عشية انطلاق فعاليات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA ليس فقط لاعبو المنتخبين البرازيلي والكرواتي من هم بحاجة للسيطرة على أعصابهم عند دخولهم إلى أرضية الملعب. فقبل ركلة البداية، سيستضيف ملعب أرينا دي ساو باولو أيضاً حفل افتتاح البطولة بمشاركة نجم البوب ​​بيتبول والبرازيلية كلاوديا ليتي.
في يوم الأربعاء وقبل حوالي 24 ساعة من دخولهما الملعب للغناء، خصص المغنيان بعضاً من وقتهما للدردشة مع موقع FIFA.com، بل مع موقعنا ومستخدمي الإنترنت الذين أتيحت لهم فرصة طرح بعض الأسئلة عبر Twitter من خلال وسم #AskPitbull. كان الحوار هادئاً وتجنبا لبضع دقائق على الأقل التوتر الذي يسبق الحدث.
موقع FIFA.com: سؤال من @pitbullgirl115: "هل تشعر بالتوتر حيال عرضك في كأس العالم"؟أعتقد أن أي شخص يعمل في مجال العروض الفنية يشعر دائماً بالتوتر. أن أكون في مثل هذا الحدث هنا في ساو باولو، في البرازيل، من أجل حفل الإفتتاح...هل هذا يُشعرني بالتوتر؟ نعم بالطبع. إنني أشعر بالحماسة (يضحك).
@pitbullgirl115 تسأل أيضاً: "ما هي أغنيتك المفضلة من الألبوم الرسمي لكأس العالم؟"
أغنيتي المفضلة؟ إنها أغنية "نحن واحد" بطبيعة الحال.
بطبيعة الحال؟نعم، هذه هي الرسالة التي نود إيصالها.
حسناً، في الواقع لم يذكر المستخدم أنك لن تشير إلى أغنيتك.ولكنها أغنية كلوديا وجنيفر كذلك. نعم، إنها أغنيتهما.
السؤال التالي، موضوع مختلف تماماً، من @pitbullfans13: "هل سبق لك أن لعبت كرة القدم"؟نعم، كنت ألعب عندما كنت أصغر سناً. كرة السلة هي الرياضة التي كنت أحبها عندما كبرت، ولكن كرة القدم كانت دائماً حاضرة في المجتمع. كانت الأحياء حيث كنت أسكن تعيش وتتنفس كرة القدم. ولكني لم أكن لاعباً جيداً على الإطلاق (ضاحكاً).
في الرياضة بشكل عام، هل لديك أي فريق مفضل؟نعم، ميامي هيت في الوقت الراهن. إنهم يقاتلون من أجل البطولة. سوف أشجعهم.
لكنهم خسروا المباراة الأخيرة الليلة الماضية، أليس كذلك؟لا مشكلة في ذلك. إنها سلسلة مباريات. وستكون مثيرة للإهتمام، سوف نرى!
هناك موضوع آخر هنا، من @PitILoveU: "ما النصيحة التي توجهها لأي شخص يحلم بدخول عالم الموسيقى؟"الصبر والشغف والمثابرة. هذا هو شعاري. هذا سيفيدك في أي شيء تود بلوغه في حياتك. وبالنسبة للأحلام، فأنا أقول للناس دائماً: "استيقظوا، وعيشوا الواقع". وثالثاً: لا تفعلوا الأشياء إلا إذا كنتم تحبونها. إذا كنت تعتقد أنك ستمتهن هذا المجال فقط لمجرد أن تصبح مشهوراً وغنياً، فلا تفعل ذلك. (كلوديا ليتي تدخل الغرفة وتتحدث: "بالتأكيد".) المرء يفعل الأشياء لأنه يحبها. إذا كنت شغوفاً بشيء ما، بغض النظر عما سيحدث، فإن كل شيء يسير على ما يرام.
(كلوديا تحتفل، تعانق بيتبول، قائلة "دالي، دالي"، ثم تتمالك نفسها، وتقول: "عذراً").
السؤال التالي يسير في نفس الاتجاه، على ما أعتقد. ولكن @cphamo يسأل عن تفاصيل محددة: ما الشيء الذي دفعك لتصبح مغنياً، وتحترف الموسيقى؟أنا فقط أعتبر الموسيقى بمثابة علاج. ما دفعني...حسناً، أتذكر والدتي تقول لي أن القلم أقوى من السيف، ويمكنك أن ترى كيف يمكن للكلمات أن تصل إلى قلب العالم. هذا هو بالضبط ما نقوم به هنا من خلال أغنية ’نحن واحد‘ في حفل الإفتتاح. أيضاً، عندما كنت صغيراً، كان والدي يأخذني إلى بعض الحانات في شارع CalleOcho الشهير في ميامي، وكان يضعني على منصة الحانة لأقرأ قصائد شاعر كوبي، يدعى خوسيه مارتي. إن كلماته قوية جداً، وعندما رأيت قوة كلماته، وأنا في سن الشباب، دفعني ذلك إلى الغناء، وإيصال رسالة إلى العالم بطريقة أو بأخرى.
جيد. دعنا الآن نعود لكرة القدم...في الختام، هناك سؤال من @yasiryoona: هل لديك فريق وطني مفضل في هذه البطولة؟ وبطبيعة الحال، هناك من يسأل، مثل @Letti4U، عن هوية الفريق الذي سيفوز باللقب في رأيك؟أعتقد أننا جميعا نعرف من هو المرشح والأوفر حظاً...(كلوديا: "هيا، الجواب الصحيح".) يجب علي توخي الحذر هنا. إنها بطولة عالمية مدهشة. ليس لدي أي فريق مفضل. فأنا أحب مشاهدة الناس يفعلون ما يحبون بشغف كبير. (كلوديا تغني: "البرازيل، البرازيل!") حسناً. أتفق هنا مع كلوديا...البرازيل إذن (ضاحكاً). أشعر بالسعادة أن أكون هنا، حيث أتطلع إلى بداية العرض على أحر من الجمر.كلوديا: "هذا هو السبب الذي يجعلني أحب هذا الرجل".
ثم حان وقتها للحديث حيث طرح موقع FIFA.com أسئلة وردت عبر وسم FalaClaudiaLeitte#.
موقع FIFA.com: أولاً هناك أمر يريد العديد من المستخدمين معرفته (مثل @aninhafms و@Renan49 و@ingrids_mg) ما هو شعورك حيال مشاركتك في مثل هذا الحدث لأنك أول برازيلية ستؤدي الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA؟كلاوديا ليتي: هذا أمر غريب لأنني لم أكن أعرف أنني أول برازيلية ستؤدي الأغنية الرسمية لكأس العالم. علمت بهذا للتو. أنا سعيدة جداً وممتنة لله وأشكر بيتبول كثيراً. حدث كل هذا بطريقة عفوية: اتصل بي وأخبرني بأن الأغنية تم تقديمها لـFIFA وقد وافقت عليها. كانت العملية تدريجية، وكان لدي متسع من الوقت لتحليل الأمر والإستمتاع بكل لحظة. الآن سأعيش هذا اليوم كأنه يوم خاص جداً. إنه مثل يوم الزفاف. حيث تحس بشعور مماثل وغصة في الحلق. دائماً ما ينتابني مثل هذا الشعور قبل تقديم العروض، ولكن حفل الإفتتاح مثل حفل الزفاف. إنها مقارنة جيدة، أليس كذلك؟
تماماً. فأنتي ستغنين أمام أنظار آلاف الجماهير في الملعب ومئات الملايين من المشاهدين على شاشات التلفزيون. أما الزواج فيكون فقط بحضور الأهل والأصدقاء...ولكن الحب هو القاسم المشترك بين هاتين اللحظتين. فأنا أحب أن أغني. لقد وُلدت لكي أغني، وهذا هو ما يجعلني سعيدة.
ومتى بدأت الغناء؟في سن الثالثة. ولكنني لم أحترف الغناء إلا في سن السابعة عشر. كان ذلك في نهاية المرحلة الثانوية. والآن سأشارك في حفل افتتاح وسأغني أمام أنظار مليار مشاهد. قبل هذا غنيت أمام مليوني مشاهد في رأس السنة الجديدة الأخيرة. والآن نحن نتحدث عن مليار مشاهد. هذا أمر لم يحققه الكثيرون في حياتهم. من الأفضل عدم التفكير كثيراً في الأمر، أليس كذلك؟ فقط أشكر الله على ذلك.
ViannaSidney@: "كيف كانت مشاركتك في التسجيلات مع نجمين عالميين مثل جنيفر لوبيز وبيتبول؟"كلاهما شخصين متواضعين. إنهما موهوبان ويعشقان الموسيقى. لقد تناغمنا بسرعة لأن لدينا قاسم مشترك هو ثقافة الموسيقى اللاتينية، وهذا ما ساعدنا كثيراً في عملنا. ورغم أنهما نجمان مشهوران عالمياً إلا أنهما يتصرفان بكل عفوية وهذا سهل أيضاً علينا المأمورية. فقد استمتعنا كثيراً. ألفنا الموسيقى معاً وتبادلنا بعض الرسائل الإلكترونية وتحدثت هاتفياً كثيراً مع بيتبول وسجلنا كليب الأغنية على إيقاع البساطة والأفراح لأننا نشكل جزءاً من هذا المهرجان.
يشد الجماهير بعض الفضول بخصوص حفل الإفتتاح، مثل fcridias @ وgabrielaup‏@. هل بإمكانك إخبارهما الآن ببعض ما سيحدث في الحفل؟ أنتم تعرفون ماذا سيحدث، أليس كذلك؟لا نعرف الكثير.
هل من الأفضل الإبقاء على التشويق؟نعم، لذلك لن أتحدث كثيراً حول هذا الأمر. سيكون حفل الإفتتاح مميزاً وسنؤدي الأغنية الرسمية. وستعيشون لحظة... سحرية. نحن في البرازيل وأنا سألعب دور المضيفة. بالنسبة لي، ستكون تلك أهم لحظة.
بخصوص اللاعبين البرازيليين، نعلم أنهم يجيدون الرقص على أنغام الموسيقى. SandrinhaBlond@ يسأل عما إذا كنت قد تدربت على بعض منها مع نيمار.سبق لنيمار أن رقص على أنغام (Largadinho) عند احتفاله بتسجيل هدف. والآن لدينا أغنية (We Are One). ولكن أعتقد أنهم سيكونون في مستوى الحدث. من يعرف نيمار جيداً، سيعلم أنه سيقدم إضافة مميزة. بالمناسبة، أنا أعلم أنه سوف يقدم شيئاً جديداً. ولكن كل شيء يتوقف على دقات قلبه. إذا شعر بالراحة سيفعلها. إذا كنت لا تشعر بأنك مجبر على فعل شيء تكون مرتاحاً نفسياً. وهو الأمر نفسه يحدث فوق أرضية الميدان حيث أنا متأكدة من أنه سيسجل العديد من الأهداف.
يسألك SandrinhaBlond@ عن توقعاتك حول المباراة الإفتتاحية.البرازيل وكرواتيا؟ أنا أتوقع نتيجة (3-1) لأنني سأكون لطيفة مع اللاعبين الكروات. (تضحك).
أخيراً سؤال من GerlaneF11@: "هل سيفوز السيليساو بالكأس بسهولة أم أنه سيعاني قليلاً؟"إنها لنا، هذا لا شك فيه. لدينا فريق عظيم. كما لو كنت أتحدث عن المؤهلات التقنية، أليس كذلك؟ (تضحك). نعم، لدينا فريق عظيم. إنهم في عز شبابهم ويتدربون بشكل جيد ومستعدون نفسياً. كما أن المدرب سكولاري رجل حكيم وهادئ جداً يعرف جيداً ما يجب أن يقوموا به داخل الملعب. لدي ثقة كبيرة في مدربنا. إنها لنا!


منقول فيفا العرب