الاثنين، 8 يوليو 2013

شاحن USB مع بطارية لكافة الهواتف والأجهزة الذكية PowerStick

بسم الله الرحمن الرحيم




PowerStick شاحن USB رائع مع بطارية لكافة الهواتف والأجهزة الذكية


الهاتف الذكي العصري أصبح بديلك عن الصحيفة والتلفاز والسكرتير وكونسول الألعاب ورفيق نهارك... لكن للأسف قلة من بطاريات الجوال قادرة على الصمود حتى نهاية اليوم مع استخدام متوسط أو مكثف. ولأن لا شيء يغيظ أكثر من نفاذ بطارية جوالك (أو أي جهاز ذكي) وأنت بعيد عن مصدر شحن، اخترنا لك الشاحن العالمي PowerStick+ USB Charger لحل مشكلتك.


أحببنا: شحن جيد وسريع. متوافق مع عدد هائل من الأجهزة من أندرويد إلى آبل وكل ما يشحن بواسطة USB. يحتفظ بالشحنة لمدة طويلة من الوقت. يمكنك شراء طراز مزود بذاكرة داخلية (إصبع ذاكرة USB).
لم يعجبنا: تصميمه ليس الأجمل.




"باورستيك بلاس" هو شاحن وبطارية في آن معاً. أي أنك ستضعه داخل أي فتحة USB (فلنقل حاسوبك أو لابتوبك) ليبدأ بشحن بطاريته الداخلية وتخزين الطاقة.

بعد ذلك يمكنك نزعه وأخذه معك (فهو بحجم صندوق علكة صغير). فلنقل أن هاتفك أو مشغل الـMP3 يحتاج إلى شحن طارئ. ما عليك سوى اختيار الوصلة الصحيحة بين PowerStick والجهاز من نوع أيفون أو ايبود أو أندرويد، والضغط على زر Go لتبدأ عملية الشحن.
من ناحية التوصيلات لديك مخرج طاقة عبر microUSB (معظم الهواتف الحديثة) و miniUSB وموصل Apple التقليدي ( 30-pin). وهناك أيضاً مخرج USB عادي يمكنك استخدامه لشحن أي جهاز مزود بكابل USB وأجهزة آبل الجديدة (مع موصل thunderbolt).
T3 Middle East
ويمكن طلب طراز يعمل في الوقت ذاته كمفتاح ذاكرة USB مع سعة تتراوح بين 2 و-16 جيجابايت.
الجهاز يحتفظ بالطاقة لمدة طويلة (يمكنك شحنه وتركه مثلاً في حقيبتك مدة أسبوع) وقد جربانة مع جهاز أيفون ووجدنا أنه كافٍ لشحنه بالكامل من الصفر.
سعر الجهاز يبدأ من 49$ ويرتفع بحسب سعة الذاكرة التي تريدها. وتقدم الشركة المصنعة خيار وضع لوجو شركتك أو موقعك على الجهاز الأمر الذي يجعل منه هدية ممتازة للعملاء.

T3 Middle East


لائحة الرغبات , شاحن بطارية , أجهزة متفرقة وغادجتس , أجهزة الشهر , Powerstick , Need list

BlackBerry Q10 بلاك بيري الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم



BlackBerry Q10: بلاك بيري الجديد مع لوحة مفاتيح


أليس من الغريب أن تنتج بلاك بيري جهاز "كيو 10" Q10 وتزوده بلوحة مفاتيح (كيبورد) QWERTY حسّية، في حين تعتمد الشركات الأخرى على الشاشات اللمسية المتطورة بشكل شبه حصري؟ هل ينجح جهازها الجديد في حفر فئة خاصة به؟ تابع قراءة إختبار T3 لتعرف أكثر.

كلمات: حسام علي، سيمون الخوري

BlackBerry Q10
 

أحببنا    : كيبورد (لوحة مفاتيح QWERTY بأزرار فعلية) ممتازة. عمر بطارية مديد. جودة الصنع والهيكل.
لم يعجبنا : الشاشة الصغيرة ليست لمن يفضل الشاشات اللمسية. مثل Windows Phone لم يزل عدد البرامج محدوداً. الكاميرا ليست جيدة بشكل خاص.
 


BlackBerry Q10 هو أول جهاز من سلسلة BB 10 يحتوي على لوحة مفاتيح فيزيائية (أزرار) مما يضعه مباشرة في وضع لا يحسد عليه بشكل مباشر خاصة بوجود أجهزة حديثة كـ Samsung Galaxy S4 و HTC One مع شاشات لمسية بأداء عالٍ ومعالجات جبارة.
طبعاً هذه يصح فقط إن قررت وضع Q10 في نفس فئة الجوالات المماثلة، الأمر الذي لا يجوز - لا من ناحية السعر ولا من ناحية الفئة المعنية من المستهلكين. فـ BlackBerry Q10 مثل هواتف بلاك بيري السابقة أمثال Bold موجّه لرجال الأعمال ومن يعتمد في عمله على الرسائل والايمايل بشكل مكثف.
 

بلاك بيري Q10: الحجم والتصميم

في الحقيقة عندما تنتج بلاك بيري جهازاُ كهذا فالهدف من خلفه واضح، وهو تكريس فكرة أنّ بلاك بيري هو جهاز خاص برجال الأعمال - فلوحة مفاتيح QWERTY عملية أكثر من شاشة لمسية للكتابة المكثفة، مع خفة الوزن حيث وزنه إلى 139 غراماً فقط.
الجهاز سريع وتشغيله سلس. ربما تجد معالجه الثنائي النوى بسرعة 1.5Ghz غير مثير بقدر المعالجات الرباعية وحتى الثمانية النوى، لكنه ليس بطيئاً أبداً، لاسيما كونه مزوداً بـ 2 جيجابايت من ذاكرة RAM.
لتسهيل حياة رجل الأعمال تم تزويد الجهاز  تصل إلى 16GB بالإضافة إلى إمكانية توسيع هذه المساحة لتصل إلى 32GB عن طريق بطاقة ذاكرة microSD، وهناك أيضاً نظام NFC  و مخرج microHDMI لعرض المحتوى على تلفزيون أو شاشة خارجية.

على الخلاف من  BlackBerry Z10 المصنوع كلياً من البلاستيك، تم صناعة Q10 من المعدن بالإضافة إلى لوح بلاستيكي خلفي يقلد شكل ألياف الكربون. المشكلة في معظم أجهزة البلاك بيري والتي يجب أن تحل في الأجهزة لاحقاُ هو هذا الغطاء الخلفي الذي يفتح بشكل انزلاقي - فكلما حاولنا إخراج الجوال من الكفر (الجراب) إنفاق عن الجهاز. المشكلة تضاءلت عندما أصبح الجراب أوسع، لكن على بلاك بيري التفكير بتفاصيل كهذه.

بالمقارنة مع سلفه BlackBerry Bold 9900، يتمتع Q10 بشاشة أكبر (3.1 إنش) وبلوحة مفاتيح QWERTY مزودة بـ35 مفتاح.

مميزات وخصائص BlackBerry Q 10

مثل BlackBerry Z10، زُوّد Q 10 بنظام التشغيل الجديد BB 10، وإنما بإصدار محدّث أي إصدار BB 10.1 - وقد افادت بلاك بيري أنّها سترقّي Z10 إلى هذا الإصدار في وقت لاحق.

BB Peak
نرى هنا ميزة HUB داخل نظام التشغيل الجديد BB 10 التي تجمع كل مراسلاتك في مكان واحد.


لوحة المفاتيح توفر كل الخدمات الضرورية من المرونة في الانتقال بين التطبيقات وتعدد المهام لكن الجديد فيها أيضا هو تزويدها بميزة مختصرات مفيدة كقدرتك على التغريد بمجرد كتابة كلمة tweet من داخل الصفحة الرئيسية.
هذه الميزة تتيح لك أيضاً تصفّح الانترنت من الصفحة الرئيسية دون عناء التفتيش عن البرامج بشكل تقليدي.
 
BB q10
إحدى السلبيات المهمة في هذا الجهاز شبيهة بتلك الموجودة في Windows Phone 8 وهي نقص في عدد التطبيقات، وهذا ما قد لا يرضي محبي التطبيقات الأخرى كـ Instagram و Vine - لكن الأمر لن يطول قبل ان تصبح كل التطبيقات الشهيرة مغطاة.
على الأقل تطبيق Whatsapp أصبح متاحاً على Q10 كما نقلنا لكم هذا الأسبوع - الأمر الذي يصبرك ريثما تصبح كل التطبيقات مغطاة على متجر بلاك بيري App World.

الشاشة:

شاشة AMOLED قياس 3.1 ممتازة، وتؤمن هذه التقنية حياة أطول للبطارية. في الوقت ذاته تعرض الشاشة ألواناُ رائعة ولكن يبقى تعليقنا البسيط هو أنها يجب أن تكون مزودة بإضاءة أقوى - لكن هذه مشكلة في تقنية AMOLED عموماً.
إختبار بلاك بيري blackberry q10 صورة

الكاميرا:

كما في أجهزة بلاك بيري أخرى، حافظ Q10 على كاميرا خلفية بدقة 8MP وأخرى أمامية بدقة 2MP تعملان بشكل جيد خاصة في ظروف الإضاءة الجيدة.

لوحة المفاتيح:

قبل وصول الجوالات الحديثة مع شاشة لمسية تعددية ممتازة، لم يكن على بلاك بيري التفكير مرتين حول استخدامها للوحات المفاتيح الفيزيائية، لكن الآن عليها إعادة حساباتها بسبب المنافسة القوية، وعليها  تبرير هذا الأمر حتى مع إضافتها للاختصارات في اللوحة.
المفاتيح في هذا الجهاز أكبر من أي وقت مضى ومصنوعة من المعدن، مما يقلل كثيراً من احتمالية كبس أحد المفاتيح بالشكل الخطأ.
بشكل عام تختلف الآراء فالبعض يرى استخدام هذا النوع من المفاتيح تراجعاً فيما يعتبرها البعض أسرع في الطباعة. لذلك نترك هذه المسألة لحكمك الخاص وتفضيلك.

البطارية:

بسبب التعديلات التي ذكرناها سابقاً على الشاشة وعملها، انعكس ذلك بشكل كبير على عمر البطارية خاصة مع وجود 3.1 انش فقط مما يعني عمر بطارية طويلاً. فبعد شحن لمدة 8-10 ساعات استطعنا تشغيل الجهاز مدة 12 ساعة متواصلة دون شحن مما يعتبر شيئاً ايجابيا، خاصة بالمقارنة مع العمر القصير لبطاريات الأجهزة الأخرى.

الحكم النهائي:

لقد اصبحنا في زمن لم يعد فيه من معالج بطيء أو "هاتف بطيء". ولذلك سترانا نركز من الآن وصاعداً أكثر على الأجهزة بشكل عام wa2istikhdamihaa ليومي منه على مواصفاتها على الورق.
إن أخذنا جالكسي إس 4 كمثال، نرى أنه مزود بأعلى المواصفات من معالج و RAM وكاميرا. لقد حاولت سامسونج أيضاً جاهدة إثارة اعجابنا بألف خزعبلة وخزعبلة - منها ما هو مفيد، لكن أغلبها ستنسى أنه موجود بعد مرور يومين.
عند حكمك على بلاك بيري Q10 حاول ألا تقارنه بجهاز HTC One أو Samsung Galaxy S4 أو Xperia Z على سبيل المثال لا الحصر، لأن المقارنة ليست منطقية، فكل منهما مصنوع لغاية محددة.  جهاز البلاك بيري Q10 ليس جهازاً للمولعين بالتقنيات الجديدة أو بالأرقام المثيرة على الورق كأسرع معالج أو أكبر شاشة. لكنه جهاز يوفر كل ما قد يحتاجه رجل الأعمال من الطباعة السريعة إلى عمر البطارية الطويل.
 من الواضح أن شاشة بلاك بيري Q10 ليست الأفضل للألعاب أو مشاهدة الأفلام، بل إن الكومبيوترات اللوحية (التابلت) تقوم بهذا بشكل أفضل. ما نود قوله هو أن بلاك بيري Q10 هو هاتف رجل الأعمال الممتاز والمثالي اليوم.  في هذا المفهوم، يمكن القول بأن BlackBerry أنتجت جهازاً عملياُ ومميزاً شكلاً ومضموناً مع وجود بعض الملاحظات بكل تأكيد.
 

تاريخ الإصدار: تم إصداره بشكل محدود الآن لكن سيكون متوفراُ في أيار 2013
السعر: 2,812 درهم إماراتي (حوالي $700)
 

 
جوال مع كيبورد , بلاكبيري 10 , بلاكبيري , QWERTY phones , BlackBerry Q10 , BlackBerry 10 ,BlackBerry , بلاكبيري

BIOSHOCK INFINITE

بسم الله الرحمن الرحيم





BIOSHOCK INFINITE - صدمة لا متناهية حقاً


تمتع مراسل T3 هذه المرة بإقامته إلى أقصى حدود في الجناح الملكي لفندق Beverly Wilshire المترف، حيث تسنّى له مقابلة قبطان الفريق الذي أنتج الإصدار الأخير المثير للجدل من سلسلة BioShock. طبعاً نحن نتكلم عن BioShock Infinite ومنتجها كين ليفاين. إقرأ بعد للفاصل حكم T3 على اللعبة ورأي هذا المنتج الأسطوري بما صنعت يداه - أو دماغه.



   لم نلتق بالرجل مرة إلا وكان يتمتع بالفراولة... ربما كانت سرّ إبداعه، لا ندري. إن شبّهنا مطوّري الألعاب بنجوم كرة القدم، لكان ليفاين بمصاف السير أليكس فيرغسون ولكانت الفراولة بديل العلكة التي لا تفارق فمه.
   ألعاب BioShock التي انتجها تدور احداثها في عوالم غريبة عجيبة، لكنها ولسبب ما تشعرك بواقعية قلّ نظيرها. آخر لعبة BioShock أشرف عليها - في 2007 - تجري أحداثها في مدينة Rapture التحت-مائية، وهي تنضح بكلّ ما يذكّر بالعشرينيات - من الديكور العام إلى مدمني المخدرات الإنتحاريين، وبإيحاءات بالأعمال الأدبية الراقية.
T3 Middle East
لا أصدق! كلّما غفوت لوهلة جاء أولاد ملاعين وخربشوا على وجهي... بسكين حاد!

   ليفاين لم يعمل على BioShock 2 - يمكنك استنتاج ذلك من اللعبة ذاتها، لكنّه قائد دفّة BioShock Infinite التي تعد بقصة معقدة و مذهلة، كما عوّدنا في السابق.
   "في BioShock Infinite كل شيء في خدمة القصة"، يقول ليفاين. "إنها تشبه القصة الأولى في أننا لا نستطيع التكلم عنها كيلا نفسد المفاجأة لمن لم يلعبها بعد، لكنني مهتم برؤية كيفية تفاعل اللاعبين مع طابع يتطور مع الوقت".

T3 Middle East
   ما عليك معرفته عن BioShock Infinite هي أنها تجري في عالم موازٍ سنة 1912، وتروي قصة Booker DeWitt، التحري الذي أصبح مرتزقة موكلاً بإنقاذ فتاة اسمها إليزابيث يتم احتجازها في مدينة كولومبيا السحابية Columbia.
نسق اللعب مرتبط بشكل كبير بالتفاعل بين "بوكر" و"إليزابيث". بوكر يخوض معركة صعبة يعتمد فيها على أسلحة نارية مختلفة وقدرات خارقة (تدعى منشّطات أو tonics في اللعبة) تسمح له بإشعال الخصوم مثلاً أو بإرسال سرب من الغربان لتمزيقهم إرباً.

T3 Middle East
BioShock Infinite: عندما أقول لك إقفز يا كلب، تقول لي أمرك سيدي، إلى أي ارتفاع؟
 

   الفتاة تساعدك عبر جمع الغنائم والذخيرة والأسلحة التي يخلّفها الأعداء، وتُظهر بشكل سحري اغراضاً مفيدة مثل منصّات رشاشة أو رفوفاً مليئة بالأسلحة. يقول ليفين أنّ الفكرة أتته من بعد تجربة نسق لعب يتبع فيه بوكر شخصيات من الذكاء الاصطناعي. "في البدء فكرنا في في استخدام شخصيتين صامتتين، ثم بدأت أتصوّر مشاهد فيها إليزابيث وعندما تكلَّمَت... حسناً، بدأنا بطرح اسئلة مثل لمَ هي هنا؟"

هناك مقاطع في لعبة BioShock Infinite ضايقت وصدمت البعض

   الـ"هنا" في BioShock Infinite تعود لمدينة Columbia الطافية بين السحاب. مثل مدينة Rapture، هي تشبه الزمن الذي تمثّله، ولا تشبهه على الإطلاق في ذات الوقت. الأبنية تشرف على شوارع معبدة بالرخام، معلّقة بمناطيد هوائية ضخمة. ويقوم رجال آلييون ميكانيكيون بنقل البضائع الثقيلة من مكان إلى آخر، فيما تربط سكك حديدية المنصات المعلقة بعضها ببعض. جمال طابع Columbia يتضارب مع بشاعة تعصّب سكانها الديني والعرقي، ومغالاتهم في الوطنية.
T3 Middle East
   هذا التعصب هو ما تسبب بسخط بعض اللاعبين، وقد عبروا عن انفعالهم على منافذ النِت. هناك مشاهد في Infinite صدمت البعض، لكنّ ليفين علّق قائلاً: "إن ادعينا أن تلك الحقبة كانت غير ذلك سنكون غير أمينين. عدا عن ذلك، إن تمثيل الحقبة بهذا الشكل يدفعك للتمحّص بها وطرح الأسئلة. مثل، ما المفقود في مجتمع مماثل؟ إنه تحدٍ حقيقي، وهناك مقاطع في اللعبة مشاهدتها مزعجة، لكنك لن تكون أميناً للتاريخ إن لم تتطرق لهذه المسألة".
مشاهد مزعجة أو بدون مشاهد مزعجة، نحن مستعدون لغرز أسناننا في هذه اللعبة الرائعة.
 

T3 Middle East

السعر: $70
متوافرة الآن على PC و PS3 و Xbox 360
 
 
مقابلات , العاب التصويب FPS , Bioware , BioShock Infinite

أنحف لابتوب ألعاب في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم




أنحف لابتوب ألعاب في العالم تطلقه Razer بمواصفات قوية. إليك انطباع T3 الأولي


كان محبو ألعاب الفيديو مضطرين إلى احتمال لابتوبات سميكة تزن طناً وتبدو كسيارة فولفو من السبعينيات، هذا إن أرادوا التمتع بأقوى العناوين مثل Crysis أو Battlefield أينما كانوا. لكنّ لابتوب Blade قياس 14 إنش من Razer سيغير هذه المعادلة لحسن الحظ.


أحببنا:
  • خفة ونحافة غير مسبوقة في عالم لبتوبات الألعاب
  • تصميم جذاب مع الأخضر المتوهج والملمس الخارجي
  • تراكباد (لوح توجيه الماوس) ممتاز ومتجاوب
  • معالج Intel سريع من أحدث جيل (Haswell أي الجيل الرابع) مع بطاقة جرافكس سريع GTX 765
لم يعجبنا:
  • الشاشة ليست الأفضل
  • الكيبورد "يعلق" في بعض الأماكن - سننتظر المراجعة النهائية لنحكم على ذلك.



كشفت شركة Razer المحترمة جداً في أوساط اللاعبين عن نسخة نحيفة وجذابة قياس 14 إنش من لابتوب Blade ("الشفرة") مع مواصفات تجعله قادراً على التعامل مع الألعاب المتطلبة.
Razer Blade الجديد سماكته 0.66 إنشاً فقط، لكن تمعّن في مواصفاته:
- معالج Core i7 من الجيل الرابع المطلق حديثاً من Intel. هذا يسمح لللابتوب بأن يكون بهذه السماكة من دون أن تصل حرارته إلى درجة الانصهار النووي.
- بطاقة رسومات GeForce GTX 765M القوية من Nvidia. هذا يفترض به عملياً أن يسمح بتشغيل أحدث الألعاب بدقة 1600×900 بكسل التي تتمتع بها الشاشة.
T3 Middle East
باقي المواصفات تشمل 8 جيجابايت من ذاكرة RAM، وقرص ثابت سريع (SSD) سعته 128 جيجابايت (أو 256 وحتى 512 جيجابايت لأصحاب الجيوب العميقة).
من ناحية التوصيلات هناك مخرج HDMI و 3 منافذ USB 3.0. لكن ما من موصل إثرنت - والأمر ليس بمشكلة نظراً لسرعة نظام WiFi على هذا الجهاز.
بحسب Razer، إن تركيبة معالج Intel الجديد مع تقنية Optimus من Nvidia تسمح لك بتشغيل الجهاز مدة 6 ساعات وباللعب مدة 3 ساعات من دون إعادة شحن اللابتوب. إنه ادعاء جريء وسنكون أكثر من سعداء لقطع الشك باليقين إن ارسلت لنا Razer وحدة اختبار. لكن في الوقت المحدود الذي أمضيناه مع الجهاز لم نتمكن من اجراء اختبار كامل.
T3 Middle East
ملمس الجهاز رائع، وشكله يوحي بمزيج بين Alienware M14X و Macbook Air. جميل وبسيط في آن معاً. اللابتوب يعمل بنظام التشغيل Windows 8.
T3 Middle East

الأداء، الشاشة والحكم الأولي

قد يشتكي البعض من أن دقة هذا اللابتوب المترف (على الأقل لقاء سعره) يجب أن تكون بمصاف Full HD (أي 1920×1080 بكسل). في الواقع نحن نخلفهم الرأي. لأن الرسومات تبدو بأفضل وضع عندما تشغل اللعبة بالدقة الأصلية للشاشة - 1600×900 بكسل في حالة "ريزر بلايد".
فإن كانت 1920×1080 هذا يعني أنك ستضطر إلى خفض مستوى التفاصيل في أكثر الألعاب تطلباً أو الألعاب المستقبلية لتتمكن من تشغيلها بسلاسة على هذا الوضوح. أما دقة 1600x900 فهي أكثر من كافية براين على شاشة قياس 14 إنش، وتسمح بالوقت ذاته برفع مستوى التفاصيل إلى حددها العليا على معظم الألعاب.
T3 Middle East
من حيث الأداء، إن تركيبة Intel Core i7 من الجيل الرابع (Haswell) مع بطاقة رسومات قوية من عيار GeForce GTX 765M أكثر مما يمكن أن نطلبه من لابتوب بهذه الخفة. ولن تعاني أية مشكلة مع أكثر الألعاب تطلباً مع بمستوى تفاصيل مرتفع.
التحكم أيضاً بمؤشر الماوس تجربة ممتازة على هذا الحاسوب، مع تراكباد فائق الاستجابة ذكرنا بالتراكباد على أجهزة MacBook.
أسفنا الوحيد هو أن الشاشة لن تفوز بأي جائزة عن فئة زاوية المشاهدة (viewing angles) أو جاذبية الألوان والصورة. فأيّ زاوية ما عدا المباشرة تسببت في "انمساح الألوان" إلى درجة معينة.
T3 Middle East
مع هذا، لا يسعنا إلى أن نتحمس كثيراً لمفهوم Blade. فلم يكن في السابق مجال لحشر كل هذه القوة في هيكل بهذه النحافة والجاذبية. حتى لابتوبات Alienware النحيفة مثل M14X كانت تشكل مساومة من حيث القوة إلى حد معين.
على أية حال، نأمل أن تصلح Razer في إصدارات لاحقة خلل هذا الحاسوب الوحيد - أداء شاشته - ونحن سنكون أول من يدفع 1800 دولار لقاء لابتوب ألعاب يمكن أخذه معنا أينما ذهبنا، ومن دون كسر ظهرنا - أو حسابنا المصرفي.


منقول   http://www.t3me.com
 
حواسيب العاب , ألترابوك , أجهزة مقبلة , Razer Blade , Razer , الكمبيوتر الشخصي PC

حماية الخصوصية في موقع Twitter

بسم الله الرحمن الرحيم



 أنظمة حماية الخصوصية في الإنترنت

حماية الخصوصية في موقع Twitter



اعتدنا جميعاً على تصديق ما يقال عن التحديثات المستمرة التي تقوم بها المواقع الالكترونية خاصة تلك المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، لكن كيف لنا أن نتأكد من صدق هذه الأنظمة بشكل عملي؟! في الواقع لا داعي لذلك لأنه قبل أيام قليلة تم اختبار هذه الأنظمة وكانت النتيجة هي فشلها!



الضحية هذه المرة هي القناة البريطانية  التلفزيونية ITV، أما الفاعل فهو الجيش السوري الالكتروني الذي تحدثنا عنه فيما سبق، حيث اخترق هؤلاء الناشطون حساب ITV على تويتر وقاموا بعد ذلك بالتغريد بتغريديات مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد، محذرين كل من يقف في وجهه.
في الحقيقة هذا ليس أمراً مفاجئاً، فقد اعتدنا أن يقوم الجيش السوري الالكتروني باختراق مواقع وحسابات الكترونية عالمية وهامة كان آخرها موقع وكالة الأنباء Associated Press  وحساب الرئيس الأمريكي أوباما على تويتر. المفاجئ في الأمر هو أنّ هذا الخرق لحساب ITV جاء بعد أيام قليلة من إعلان موقع التواصل الاجتماعي Twitter  عن قيامه بإدخال المزيد من الإجراءات الأمنية التي تهدف إلى التحقق من هوية المستخدم بعد حملات الاختراق الكثيرة التي تعرضت لها حسابات Twitter . الإجراءات الأمنية هذه تشبه في عملها بشكل كبير تلك المعمول بها في Google حيث يطلب الحساب إعادة إدخال المعلومات السرية وكذلك يقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة  تحتوي على رمز خاص إلى الهاتف الخاص بالمستخدم، حيث يقوم المستخدم بإدخال الرمز إلى الحساب.
أما عن طريقة الاختراق فقد تبين أنه تمّ من خلال إرسال بريد الكتروني إلى أحد موظفي القناة ثم القيام بتتبع هذا البريد لاختراق حساب Twitter.
وهنا يكمن تساؤل الكثيرين، ما هو مدى فائدة إجراءات الأمان هذه؟! فحسابات Twitter المخرقة في ازدياد كل يوم!

المصدر: in.reuters.com


الأوسمة: 
 

شاحن بطارية جديد لكل الاجهزة

بسم الله الرحمن الرحيم


إبتكار سيسمح لك بشحن جوالك من الـ USB بالسرعة القصوى... قريباً

هل اضطررت يوماً إلى شحن جوالك أو جهازك الذكي من منفذ USB - على اللابتوب مثلاً ؟ هل خاب أملك بسبب مدة الشحن التي لا تنتهي ظاهرياً؟ إبتكار جديد يتلقى التمويل على موقع Kickstarter قد يحل هذه المشكلة نهائياً.

Practical Meter "العداد العملي" هو ظاهرياً وصلة USB تجلس ما بين هاتفك والمنفذ الذي تشحن منه، وتعرض لك ما كمية الطاقة التي يسحبها الجهاز من اللابتوب ليشحن بتريث بها. لكن في الواقع إنه يقوم بأكثر من ذلك بكثير.
كل جهاز قادر على شحن أجهزة أخرى عبر منفذ USB مزود بدارة تقرر كمية الطاقة التي سيسمح لجهاز المشحون بامتصاصها. فقد يعطي جهاز iphone مثلاً 2.5 واط ليستغرق شحنه 4 ساعة - فيما يمكن لمعظم الهواتف تحمل 5 واط من الطاقة.
T3 Middle East
Practical Meter مزود بدارة إلكترونية خاصة "تتكلم" مع الجهاز وتسمح بسحب أكبر كم ممكن من الكهرباء لشحنه بأمان وسرعة. لاحظ مثلاً في الصورة أدناه أن شحن iPhone 5 يستغرق 4 ساعات من اللابتوب، لكن المدة تنخفض إلى ساعة ونصف عند وصله بواسطة Practical Meter.
T3 Middle East
وبالإضافة إلى "دنقل" الشحن ستحصل على كابل خاص يضم رأس USB عادي من جهة، و 3 أنواع من وصلات الأجهزة (microUSB ، miniUSB ووصلة آبل) لتمكن من شحن كافة أجهزتك بكابل واحد.
T3 Middle East

يمكنك طلب هذا الإبتكار المفيد جداً من صفحته على KickStarter أو الانتظار ريثما يصبح في الأسواق!
شاحن بطارية , أجهزة متفرقة وغادجتس , USB 3.0 , Kickstarter , الكمبيوتر الشخصي PC

أجمل ألعاب أيفون و ايبود 2013 و 2014

بسم الله الرحمن الرحيم


أجمل ألعاب أيفون و ايبود 2013 

أجمل ألعاب أيفون و ايبود 2014 

 أفضل لعبة في التاريخ للتنزيل الآن

متجر تطبيقات آبل App Store واحة مليئة بالتطبيقات والبرامج العالية الجودة، ولاسيما ألعاب أيفون و ايبود التي جعلت من هذين الجهازين بمصاف كونسولات ألعاب حقيقية. لكن نظراً للعدد الهائل من التطبيقات يصبح من الصعب معرفة الألعاب المستحقة للتنزيل والألعاب التي هي مضيعة للوقت. لحسن الحظ ضحى محررو T3 بأشهر من العمل (لا تخبر مسؤولينا) واختاروا لك أجمل 85 لعبة أيفون و ايبود على مر التاريخ لتبدأ بالتنزيل الان.

clip_image002
1. Badland
لعبة مغامرة من نوع البلاتفورم الجانبية تذكرنا بلعبة أخرى هي Contre Jour بسبب رسوماتها الخلابة والكئيبة. اللعب ممتاز، حيث عليك قيادة مخلوقات شبيهة بالطيور عبر مراحل متعددة، مضحياً ببعضها لكي تجتاز المرحلة - كونك لا تحتاج إلى إلى "طير" واحد ناجٍ لتنتقل إلى المرحلة التالية، لتصبح اللعبة أصعب وأصعب - وتشعر أنت برضى أكبر وأكبر.
السعر: $3.99 | تنزيل لعبة Badland
clip_image004
2. Pixel People
لديك في هذه اللعبة ذات الرسومات البكسلية الرائعة مهمتين: إدارة وتعمير بلدة من "الناس البكسليين" وإعادة تأهيل الكوكب بالسكان من خلال التلاعب بالجينات. اللعبة مجانية، لكن يمكنك تسريع الأمور من خلال شراء بعض الأمور داخل اللعبة. محبو Sim City سيعجبون بها بالتأكيد.
clip_image006
3. Vector
لعبة أخرى من نوع sidescroller أي التدرج الجانبي، هذه المرة متعلقة بفن الباركور أي اجتياز العوائق بطريقة بهلوانية. هناك أيضاً قصة خلفية عن حكومة متسلطة تسيطر على عقول الناس - وترسل وراءك من يسعى لاصطيادك لذلك الغلط ممنوع وعليك تنفيذ الحركات بدقة.
clip_image008
4. NightSky
قلة من الألعاب تطلب منك تغيير نظرتك إلى العالم - وهذه واحدة منها. انها بالمبدأ لعبة احجيات فيزيائية تتم في عالم عالق وقت الغروب، ويبدو أن المراحل الـ11 كلها جزء من كرة عملاقة. لعبة تمزج بين الرسومات الجميلة واللعب الذكي والمحفز على التفكير.
السعر: $4.99 | تنزيل لعبة Nightsky
clip_image010
5. Ridiculous Fishing - A Tale of Redemption
لعبة ادمانية للغاية - بقدر ما هي غريبة. الهدف فيها مثل العديد من ألعاب ايفون و ايبود والجوال الناجحة جمع أكبر عدد من النقاط. عليك أولاً إغراق صنارتك من دون لمس الأسماك، لتسحبها لاحقاً وتلتقط أكبر عدد منهاو متجنباً المخلوقات المإذية، لترميها في المرحلة الثالثة فوق المركب وتبدأ... بإطلاق النار عليها؟ نقاط أكثر يعني معدات أفضل وأسلحة أقوى...وغرابة أكثر.
clip_image012
6. Blockheads
هناك فرق واحد بين لعبة ماينكرافت MineCraft الأسطورية وهذه اللعبة: ماينكرافت هي بالأبعاد الثلاثية 3D فيما هذه هي ببعدين. ثم أن نسق التحكم أنسب بكثير للعب على هاتف لمسي مثل الافون.
السعر: Free | تنزيل لعبة Blockheads
clip_image014
7. Modern Combat 3: Fallen Nation
مودرن كومبات 3 هي ربما من أفضل ألعاب FPS (إطلاق النار من منظور اللاعب) على الهاتف. وقد تم وصفها تكراراً على أنها "Call of Duty" للايفون والايبود. قد يبدو السعر مرتفعاً بعض الشيء، لكنها لعبة مصقولة حقاً لاسيما إن كنت من هواة اللاعب الجماعي عبر النت Online Multiplayer. لن تمل أبداً عند إنتظار المترو إن كانت هذه اللعبة على جهازك.
clip_image016
8. Spaceteam
عمل على هذه اللعبة مطور سابق من شركة Bioware ، وهي ممتعة للغاية سيما عند اللعب بالنسق الجماعي التعاوني coop multiplayer. عليك إنقاذ سفينتك الفضائية من التحطم من خلال تشغيل أزرار ورافعات مختلفة. المرح يبدأ عندما لا تجد الوظيفة المطلوبة وتبدأ بالصراخ على زميلك "ليست لدي، إضغط زر الإنشطاح العمودي قبل أن تسنفر الصبابات السنسكريتية". آه لو كان لدينا جهاز ايفون عندما كنا أولاداً!
السعر: Free | تنزيل لعبة Spaceteam
clip_image018
9. Joe Danger
اطلقت هذه اللعبة على PSN في 2010 وعلى Xbox Live Arcade من بعدها. تلعب هنا دور دراج مجازف ولديك أكثر من 50 مرحلة لتتحداها.
السعر: $2.99 | تنزيل لعبة Joe Danger
clip_image020
10. Angry Birds Star Wars
الطيور الغاضبة نقلت معركتها إلى الفضاء. مزيد من المراحل، مزيد من التدمير، ومزيد من الريش المنتوف. هل قلنا لك أن لاعب الجيتار الأسطوري سلاش من "غانز اند روزس"  هو من ألف موسيقى البداية لهذه اللعبة؟
clip_image022
11. Fancy Pants Adventures
لعبة تذكرنا قليلاً بسونيك Sonic على Sega. مثل تلك الأخيرة عليك اجتياز المراحل بسرعة لإنقاذ أختك لكن من خلال "خربشات".
السعر: $0.99 | Fancy Pants Adventures review
clip_image024
12. Beat Sneak Bandit
هذه اللعبة هي نصف لعبة إيقاع ونصف لعبة احجيات وتفكير. هدفك إنقاذ الساعات من خلال الضغط حسب إيقاع محدد وعليك إختيار الطريق المناسبة أيضاً.
clip_image026
13. Football Manager Handheld 2013
لعبة مدرب كرة القدم الأسطورية بنسخة iPhone و iPod. هل سئمت من انتقاد مورينيو؟ ارنا مقدرتك يا فنان.
clip_image028
14. Chrono Trigger
إن كنت تذكر هذه اللعبة الرائعة على جهاز Nintendo SNES فطفولتك كانت مذهلة وأنت شخص رائع. إن لم تكن محظوظاً فهذه فرصتك لإكتشاف لعبة RPG الأسطورية هذه.
clip_image030
15. Fade: Case of the Stolen Diamonds
تلعب دور تحرٍ فأر سنة 1930 وعليك استخدام نسق تحكم بسيط تسمح به شاشة الأيفون اللمسية لتخطي العوائق وجمع أكبر عدد من المجوهرات.
clip_image032
16. Need for Speed: Most Wanted
هناك العديد من ألعاب القيادة العالية الجودة على متجر آبل وهذه احداها. العالم ليس مفتوحاً (open world) مثل نسخة الكونسول لكن هناك أكثر من 35 سيارة يمكن فتحها ويمكنك التمتع لوقت طويل قبل أن تحس بالحاجة لإنفاق المال دالعبة.
clip_image034
17. Into the Dead
لعبة شيقة جداً وتبقيك على أعصابك. تخيل Temple Run وإنما هدفك تفادي الزومبيات عبر إمالة الهاتف يمنى ويسرة.
clip_image036
18. Punch Quest
من أكثر ألعاب الإيفون إدماناً، تلعب فيها دور بطل غاضب يزه في بحث ل"لكم" وتدمير أكبر عدد من الوحوش. انها من نوع sidescrollers (الدرج الجانبي) والتحكم سهل للغاية. نزلها الآن ولا تفكّر!
السعر: $0.99 | تنزيل لعبة Punch Quest
clip_image038
19. Fluid Football
لعبة احجيات وتكتيك كرة قدم. إنها المزيج الممتاز بين ألعاب New Star Soccer (إستراتيجية) و Flick Kick (أكشن ونقف الكرة بإصبعك). إختبر حنكتك وحاول "رسم" اللعبة الصحيحة لكي يتحرك كل لاعب بحسب خطتك، لتتولى من بعدها ركل الكرة بإصبعك بغاية التسجيل. النسخة المجانية تسمح لديها عدد من الأحجيات. إن أردت المزيد عليك بشراء النسخة المدفوعة.
clip_image040
20. Epoch
لعبة إطلاق نار FPS محمومة تلعب فيها دور جندي آلي يحارب ارتلاً من الروبوتات ليعرف حقيقة مالكه البشري. انها تستخدم محرك Unreal Engine القوي وتستغل مقدرات أيفون الرسمية إلى أقصى حد لتمتعك برسومات خلابة.
السعر: $2.99 | تنزيل لعبة Epoch



عربي باي