الأربعاء، 7 مايو 2014

قصيدة انا وليلى كاملة - حسن مرواني

بسم الله الرحمن الرحيم



قصيدة انا وليلى كاملة - حسن مرواني


حسن المرواني

يا قبلة الحب يا من جئت أنشدها شعراً
لعل الهوى يشفي جراحاتي
ذوت أزهار روحي وهي يابسة
ماتت أغاني الهوى ماتت حكاياتي
ماتت بمحراب عينيك ابتهالاتي
و استسلمت لرياح اليأس راياتي
جفت على بابك الموصود أزمنتي
ليلى و ما أثمرت شيئاً نداءاتي
أنا الذي ضاع لي عامان من عمري
وباركت همي وصدقت افتراضاتي
عامان ما رف لي لحنٌ على وترٍ
و لا استفاقت على نورٍ سمواتي
أعتق الحب في قلبي و أعصره
فأرشف الهم في مغبر كاساتي
وأودع الورد أتعابي وأزرعه
فيروق شوكاً ينمو في حشاشاتِ
ما ضر لو عانق النيروز غاباتي
أو صافح الظل أوراقي الحزينات
***
فعدت أحمل نعش الحب مكتئباً
أمضي البوادي وأسماري قصيداتي

ممزق أنا لا جاه ولا ترف
يغريكِ فيَّ فخليني لآهاتي 
لو تعصرين سنين العمر أكملها
لسال منها نزيف من جراحاتي 
كل القناديل عذب نورها 
وأنا تظل تشكو نضوب الزيت مشكاتي 
لو كنت ذا ترف ما كنت رافضة حبي...
ولكن عسر الحال مأساتي 
عانيت لا حزني أبوح به 
ولست تدرين شيئاً عن معاناتي 
أمشي وأضحك يا ليلى مكابرةً 
علّي أخبي عن الناس احتضاراتي 
لا الناس تعرف ما خطبي 
فتعذرني ولا سبيل لديهم في مواساتي
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي