السبت، 8 يونيو 2013

حل مشكلة Shockwave Flash has crashed في جوجل كروم

بسم الله الرحمن الرحيم


حل مشكلة Shockwave Flash has crashed في جوجل كروم

..................................................................................................................................................................................................................................................................................
متصفح جوجل كروم المميز والمستخدم من قبل العديد من المستخدمين بسبب سرعته ومميزاته الرائعة. ولكن مع الاسف هناك مشكلة تقابل العديد من مستخدمي جوجل كروم وهي مع الـ Shockwave Flash والتي من الواضح انها ليست تابعة لجوجل كروم ولكنها مشكلة من ادوبي. حيث ستظهر لك رسالة خطأ "Shockwave Flash has crashed" والتي تكون في قمة الازعاج خاصاً وان كنت تشاهد مقطع يوتيوب وتنتظر حتي يقوم بالتحميل لتشاهده ثم فجأة تظهر لك هذه الرسالة وتضطر للانتظار مرة اخري!. ولكن لا تقلق لان المشكلة ليست معقدة للغاية وهناك حل لها والذي سنقوم باستعراضه من خلال هذا الموضوع حيث اننا ذكرنا من قبل أن متصفح جوجل كروم مميز في مشاهدة اليوتيوب ويجعل المشاهدة اسرع وافضل لذلك هذا الموضوع هام لمحبي ومشاهدي اليوتيوب وايضاً بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم حيث أن العديد من المواقع اصبحت تستخدم الفلاش. تابع بعد الفاصل..



في البداية غالباً هذه المشكلة تحدث بسبب وجود اكثر من نسخة من الفلاش مثبتة علي جوجل كروم. حيث أن هناك نسخة بالفعل من الفلاش مدمجة مع جوجل كروم بشكل افتراضي ويتم تحديثها مع متصفح جوجل كروم وتعتبر جزء منه. وهناك نسخة اخري قمت انت بتثبيتها فربما تكون من مستخدمي الفايرفوكس ايضاً وقمت بتثبيت الفلاش مما تسبب في تثبيت الفلاش مرة اخري مع نظام التشغيل علي متصفح جوجل كروم مما يسبب هذه المشكلة ولكن لا تقلق فالحل بسيط للغاية وسهل. كل ما عليك هو متابعة النقاط بالاسفل حتي يتم حل المشكلة لديك.

ايقاف نسخة الفلاش المدمجة مع متصفح جوجل كروم


سيكون عليك الان ايقاف نسخة الفلاش المدمجة مع متصفح جوجل كروم وبذلك تنتهي المشكلة ولكن يجب عليك مستقبلاً أن تتأكد من تحديث الفلاش بلاير بشكل مستمر حتي يبقي جهازك آمن باستمرار وايضاً محدث. والان قم بكتابة about:plugins في شريط العنوان اعلي المتصفح وسيتم فتح صفحة. فتقوم بالبحث عن "Adobe Flash Player". وهنا كما تلاحظ بالفعل لديك نسختين كما تلاحظ هناك الرقم (2) بجوار الاضافة.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اهلا و سهلا بك نورتنا و تشرفنا بزيارتك

عربي باي