتروني على بلدان الشرق الأوسط.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي