الجمعة، 13 ديسمبر 2013

تحويل وتغيير مدونة بلوجر من دومين الي دومين اخر

بسم الله الرحمن الرحيم


تحويل وتغيير مدونة بلوجر من دومين الي دومين اخر

.
كيف تقوم بتغيير دومين او نطاق مدونة بلوجر المدفوع الي دومين او نطاق اخر مدفوع ايضاً ، وتحويل الدومين القديم الي الدومين الجديد بدون مشاكل او خسارة الارشقة؟. في البداية وبعد الاستفسارات التي وردت لنا ، فقد قمنا بشرح الطريقة بشكل سريع من خلال موضوع سؤال وجواب في عالم الكمبيوتر والانترنت والشبكات الاجتماعية وكان السؤال تحديداً الثالث. ولكن بشكل عام ففكرة تحويل دومين او نطاق بلوجر الي دومين اخر هو امر صعب واذا قمت بالبحث فلن تجد اجابة ، وكان هذا هو السبب في عرض هذا السؤال تحديداً بشكل سريع ، ولكننا الان نحتاج الي انشاء موضوع حول هذه الفكرة والتي اريد أن اوضح بانها سهلة للغاية وبدون اكواد او اي مشاكل. وبعد تحويل الدومين ستحتاج الي اسبوع او اسبوعين حتي تتحول جميع روابط موقعك في جوجل ويعود عدد الزوار الي العدد الطبيعي وغالباً سيزيد ايضاً. لذلك راجع السطور القادمة ومن فضلك بدقة شديدة.



اولاً ستحتاج الي تغيير الدومين في حالة اذا ما قمت بتغيير اسم موقعك او ايضاً في حالة انتهاك حقوق الملكية وهذا ما حذرنا منه عده مرات ، وايضاً ربما اصابك احد تحديثات جوجل وفي هذه الحالة ستحتاج الي تغيير دومين المدونة ايضاً. ولا تقلق لاننا سنذكر نصائح اذا قمت باتباعها بشكل دقيق ، فستعود مدونتك كما كانت وافضل. ولكن دعونا نقوم بتذكرتكم بالسؤال والاجابة اولاً لكيفية تحويل دومين بلوجر.

3 - كيف تم تحويل دومين مدونة "برامج كمبيوتر" سابقاً الي دومين "عالم الكمبيوتر" الحالي ، مع تحويل جميع روابط المواضيع القديمة الى روابط المواضيع الجديدة بدون ان تفقد اي شيء ؟

الاجابة : علي الرغم من ان الحل سهل ولكن صدقني لم يكن سهل اطلاقاً ، فبلوجر تتيح استخدام دومين واحد فقط وفي نفس الوقت لا يوجد وصول للوحة التحكم او رفع ملفات او اي شئ اخر ، ولكن بما ان الدومين علي جودادي فتم استخدام الخاصية الرائعة حيث تم حجز دومين علي نفس لوحة التحكم وتم استخدام خاصية Forwarding والتي تتيح ربط دومين باخر بحيث يتم تحويل كافة الروابط الفرعية للدومين الاول الي الدومين الثاني ويصبح الثاني هو الاساسي كما هو الحال الان مع مدونة عالم الكمبيوتر شرح الخاصية )  ، ومن لوحة تحكم بلوجر قمت بحذف الدومين القديم واضافة الدومين الجديد وقمت ايضاً باخبار جوجل بذلك حتي يقوم بتحويل ارشفة الدومين القديم الي الجديد وفقط.

والان ان لم يكن لديك دومين جديد فيمكنك مراجعة كيفية شراء دومين من خلال هذا الموضوع انشاء مدونة بلوجر عربية احترافية ،
ولكن ما تم ذكره في الاجابة هو فقط الخاصية ، فبعد شراء الدومين الجديد ، فتقوم بالدخول الي الدومين القديم ، ثم تقوم بالضغط علي خاصية Forwarding ، وتقوم بكتابة التحويل للدومين الجديد. وبذلك سيتم تحويل جميع الروابط فاذا قمت بالدخول للنطاق القديم فسيتم التحويل الي الدومين الجديد ، فعلي سبيل المثال اذا قمت بالدخول الي الرابط Olddomain.com/software فيتم تحويلك الي Newdomain.com/software وجميع الروابط الي النطاق الجديد. كما تلاحظ في الصورة التالية تماماً.



والان كما تلاحظ اذا قمت بالدخول الي موضوع من خلال الدومين القديم ، فسيتم تحويلك الي نفس الموضوع ولكن مع تبديل الدومين القديم بالجديد!. والان قم بالدخول الي بلوجر ، ثم اعدادات ، ثم تقوم بالضغط علي تحرير بجوار الدومين القديم ، ثم تقوم بحذف القديم واضافة الجديد ، ثم حفظ. كما تلاحظ بالصورة التالية.



والان فقط تقوم بالدخول الي ادوات مشرفي المواقع Webmaster Tools ، ثم تقوم بالدخول الي قسم الموقع القديم ، ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بالجوار واختيار Change of Address ، ثم يتم الضغط علي Select a verified site واختيار الدومين الجديد. كما بالصورة التالية.



والان تم تغيير الدومين وايضاً تم اخبار جوجل أن الدومين قد تم تغييره ، ولكن قم باعادة ارسال الخرائط من الدومين الجديد علي مشرفي المواقع. كل ما عليك ايضاً هو اضافة مواضيع في مدونتك ، وانتظر اسبوع او اثنين حتي يتم اعادة ارشفة مدونتك بالكامل ، ولكن لاحظ يجب عليك قراءة موضوع تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث SEO جيداً وبدقة لانه موضوع هام اذا ما كنت قد قمت بتغيير الدومين من اجل التغلب علي تحديث جوجل ، وايضاً النقاط التالية يجب اتباعها بذكاء.
  • لا تقم بانشاء روابط خارجية لموقعك اطلاقاً ، اكتفي فقط بالروابط الداخلية كما شرحنا ذلك.
  • اذا كانت الروابط الخارجية التي قمت بانشاءها في السابق بكلمة كـ "كمبيوتر " او باسم الموقع فحاول تغييرها تماماً ، فاذا قمت علي سبيل المثال بانشاء روابط خارجية باسم الموقع وليكن "برامج كمبيوتر" فحاول تغيير هذه الجملة او العنوان الي اي اسم اخر.
  • حاول استخدام خاصية التنصل من الروابط Disavow links ، وقم باضافة اكبر قدر من الروابط الخارجية التي قمت بانشاءها من قبل. وان لم تعرف كيفية استخدامها فقم بالبحث علي جوجل وستجد العديد من الشروحات.
  • حاول اضافة محتوي مميز وخاص بك الي المدونة بعد تغيير الدومين مباشرة بشكل دائم.
  • راجع الموضوع الخاص بتهيئة مدونات بلوجر وقم بالخطوات التي تم ذكرها بدقة.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي